أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية، مشددًا على أن ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

 

وشدد “أبو الغيط”، خلال مؤتمر صحفي للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت، موضحًا أنه يجب انتخاب رئيس توافقي للبنان في أسرع وقت ممكن.

 

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، :"القرار الأممي 1701 محوري ويجب تنفيذه بأسرع وقت"، مؤكدًا أن يجب أن يحصل لبنان على ضمانات بتوقف إسرائيل عن غاراتها، موضحًا أن الجامعة العربية ترفض أي تدخل أجنبي في لبنان.

 

وأشار إلى أنه يجب تقديم الدعم والمساعدات الفورية للشعب اللبناني، موضحًا أنه على مجلس الأمن إصدار قرار بوقف فوري لإطلاق النار بلبنان، مضيفًا: “نطالب مجلس الأمن بالعمل على تنفيذ القرار الأممي 1701”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان القاهرة الإخبارية أحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية الجامعة العربية أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة جرائم إسرائيل ضد شعبها

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عاجل بعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن لمناقشة تواصل جرائم الإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، صرح بذلك السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

تصاعد الهجمات الصاروخية من لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة سفير مصر في لاهاي يوقع على الدفتر التذكاري لأطفال فلسطين ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية

وقال زكى  أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تلقت طلبا من دولة فلسطين لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وفصل شمال القطاع وحصاره عسكريا عن باقى أجزاء غزة.

وأضاف الأمين المساعد أنه يجري حالياً التشاور مع اليمن الرئيس الحالى لدورة مجلس جامعة الدول العربية حول الموعد المقترح لعقد الاجتماع.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى 42603

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42603 شهداء و99795 مصابًا، منذ 7 أكتوبر من العام الماضي .

وأضاف بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، أنّها سجّلت 87 شهيدًا ومفقودًا وأكثر من 40 مصابًا بينهم حالات حرجة، جراء مجزرة الاحتلال في مشروع بيت لاهيا شمالي غزة.

 

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 84 شهيدًا و158 مصابًا.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ380 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يدعو لانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي اللبنانية
  • أبو الغيط: وقف إطلاق النار الفوري في لبنان هو أولويتنا
  • أبو الغيط: نؤكد على ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فورى من لبنان
  • أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة جرائم إسرائيل ضد شعبها
  • الإثنين.. أبو الغيط يزور بيروت لإجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث وقف الجرائم الإسرائيلية
  • انطلاق أعمال الندوة 65 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية بالجامعة العربية
  • أبو الغيط: حكومة لبنان هي المنوط بها التفاوض باسم البلد