تسلم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، شهادة الاعتماد البلاتيني لنظام إدارة الابتكار المؤسسي والتي حصدتها الدائرة عجمان من منظمة الأفكار البريطانية Ideas UK، لتكون بذلك من أولى الجهات الحكومية في الإمارة.

وكرم الشيخ راشد بن حميد النعيمي في مكتبه بالدائرة، فريق العمل، بحضور سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والشيخة الدكتورة نورة حميد النعيمي مدير عجمان X، مشيداً بالجهود التي بذلت والعمل الدؤوب لتحقيق هذا الإنجاز المشرف.

وأعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن فخره لاجتياز الدائرة بنجاح التقييم الشامل الذي أجرته منظمة الأفكار البريطانية، والذي شمل عدة معايير دقيقة تتعلق بنظام إدارة الابتكار المؤسسي في الدائرة، موضحاً أن شهادة الاعتماد البلاتيني تمثل أعلى مستوى من الشهادات التي تمنحها المنظمة للمؤسسات التي تميزت في تفعيل منظومات الأفكار والابتكار داخل بيئة العمل.. مشيراً إلى أن الحصول على شهادة الاعتماد البلاتيني في مجال الابتكار هو نتيجة مباشرة للجهود المستمرة التي تبذلها الدائرة لتطوير بيئة عمل تشجع على التفكير الإبداعي، وتعزز من مشاركة جميع موظفي الدائرة في تطوير حلول مبتكرة تساهم في تحسين خدمات البلدية والتنموية في إمارة عجمان.

من جانبها قدمت الشيخة الدكتورة نورة النعيمي شرحاً مفصلاً عن مراحل العمل وتكامل الأهداف وتضافر المهام لتحقيق الهدف المنشود، موضحة أن الفريق يعمل بشكل مستمر على تحفيز الموظفين وتشجيعهم على تقديم الأفكار المبدعة والمشاركة في حل المشكلات المؤسسية.

وثمنت الدعم المستمر للقيادة الحكيمة في الدائرة وتقديم أنواع الدعم كافة لتمكين الكفاءات الطموحة من تحقيق الإنجازات المتتالية في مختلف المجالات، والذي ساهم بشكل كبير في توفير بيئة محفزة للابتكار، مما انعكس على أداء الدائرة وتحقيق هذا الإنجاز المتميز.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حمید النعیمی راشد بن حمید

إقرأ أيضاً:

مالية عجمان توقع اتفاقية لدفع عجلة الابتكار في المجال المالي

أبرمت دائرة المالية في عجمان اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة أوراكل العالمية لتبادل الخبرات ودعم اتخاذ القرار، وتفعيل أدوات الاختبار الحديثة، وذلك سعياً منها لتسريع عجلة الابتكار وتعزيز الكفاءة ضمن العمل المالي الحكومي في الإمارة.

ووقعت الاتفاقية على هامش مشاركة الدائرة ضمن منصة حكومة عجمان في جيتكس غلوبال 2024 الذي اختتم أمس بمركز دبي التجاري العالمي. دعم الابتكار 

وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على تعزيز تعاونهما المشترك في التدريب، وأدوات الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الحديثة، بما يسهم في تحقيق المنفعة المشتركة وفقاً للتخصصات التي يتميّز بها كل منهما، على أن تسهم الدائرة في توفير المعارف في المجال المالي بينما تقدم أوراكل الدعم في مجالات الابتكار.
وأكد مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان أن الاتفاقية ستسهم في توطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين بما يعزز استفادة الجهات الحكومية في عجمان من بنية أوراكل السحابية، والوصول إلى أحدث الحلول والتقنيات والأدوات الرقمية الخاصة بها، مثل الذكاء الاصطناعي من أجل رفع كفاءة أدائها في التخطيط المالي الذكي.

 

استدامة العمل المالي

وقال إن "توقيع الاتفاقية مع أوراكل يأتي في إطار حرصنا على توسيع قاعدة شراكاتنا الاستراتيجية مع المؤسسات الرائدة في المنطقة، واستثمارها في تقديم قيمة مضافة لشركائنا في شتى الجهات الحكومية ودعم مبادراتهم في التحوُّل الرقمي لعملياتهم المالية، وصولاً إلى تحقيق رؤيتنا لتمكين استدامة العمل المالي في الإمارة وتعزيز تنافسيتها بما ينسجم مع مستهدفات رؤية عجمان 2030".

مقالات مشابهة

  • راشد بن حميد يتسلّم شهادة الاعتماد البلاتيني لنظام إدارة الابتكار المؤسسي
  • الاعتماد الأكاديمي يناقش تعديلات نظام تقويم أداء المدارس
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يحصل على شهادة الاعتماد الدولي لنظام استمرارية الأعمال
  • لتبنيه سياسات وإجراءات ذات معايير عالمية.. “تنمية الموارد البشرية” يحصد شهادة الاعتماد الدولي لنظام استمرارية الأعمال
  • حميد بن راشد يمنح غسان عجة ميدالية عجمان الأولى للإنجازات
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تطلق مبادرة لتوثيق إرث الشيخ راشد
  • «مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة» تُطلق مشروع «توثيق إرث الشيخ راشد»
  • خالد عبدالغفار يتسلم شهادة القضاء على مرض الملاريا من منظمة الصحة العالمية
  • مالية عجمان توقع اتفاقية لدفع عجلة الابتكار في المجال المالي