حددت محكمة جنايات الاستئناف، جلسة 26 أكتوبر الجاري، للنظر في الاستئناف المقدم من المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»، على الأحكام الصادرة ضدهم.

كانت محكمة أول درجة، قضت بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم الأول وتغريمه 3 ملايين جنيه، و782 ألف جنيه، وعزله من وظيفته، ومصادرة 682 ألف جنيه، والسجن 3 سنوات للمتهم الثاني، وتغريمه 100 ألف وبراءة باقي المتهمين في محاكمة مسئول بمصلحة الجمارك، ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و5 آخرين، لاتهامهم في قضية رشوة وطالبت النيابة العامة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين بالقضية.

وأحالت النيابة العامة مدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية، ومدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و5 آخرين إلى المحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر إحالة المتهمين في قضية رشوة الجمارك، أن المتهم الأول «محمد.ر»، في غضون الفترة من بداية مايو 2018، وحتى 17 أكتوبر 2023، بدائرتي محافظتي الشرقية والقاهرة، بصفته مدير عام الشؤون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك المصرية، وطلب من المتهم الثالث «محمود.م»، مالك شركة للتصدير والاستيراد والتوكيلات التجارية، مليون 510 آلاف جنيه على سبيل الرشوة، لاستعمال نفوذه الحقيقى لدى موظفى جمرك ميناء بدر الذهبية لإنهاء إجراءات تصدير الرسائل الجمركية الخاصة به.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الأول «محمد.ر»، طلب من المتهم الرابع «صفوت.ع»، مستخلص جمركى بجمرك ميناء العاشر من رمضان، بوساطة المتهمين الخامس «شادى.ح»، والسادس «محمد.ج»، ثلاثمائة وثمانية وثلاثين ألف جنيه على سبيل الرشوة.

وأسند أمر الإحالة للمتهم الأول، أنه قدم رشوة لموظف عمومى للإخلال بواجبات وظيفته، بأن قدم للمتهم الثانى «على.ع»، رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروع، بوساطة المتهم السابع «سيد.غ»، مائة ألف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل الإفشاء عن أسرار عن تحقيقات جرت معه لدى إدارة الكسب غير المشروع.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثانى أنه بصفته موظفًا عموميًا، رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروع، طلب وأخذ عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المُتهم الأول «محمد.ر»، بوساطة المتهم السابع «سيد.غ»، مائتى ألف جنيه أخذ منها 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إفشاء معلومات وأسرار عن التحقيقات المجراة بالقضية الخاصة بالأولى لدى إدارة الكسب غير المشروع محل عمله.

اقرأ أيضاًبسبب أجرة التوصيل.. تحقيقات موسعة في مقتل سائق بشوارع عين شمس

محكمة جنح أكتوبر تستبعد قضية سرقة «تابلت» التعليم وتحيلها للنيابة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استئناف وزارة العدل رشوة محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة الحكم رشوة الجمارك الکسب غیر المشروع على سبیل الرشوة المتهمین فی ألف جنیه فی قضیة

إقرأ أيضاً:

27 أكتوبر.. الحكم في استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حبسه

حجزت محكمة شمال الجيزة، اليوم الأحد، الحكم في الاستئناف المقدم من مدير أعمال الموسيقار الراحل حلمي بكر السابق، على حكم حبسه 3 سنوات، وكفالة 50 ألف جنيه، بتهمة الاستيلاء منه على مبلغ مالي يقدر بـ2 مليون و280 ألف جنيه، بزعم إدخاله في مشروع وهمي إلى جلسة 27 أكتوبر الجاري.

 

الحكم فى استئناف مدير أعمال حلمى بكر السابق على حبسه 3 سنوات.. اليوم 15 سبتمبر.. المحكمة تستمع لدفاع حلمي بكر في قضية «النصب» من مدير أعماله

واستمعت النيابة العامة سابقًا إلى أقوال سامح القناوي المحامي وكيلًا عن الموسيقار حلمى بكر في بلاغه ضد مدير أعماله السابق والذى أكد أمام جهات التحقيق أن المشكو في حقه استغل مرض موكله للاستيلاء على أمواله.

وكان محامى الموسيقار حلمى بكر قد اتهم مدير أعماله السابق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ اثنين مليون ومائتين وثمانين ألف جنيه بعد إيهامه بإيداع المبلغ المالى في أحد البنوك لربطها بشهادة 18%، وحضر أحد موظفي البنك لمحل إقامة موكله لأخذ توقيعه، واكتشف عقب ذلك قيام المشكو فى حقه بتحويل المبلغ لحسابه الخاص.

مقالات مشابهة

  • غدا.. استئناف حبس سما كلينك على الحكم الصادر ضدها بحبسها 6 أشهر
  • تأجيل نظر استئناف المتهم الأول في قضية مقتل الجنرال اليمني بفيصل
  • 10 ملايين جنيه.. تحديد أولى جلسات محاكمة 17 متهما في فساد الجمارك
  • قرار قضائي في استئناف المتهمين بقضية قتل اللواء اليمني
  • 26 أكتوبر.. نظر استئناف المتهمين برشوة الجمارك على حكم سجنهم 10 سنوات
  • 4 نوفمبر الحكم على المتهمين في قضية معدية أبو غالب
  • 10 معلومات عن قضية اللاعب أحمد ياسر المحمدي بعد الحكم عليه بالمشدد 3 سنوات
  • 27 أكتوبر.. الحكم في استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حبسه
  • اليوم.. الحكم في استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حكم حبسه