تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ريكاردو فريد، مؤلف كتاب «نص صعيدي ونص خواجة» من ميلانو، إنّه غادر مصر منذ عام 2000، موضحا أنّ الكتاب يتناول التاريخ والذكريات الخاصة بالطعام، معلقا: «الكتاب اهتم بالأكل، لأني بدأت بالانضمام إلى جروب للطبخ في فترة كورونا، وبالصدفة واحد سألني على شخصية إيطالية معروفة ونزلت وصفة مرتبطة مع الشخصية، ومن وقتها كنت اهتم بنشر قصة عن حد إيطالي أو قصة عائلية من خيالي واربطها بوصفة معينة ومن ثم أكملت في هذا الطريق».

وأضاف «فريد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد جاد ورشا عماد عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّه ألّف كتاب «نص صعيدي ونص خواجة» من أجل المقاربة بين الثقافة المصرية والإيطالية خاصة أنّ الثقافة المصرية والإيطالية تغير مسارها في آخر 60 عام، لكن في الأربعينات والخمسينات كانت متشابهة للغاية، مشيرا إلى أنّه عند ولادته كان مازال هناك نقاط تشابه مثل الروح العائلية والفكاهة والكوميديا والنظرة للحياة.

وتابع: «كتابي يحتوي على بعض الصور النادرة التي تروي تاريخ العلاقات والحضارات بين مصر وإيطاليا، عن طريق البحث عن صور لمصريين وإيطاليين كانوا يشاركون بقصصهم وصورهم للتعبير عن قصة حياتهم في مصر».

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميلانو

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. ندوات وعروض فنية بمدارس المنيا لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة العامة للسياحة بالمنيا بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، عدداً من الأنشطة والفعاليات بمدرسة شلبي الابتدائية. 

تضمنت الفعاليات ندوات، محاضرات، ورش عمل، وعروضاً فنية، بالإضافة إلى نشاطات تلوين، بهدف رفع الوعي الأثري والسياحي بين الطلاب وتعزيز روح الانتماء الوطني.

كما اهتمت الندوات بتعريف الطلاب بشكل مبسط بالمبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وأهميتها في تطوير وعي الأجيال الناشئة، إلى جانب إلقاء الضوء على أبرز مناطق الجذب السياحي في مصر بشكل عام والمنيا بشكل خاص وآداب زيارة المواقع السياحية والأثرية.

 جاءت هذه الأنشطة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تستهدف تعزيز وعي مختلف فئات المجتمع بأهمية التراث والسياحة في التنمية المستدامة.

WhatsApp Image 2024-10-21 at 1.44.32 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-21 at 1.44.32 PM (2) WhatsApp Image 2024-10-21 at 1.44.32 PM (3) WhatsApp Image 2024-10-21 at 1.44.32 PM (4) WhatsApp Image 2024-10-21 at 1.44.32 PM

مقالات مشابهة

  • ضمن أنشطة "بداية".. الثقافة تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس بالمنيا
  • ورشة عمل "رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي " بمكتبة الإسكندرية
  • "رحلة عبر المتاحف المصرية من "بطلميوس فيلادلفوس" إلى "جوزيبي بوتي" ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية
  • «رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي» ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية الأحد المقبل
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة للأطفال بمبادرة "بداية"
  • ضمن مبادرة "بداية".. ندوات وعروض فنية بمدارس المنيا لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • بالفيديو.. المغامر الرياضي الأمريكي صاحب فيديو صعود الكلب لقمة الهرم: "الآثار المصرية رائعة ومثيرة للاهتمام"
  • اندرايف للوفد: مليون رحلة يومية ونمتلك 50% من حجم السوق المصرية (حوار)
  • انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما