بوابة الوفد:
2024-10-21@18:54:11 GMT

مقتل 41 فلسطيني في غارات إسرائيلية منذ فجر اليوم

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أعلنت مصادر طبية فلسطينية في غزة، عن سقوط 41 شهيدا في غارات إسرائيلية منذ فجر اليوم الاثنين، منهم 33 قتيلا في شمال غزة.

 

وقتل 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في قصف إسرائيلي استهدف وسط وشمال مدينة رفح، ومجموعة من المواطنين ومدرسة تؤوي نازحين في جباليا.

 

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها إن "مدفعية الاحتلال قصفت بالمدفعية مناطق الشابورة وخربة العدس وعُرَيْبة وسط وشمال مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين وإصابة خرين".

طائرة مسيرة للاحتلال قصفت خيمة

وأضافت أن "طائرة مسيرة للاحتلال قصفت خيمة تؤوي نازحين غرب مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين"، بحسب ما نقلت وكالة الأسوشيتد برس.

ووفق "وفا": "قصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة ’كريزم‘ التابعة لوكالة الأونروا والتي تؤوي نازحين، في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين".

 

وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال المتوغلة بالمخيم أرغمت النازحين المحاصرين بمدرسة كريزم على التجمّع للخروج منها، وأطلقت المدفعية قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى لاستشهاد 7 منهم على الأقل وإصابة عشرات".

 

وأضافوا أن "قصفا استهدف مجموعة من المواطنين أثناء تعبئتهم للمياه في جباليا البلد، ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة خرين".

 

وأشارت الوكالة إلى أن "26 مواطنا استشهدوا منذ فجر اليوم في غارات متفرقة على قطاع غزة، 18 منهم في جباليا".

 

وعلى الصعيد ذاته، أفادت تقارير من قطاع غزة بأن إجمالي من قتلوا جراء الهجوم الإسرائيلي على جباليا وشمال غزة منذ بدء العملية الإسرائيلية الأخيرة في شمال القطاع قبل 17 يوما أكثر من 600 قتيل.

 

وأشارت التقارير إلى أن عدد القتلى ارتفع إلى أكثر من 640 قتيلا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل فلسطيني غارات إسرائيلية شمال غزة غزة فلسطينية مدفعية الاحتلال رفح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل قائد لواء وإصابة ثلاثة ضباط إسرائيليين بتفجير في جباليا

 

أعلن جيش الاحتلال لإسرائيلي مقتل قائد اللواء 401، وإصابة ثلاثة ضباط آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، إثر تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار، خلال عملية الجيش في جباليا، شمال قطاع غزة، الأحد.

وقائد اللواء القتيل، هو القتيل الأعلى رُتبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء الاجتياح البريّ للقطاع، وتوازي رتبته قتيلا آخر كان قد قُتل في الشجاعية. وقد قُتل قائد اللواء، الأحد، بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه منصبه.

 


وذكرت إذاعة الجيش، أن تفجير عبوة ناسفة في جباليا، أدى إلى مقتل قائد اللواء 401، وإصابة قائد الكتيبة 52 باللواء 401 بجروح خطيرة، وإصابة ضابطين بجروح طفيفة إلى متوسطة.

وكشف التحقيق الأوليّ للجيش، أن العبوة الناسفة، تمّ تفعيلها بواسطة "سلك تشغيل، عبارة عن نوع من الكابلات التي بمجرد أن تدوس عليه أو تسحبه، يتم التفعيل".

 

وأشارت إلى أن قائد اللواء القتيل، "وصل برفقية ضباط آخرين، مع دبابتين إلى نقطة داخل جباليا، حيث قاموا بمراقبة منطقة القتال".

 

وأضافت أن قائد اللواء والضباط الآخرين، كانوا على بُعد نحو 20 مترا من الدبابات التي خرجو منها، "وأثناء تحركهم إلى نقطة المراقبة، وتوقفهم هناك، تم تفعيل العبوة".

ونتيجة للانفجار، قُتل قائد اللواء 401، وتمّ إقرار وفاته على الفور، فيما أصيب الضباط الثلاثة الآخرون بجروح خطيرة ومتوسطة وظفيفة، ليُنقلوا بعد ذلك إلى المشافي.

ولقي مقتل قائد اللواء، صدى واسعا في إسرائيل، نظرا لرتبته العسكرية، وسارع وزير الجيش، يوآف غالانت، إلى التعقيب على مقتله، مؤكدا بالقول: "نحن ملتزمون بمواصلة مهامنا، حتى نحقق أهدافنا".

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: استشهاد 4 مسعفين وإصابة 5 آخرين في غارات إسرائيلية
  • استشهاد 18 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف للاحتلال لوسط وشمال رفح وجباليا
  • تفاصيل مقتل قائد لواء وإصابة ثلاثة ضباط إسرائيليين بتفجير في جباليا
  • شهداء وجرحى في قصف للعدو استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على شمال وجنوب قطاع غزة
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: مقتل 73 شخصا وإصابة العشرات في غارات إسرائيلية على بيت لاهيا
  • مسعفون: مقتل 33 شخصا في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا
  • الدفاع المدني بغزة يعجز عن انتشال المفقودين بعد غارات إسرائيلية على مخيم جباليا