عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقره في الاشرفية الكترونيا، حيث لفت المجتمعون في بيان، الى ان "الاحداث، لا سيما التصريحات الأخيرة المهينة لرئيس البرلمان الإيراني محمد قاليباف، أثبتت صحة رؤيتنا عندما رفعنا عنوانا صريحاً لنضالنا السياسي وهو "رفع الإحتلال الإيراني عن لبنان". لقد أمضينا 24 سنة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي وتحرير لبنان سنة 2000، نرفع الصوت مطالبين ببناء الدولة والتزام الدستور وتطبيق وثيقة الوفاق الوطني، لا سيما البند الأول فيه الذي ينص على حل كل الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية.

أما وقد وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه، فإننا نكرر مطالبته إلى حزب الله بتسليم سلاحه إلى الدولة وفقا للدستور وقرارات الشرعية الدولية. وإن الإستمرار في السير بعكس هذا الإتجاه سيؤدي إلى المضي قدما في تدمير لبنان وهذا ما نرفضه بوضوح".

وختم "اللقاء" بيانه متوجها الى اللبنانيين، قائلا: "مستقبلكم بين أيديكم، فإما الإستمرار في الواقع الحالي أو إنتقال جميع القوى السياسية والجماعات والشخصيات بوضوح تام لمطالبة حزب الله بتسليم سلاحه إلى الجيش". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البطالة وصلت 6.5%.. الرئيس السيسي: تمكنا من المضي قدما بالرغم من التحديات

قال الرئيس السيسي إن نسبة البطالة كانت مرتفعة للغاية قديما، حيث كان حجم الخريجين في مصر قد يصل إلى مليون خريج، وعليه الدولة بحاجة إلى توفير فرص عمل سنويا لهؤلاء الخريجين.

وأوضح الرئيس السيسي- خلال مداخلته في الجلسة الحوارية التي تعقد على هامش المؤتمر الدولي للتنمية والسكان والصحة- أنه بالرغم من الزيادة السكانية إلا أن نسبة البطالة وصلت إلى 6.5%.

وأشار إلى أن البنية الأساسية في مصر كانت متخلفة، ولكن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية، متابعا: تمكنا من المضي قدما رغم كل التحديات الاقتصادية والحرب على الإرهاب.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإيراني; اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمواجهة هجوم إسرائيل المحتمل
  • مونت كارلو: آمال اللبنانيين في بداية حقبة رئاسية جديدة تتزايد مع استمرار الحرب
  • البطالة وصلت 6.5%.. الرئيس السيسي: تمكنا من المضي قدما بالرغم من التحديات
  • شهداء وجرحى جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية
  • كشف ملابسات تعرض سيدة أجنبية للتحرش
  • الجيش اليمني: الأصوات التي تغرد خارج سرب الوحدة والسيادة عميلة ومرتهنة
  • الخارجية اللبنانية تستدعي السفير الإيراني بشأن تصريحات قاليباف
  • الخارجية اللبنانية: استمرار المجازر الإسرائيلية ستؤدي إلى مزيد من التطرف
  • وزير الخارجية اللبناني: استمرار إسرائيل في سياسة المجازر سيؤدي إلى مزيد من التطرف