أعلن الفنان تامر عبد المنعم رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أن القطاع بصدد إنتاج مسرحية جديدة بعنوان «جاهين» عن الشاعر الكبير صلاح جاهين لتعرض في الفترة المقبلة على مسرح البالون.

تفاصيل العرض المسرحي «جاهين»

وأضاف تامر عبد المنعم لـ«الوطن»، إننا نجهز لعمل فني ضخم وهو مسرحية غنائية استعراضية بعنوان «جاهين»، تستعرض تاريخ مصر من خلال شخصية الشاعر الكبير صلاح جاهين.

وأشار عبد المنعم إلى أن النص المسرحي للكاتب أيمن الحكيم، وسيقوم ببطولة العمل نجم كبير سيكون مفاجأة للجمهور، لافتا إلى أنهم الآن في مرحلة الانتهاء من إعداد الميزانية اللازمة للعرض، ومن بعدها تبدأ البروفات والترشيحات والمخرج، ومن المقرر أن يفتتح العرض خلال إجازة نصف العام 2025.

معلومات عن صلاح جاهين

وصلاح جاهين شاعر وصحفي ورسام وسيناريست، مولود في 25 ديسمبر 1930، درس الفنون الجميلة ولم يكملها، ثم التحق بكلية الحقوق بناء على رغبة والده، وعمل صحفيا منذ 1952، وعين رسامًا للكاريكاتير بمؤسسة روز اليوسف عام 1955، وكان أحد مؤسسي مجلة «صباح الخير»، ثم انضمّ إلى صحيفة الأهرام عام 1964، وتركها ليرأس تحرير مجلة «صباح الخير» عام 1966.

صدر له العديد من المؤلفات في مجالات المسرح، والأوبريت وأدب الرحلات، منها «الليلة الكبيرة»، «صياغة مصرية لمسرحيتي إنسان ستشوان الطيب»، «دائرة الطباشير القوقازية» لبرخت، وغيرها حصل صلاح جاهين على العديد من الجوائز بينها وسام الفنون والعلوم من الطبقة الأولى عام 1965، وتوفي في 21 أبريل 1986.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح جاهين البيت الفني للفنون الشعبية وزارة الثقافة تامر عبدالمنعم صلاح جاهین عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

أنا مش موافق| شاب يتقدم لحبيبته على مسرح تامر حسني.. والفنان يفاجئه

تداول عدد من جمهور الفنان تامر حسني، مقطع فيديو من حفله الأخير الذي أحياه ليلة أمس الخميس 17 أكتوبر في إحدى الجامعات الدولية. 

وخلال الفيديو، ظهرت فتاة على المسرح بجوار تامر حسني، ليصعد حبيبها على المسرح ويطلب يدها للزواج، ويقدم لها خاتم الزواج أمام الجمهور، في مشهد رومانسي بينهما. 

كان برفقة صديقته.. وفاة مطرب شهير بعد سقوطه من غرفته اعتذار علني.. محمد القس يبكي في كواليس مسلسل برغم القانون حالقة شعرها.. لينا أحمد الفيشاوي تثير الجدل مع صديقتها تامر حسني يتألق فى ليلة أسطورية باحتفالية للطلاب بطريق الإسماعيلية

وقام تامر حسني، بإعطاء المايك للشاب؛ ليقول كلمته أمام الجمهور، فقال لحبيبته: «تتجوزيني؟»، لتجيب بالموافقة: «أيوه»، فقام تامر بممازحتهما قائلًا: «أيوه إيه.. أنا مش موافق.. اجري اجري». 

حفل تامر حسني

أحيا تامر حسني حفلا لخريجي وطلاب إحدى الجامعات الدولية، على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بحضور الآلاف من الخريجين والطلاب من مختلف الكليات والمراحل.

وقدم الفنان تامر حسني خلال حفله الأخير مجموعة من أغانيه المميزة التي رافقتها استعراضات عالمية أشعلت أجواء المسرح، مما دفع الجمهور للتفاعل والرقص طوال فقرته.

كما شهد الحفل عدة فقرات داعمة للمواهب الشابة التي يدعمها تامر حسني.

أحدث أغاني تامر حسني 

طرح تامر حسني في أغسطس 2024، أغنية بعنوان "يا نهار أبيض"، من كلمات أحمد المالكي، ألحان سامر أبو طالب، توزيع أمين نبيل.

كما طرح مؤخرا أغنيته الجديدة "جامدين جامدين" عبر قناته على يوتيوب، من كلمات محمود سليم، ألحان تيام علي، توزيع هشام محمد.

تامر حسني - فيلم ري ستارت

يصور تامر حسني حاليا، فيلمه الجديد "ري ستارت"، الذي يشاركه فيه كل من محمد ثروت، هنا الزاهد، وباسم سمرة. الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق.

مقالات مشابهة

  • من جديد.. "لعبة النهاية" في مسرح الطليعة
  • تامر عاشور يبكي على مسرح مهرجان الموسيقى العربية.. ما السبب؟
  • تامر عاشور يحيي حفلًا إضافيّا بمهرجان الموسيقي العربية.. الليلة
  • أبرز لقطات حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور يتألق في أولى مشاركاته بمهرجان الموسيقى العربية الـ ٣٢
  • أنا مش موافق| شاب يتقدم لحبيبته على مسرح تامر حسني.. والفنان يفاجئه
  • تامر عاشور من حفل مهرجان الموسيقى العربية: الأوبرا تخوف يا جماعة
  • مسرح النافورة كامل العدد استعدادا لحفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • إقبال كبير على حفل تامر عاشور في الموسيقى العربية