أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إزالة 154 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منذ انطلاق المرحلة الأولى للموجة 24 ، لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن، وبمختلف جهات الولاية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية؛ لمواجهة الممارسات غير القانونية، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية، وأراضي أملاك الدولة، مؤكداً أن حملات الإزالة مستمرة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية ،لإستعادة كافة الأراضي المعتدى عليها، وتخصيصها للمشروعات التنموية التي تخدم المواطنين.

تابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها، ففي مركز ومدينة المنيا، تم إزالة 84 حالة تعد علي أراض زراعية وأملاك دولة وبناء مخالف، وفي مركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، تم إزالة 11 حالة تعدِِ بالبناء على أرض زراعية وأملاك دولة، وفي مركز ومدينة ملوي جنوب المنيا ، تم التصدي وإزالة 3 حالات بناء مخالف، وتم التعامل الفوري في المهد وإزالة المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي شمال المنيا، 18 حالة تعدِِ علي الأراضي الزراعية، بقرى المركز وحى غرب المدينة، وفي مركز ومدينة بني مزار شمال المحافظة ، تم إزالة 23 حالة تعد علي أراضي زراعية، وتصدى وإيقاف أعمال بناء مخالف.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة  شمال المنيا، حملة أسفرت عن إزالة 15 حالة تعدِِ على أراض زراعية وأملاك ري بقرية أبا، وتمت إزالة المخالفات بالكامل حتى سطح الأرض، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة إزالة موجة أخبار محافظة المنيا زراعیة وأملاک مرکز ومدینة حالة تعد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: إزالة 65 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة

أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ،عن إزالة ٦٥ حالة تعد علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة و البناء المخالف ضمن المرحلة الاولى من الموجة ٢٤ لإزالة التعديات والتي يتم تنفيذها في الفترة من 12 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية والتعامل بحزم مع مخالفات البناء .

في تصنيف QS Arab Region.."طنطا"تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة

وشدد "الجندي" علي ضرورة التعامل بمنتهي الحسم مع كل أشكال التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة التعديات في المهد قبل أن تتفاقم المخالفة بالتنسيق الكامل مع أجهزة الأمن موجهاً كل المسئولين بالالتزام بتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين والتصدي للتعديات سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكل مراكز ومدن المحافظة.


وأكد محافظ الغربية على متابعته المستمرة لإنتظام سير العمل بالموجة للتأكد من تقديم الدعم اللازم لتحقيق الخطة المستهدفة لافتاً إلى تكليفه رؤساء المراكز بمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة ضمن الموجة والتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية وجهات الولاية وذلك بحسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده لإزالة كافة التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشيراً إلى أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة والبناء المخالف يأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

IMG-20241020-WA0031 IMG-20241020-WA0030 IMG-20241020-WA0029 IMG-20241020-WA0028 IMG-20241020-WA0027 IMG-20241020-WA0026 IMG-20241020-WA0025

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: إزالة 154 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • ضمن الموجه الـ 24.. المنيا تستعيد 154 فدانًا من الأراضي الزراعية
  • إزالة 154 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • بالصور.. إزالة 154 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 154 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمراكز
  • محافظ الغربية: إزالة 65 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة
  • إزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ
  • محافظ أسيوط: إزالة 18 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا