الأسبوع:
2024-10-21@19:05:29 GMT

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب

رفع النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة، على أن يعود المجلس للانعقاد غدا.

وقبيل رفع الجلسة وافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم، برئاسة النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 374 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اكتتاب جمهورية مصر العربية في بنك التنمية الإفريقي.

ويستهدف القرار تحقيق دعم القوة التصويتية لمصر لدى بنك التنمية الإفريقي، حيث تحتل مصر المرتبة الثانية على مستوى الدول الإقليمية المساهمة في رأسمال البنك بعد نيجيريا، والمرتبة الثالثة على مستوى كافة الدول المساهمة بعد نيجيريا والولايات المتحدة الأمريكية.

يهدف الاتفاق إلى زيادة قدرة مصر على تحقيق التنمية المستدامة، حيث ترتبط مصر ارتباطا وثيقا وفاعلا مع البنك، لا سيما فيما يتعلق بجانب الاستثمارات.

وينص القرار علي اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 19917 سهما في بنك التنمية الإفريقي بقيمة 17.04 مليون دولار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب محمد أبو العينين

إقرأ أيضاً:

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لعرض بيان وزير الزراعة حول تعزيز الأمن الغذائي

كتب- نشأت علي:

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس اليوم، والتي ستشهد إلقاء بيان من علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حول خطط وسياسات الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي في الفترة المقبلة.

ويتناول بيان الوزير خطط تعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وزيادة صادرات المنتجات الزراعية، وآليات تنمية وحماية الأراضي الزراعية.

كما تناقش الجلسة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة لإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

ويهدف المشروع إلى وضع السياسات العليا للتعليم بكافة مراحله وأنواعه، وتحقيق التكامل بينها، بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذها لتطوير التعليم وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وأوضحت اللجنة البرلمانية أن القانون يسعى لتنمية قدرات الطلاب وتزويدهم بالقيم والمعارف العلمية والمهنية، بما يتناسب مع بيئاتهم المختلفة، لإعدادهم ليصبحوا مواطنين منتجين في مجتمعاتهم.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد أبو العينين يترأس الجلسة العامة لمجلس النواب
  • جبالي يفتتح الجلسة العامة لمجلس النواب
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ليعاود الانعقاد غدا
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا
  • بحضور وزير الزراعة.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزير الزراعة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لعرض بيان وزير الزراعة حول تعزيز الأمن الغذائي