فجرت التحقيقات في القضية رقم 14222 لسنة 2024 التي جاءت في 480 ورقة عدة مفاجآت في حادث غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب حيث تضمنت أقوال 5 متهمين "سائق الميكروباص المنكوب، سائق المعدية، عامل المعدية، مستأجر المعدية ورئيس مجلس مدينة منشأة القناطر علاوة على التقارير الفنية حول فحص فرامل الميكروباص وتحريات مباحث منشأة القناطر حول ملابسات الحادث.

 

سائق الميكروباص المنكوب: كنت بدافع عن البنات 

وتضمنت أقوال المتهم الرئيسي سائق الميكروباص المنكوب الذي كان يقل الفتيات وسقط في المياه انكاره تسببه في الحادث حيث قال:  

"اسمي محمد خالد عبد الجواد علي 22 سنة، أعمل سائق، واللي حصل إن أنا كنت سابق عربيتي الميكروباص ومحمل عليها 26 بنت من العمالة، وواخدهم من المنوفية ورايح بيهم يشتغلوا في محطة تعبئة وتصدير فواكه، بمطلع الثروة الخضراء قرية أبو غالب، وأنا معدي بالعربية من على معدية محطة أبو غالب والبنات راكبين في العربية كان في شباب في المعدية بيعاكسوهم من شباك العربية، وهما معديين من جنبنا فأنا نزلتلهم من العربية علشان أرد عليهم وأعاتبهم وعربيتي كانت آخر عربية في الصف وأقرب عربية للمياه.

 

وأضاف سائق معدية أبو غالب في التحقيقات: العيال دول قاموا مسكوا في هدومي وحصلت بينا مشادة والمعدية اتهزت قامت العربية اتحركت من مكانها، وريحت واحدة واحدة، لحد ما وقعت في البحر وأنا حاولت أجري وراها ألحقها بس معرفتش لحد ما وقعت بحالها والبنات غرقوا وأنا بعد الحادثة فضلت واقف في مكاني وأشوف مين اللي طلع ومين اللي مطلعش ومرضتش أتحرك من مكاني، لحد ما الحكومة نزلت المكان وسألوني هو أنت سواق الميكروباص قلتلهم أيوه، وخدوا مني البطاقة وقالولي استني معانا شوية وفضلت واقف معاهم هناك وبعدها خدوني المركز وقعدت هناك شوية وبعدين عملولنا محضر وجابونا النيابة وده كل اللي حصل.

 

سائق المعدية: أنا غلطان.. والمباحث: مفيش شبهة 

 

انحصرت أقوال سائق المعدية في التحقيقات في كلمة واحدة "أنا غلطان" حيث واجهته النيابة بالاتهام المنسوب اليه بالتسبب في القتل الخطأ لـ 16 فتاة فأنكر تسببه في غرق الفتيات واعترف انه لا يحمل تراخيص لتشغيل المعدية قائلا: "أيوه أنا بنقل ركاب ومعيش تراخيص وأنا غلطان" 

احتوت أوراق القضية في حادث معدية ابو غالب على أقوال رئيس مباحث مركز منشاة القناطر الذي كلفته النيابة باجراء تحريات حول الحادث وجاء تقريره ليؤكد على عدم وجود شبهة جنائية في الحادث وان سقوط الميكروباص في مياه الرياح البحيري سقط بعدم تعمد من اي من الاطراف واضاف في تحرياته ان سائق الميكروباص ترك السيارة دون "شد الفرامل" وان البوابات المخصصة لاغلاق المعدية لمنع سقوط السيارات كانت لا تعمل ما ساهم في سقوط الميكروباص خاصة انه كان يقف اخر سيارة بالمعدية. 

4 نوفمبر الحكم على المتهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب تعويضات بـ1.6 مليون جنيه.. تفاصيل مثيرة في محاكمة المتهمين بغرق معدية أبو غالب

وأحال المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، سائق الميكروباص"محمد"محمد.خ" و"مصطفي م" و"معاذ.أ" و "ربيع س" و"محمد.ع" - رئيس مدينة منشأة القناطر - إلى محكمة الجنح في الدعوي التي حملت رقم 14222 لسنة 2024، بتهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، كونهم تسببا في وفاة نحو 16 فتاة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن مفاجأة بشأن حادث غرق ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى "معدية أبوغالب" إذ تبين أن المعدية تحمل إسم "المنيا 6" منتهية الترخيص منذ 10 أشهر تحديدا في أغسطس 2023.

9 نوفمبر الحكم على متهمي معدية ابو غالب 

وحجزت محكمة جنح مركز امبابة محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة بحادث معدية ابو غالب بمنشاة القناطر للحكم بجلسة 4 نوفمبر المقبل. 

وطالب دفاع المتهمون براءتهم من الاتهامات المنسوبة اليهم لعدم صلتهم بالحادث وان سائق الميكروباص كان يدافع عن الفتيات من المعاكسة كما طالب المدعون بالحق المدني توقيع اقصى عقوبة على المتهمين لتسببهم في غرق 16 فتاة واصابة اخريات. 

وشهدت الجلسة الماضية في محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة في حادث معدية ابو غالب بمنشأة القناطر تفاصيل مثيرة حيث تقدم المدعون بالحق المدني عن أسر الضحايا لهيئة محكمة جنح مركز امبابة وكرداسة بطلبات للادعاء المدني بتعويض مؤقت قيمته 100 ألف جنيه وواحد عن كل ضحية بإجمالي مليون و600 ألف جنيه عن كافة الضحايا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معدية ابو غالب حادث معدية أبو غالب غرق 16 فتاة الرياح البحيري منشأة القناطر سائق المیکروباص معدیة ابو غالب معدیة أبو غالب فی غرق 16 فتاة

إقرأ أيضاً:

4 نوفمبر الحكم على المتهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب

حجزت محكمة جنح مركز امبابة محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة بحادث معدية ابو غالب بمنشأة القناطر للحكم بجلسة 4 نوفمبر المقبل. 

 

وطالب دفاع المتهمين ببراءتهم من الاتهامات المنسوبة إليهم لعدم صلتهم بالحادث وأن سائق الميكروباص كان يدافع عن الفتيات من المعاكسة كما طالب المدعون بالحق المدني توقيع أقصى عقوبة على المتهمين لتسببهم في غرق 16 فتاة وإصابة أخريات. 

 

وشهدت الجلسة الماضية في محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة في حادث معدية ابو غالب بمنشأة القناطر تفاصيل مثيرة حيث تقدم المدعون بالحق المدني عن أسر الضحايا لهيئة محكمة جنح مركز امبابة وكرداسة بطلبات للادعاء المدني بتعويض مؤقت قيمته 100 ألف جنيه وواحد عن كل ضحية بإجمالي مليون و600 ألف جنيه عن كافة الضحايا. 

 

واستمعت المحكمة لطلبات المدعين بالحق المدني عن الفتيات الضحايا ودفاع المتهمين حيث طلب علي فايز دفاع سائق الميكروباص المتهم محمد خالد استدعاء محافظ الجيزة بصفته لسماع أقواله وشهادته حول حادث غرق الميكروباص من أعلى معدية أبو غالب. 

 

واضافت النيابة العامة ٣ متهمين جدد في قضية غرق ١٦ فتاة بحادث معدية ابو غالب بخلاف سائقي الميكروباص والمعدية. 

 

وضمت قائمة الاتهام كلا من رئيس مدينة منشأة القناطر ومستأجر المعدية وعامل بالمعدية، ليصل بذلك عدد المتهمين الى ٥ قدمتهم نيابة شمال الجيزة الكلية الى المحاكمة الجنائية امام محكمة الجنح بتهمتي القتل والاصابة الخطأ.

 

تعويضات بـ1.6 مليون جنيه.. تفاصيل مثيرة في محاكمة المتهمين بغرق معدية أبو غالب بدء محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب

 

 

أفادت النيابة العامة، بأنها قد تلقت، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها

 

 

واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • 4 نوفمبر الحكم على المتهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب
  • 4 نوفمبر الحكم على المتهمين في قضية معدية أبو غالب
  • حجز الحكم على المتهمين في واقعة حادث معدية أبو غالب
  • قرار عاجل من المحكمة ضد المتهمين في قضية معدية أبو غالب
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة المتهمين في قضية «معدية أبو غالب»
  • استكمال محاكمة المتهمين في واقعة معدية أبو غالب
  • اليوم.. استكمال محاكمة 5 متهمين في قضية «معدية أبو غالب»
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في حادث معدية أبو غالب
  • غدا.. محاكمة 5 متهمين في واقعة « معدية أبو غالب»