قررت  الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، المنعقدة بمجمع محاكم مأمورية استئناف مركز إصلاح وتأهيل بدر، تأجيل محاكمة 61 متهما من بينهم 18 محبوس، في القضية رقم 9644 لسنة 2024، التجمع الخامس، في القضية المعروفة باللجان النوعية بالتجمع الخامس، لجلسة 18 يناير للاطلاع.

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2002 وحتي 22 فبراير من عام 2023، تولى المتهمين من الأول قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية، بأن تولوا قيادة جماعة بجماعة الإخوان، بأن تولى قيادة بجماعة الإخوان ولجان عملياتها النوعية المسلحة.

تأجيل محاكمة خفير خصوصى وعاطل قـ ـتلا شخصا لخلافات سابقة بالقليوبية لجلسة الغد بدء محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب

وجاء في أمر الإحالة المتهمين من الثاني وحتي الحادي والستين انضموا للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الثاني وحتي السادس تدريبات عسكرية لتحقيق أغراضها.


وأضاف أمر الإحالة: المتهمون من الأول وحتي السادس والسادس عشر والثامن والخمسين أيضا مولوا جماعة ارهابية بان وفروا للجماعة موضوع الاتهام أموالا وأسلحة ومركبات وبيانات ومعلومات وأدوات بقصد استخدماها في ارتكاب جرائم إرهابية، وشرعوع المتهمين المن الأول للسادس في قتل "أ.ف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وخربوا سيارة المجني عليه، وشرع المتهمين الثالث والرابع في قتل "س.ع"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجمع الخامس جماعة الإخوان جماعة إرهابية اللجان النوعية مؤسسات الدولة

إقرأ أيضاً:

لـ 4 يناير.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»

أجلت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، النظر في جلسة إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «فض اعتصام رابعة»، لـ 4 يناير المقبل.

فض اعتصام رابعة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين تجمهروا مستخدمين أسلحة نارية في تجمهرهم، والاشتراك فيه بميدان رابعة - هشام بركات حاليًا -، كما أنهم قاموا بقطع الطرق العامة وقيدوا حرية الناس في التنقل بالمنطقة، علاوة على اتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم.

اقرأ أيضاًتاجيل استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات لـ 27 أكتوبر

الإعدام للمتهم بالانضمام لـ «خلية الإسماعيلية الإرهابية»

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 61 متهما باللجان النوعية في التجمع الخامس
  • قرار قضائي في محاكمة المتهمين بـ"اللجان النوعية"
  • لـ18 يناير.. تأجيل محاكمة 61 متهما في قضية «اللجان النوعية بالتجمع الخامس»
  • تأجيل محاكمة متهمي اللجان النوعية لـ18 يناير
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية لجان التجمع لـ18 يناير المقبل
  • خلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية اللجان النوعية بالتجمع
  • تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لـ19 نوفمبر المقبل
  • لـ 4 يناير.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية مافيا التعويضات لجلسة 13 نوفمبر