أمطار اليمن (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات، واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق المياه الإقليمية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سهل تهامة ومحافظات حجة، الحديدة، المحويت، صعدة، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، أبين وأرخبيل سقطرى.

اقرأ أيضاً احذرها.. 3 مشروبات يومية تدمر صحة القلب 21 أكتوبر، 2024 توقّع سعودي لموعد الهجوم الإسرائيلي على إيران.. سيضع طهران أمام خيارين 20 أكتوبر، 2024

هذا ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، مأرب، الجوف، عمران، صنعاء، ذمار وعدن.

ولفت المركز إلى احتمال اضطرب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق المياه الإقليمية للبلاد.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز: 34.4ملم، إب: 31.5، المحويت: 16.3، لحج: 11.9، صنعاء: 9.1، صعدة: 4.6، الزهرة ـ الحديدة: 4.6، الضالع: 3.4، الجوف: 1.6 ملم.

كما هطلت أمطار كانت خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات سقطرى، حضرموت، شبوه، مأرب، البيضاء، أبين، ريمة، حجة، عمران وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية ونصح بأخذ الاحتياطات اللازمة للاحتماء منها.

وحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: ابين الجوف الحديدة المهرة اليمن تعز حضرموت سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن مارب على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، الحديدة، المحويت، حجة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات الجوف، صعدة، مأرب، صنعاء، ذمار، البيضاء، شبوة، حضرموت وأرخبيل سقطرى.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ لحج: 26.5ملم، تعز: 18.0، الحديدة: 2.1، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، إب، المحويت وريمة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن عبور الجسور الأرضية، والعواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح مثيرة للأتربة على المناطق الصحراوية
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت ومحافظات أخرى