بات نهائي بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات، مهددًا بالإلغاء وذلك عقب أزمة ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، مع أحد المنظمين في مواجهة بيراميدز بنصف النهائي أمس الأحد.

الزمالك يعبر بيراميدز بركلات الترجيح والأهلي يفلت من كمين سيراميكا

وكانت قد حسمت ركلات الترجيح، تأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري هذا الموسم 2024، على حساب نظيره بيراميدز، وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي من المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الزمالك

بينما حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا أمام سيراميكا كليوباترا، بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي السوبر المصري هذا الموسم 2024، بدولة الإمارات.

أزمة ثنائي الزمالك تهدد إقامة نهائي السوبر المصري

بدأت الأزمة عندما سجل بيراميدز هدفًا قاتلًا في الثانية الأخيرة من زمن المباراة، قبل أن يتدخل «الفار» ويقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل، الأمر الذي جعل نبيل عماد دونجا الغائب عن المواجهة للإصابة ينفجر فرحًا ويتخطى حواجز الجماهير ويقتحم أرض الملعب.

وبعد تخطي دونجا حواجز المدرجات تدخل أحد منظمي المواجهة سريعًا وحاول إيقاف لاعب وسط الزمالك، ليشتبك الثنائي وتنشب الأزمة بينهما، قبل أن يتدخل مصطفى شلبي ويتعدى على المنظم بـ«الضرب».

وقبل ركلات الترجيح، تدخل حسين لبيب رئيس نادي الزمالك وحاول بشتى الطرق حل الأزمة، وهو ما حدث بالفعل، لتتجه المواجهة إلى ركلات الترجيح وينجح الفارس الأبيض في الفوز وخطف بطاقة العبور والتأهل إلى النهائي.

لماذا نشبت الأزمة مجددًًا رغن إنتهائها؟

وبعد فوز الزمالك بالمواجهة ووسط الاحتفالات الصاخبة من لاعبي الأبيض، توجه فرد الأمن إلى النيابة الإماراتية وتقدم ببلاغ ضد ثنائي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي.

لتقرر النيابة إستدعاء الثنائي فجرًا، الأمر الذي جعل بعثة الأبيض على صفيح ساخن وهددت بالانسحاب من نهائي كأس السوبر المصري أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي.

وحسب مصادر «الأسبوع» في نادي الزمالك، الأمر حاليًا في طريقه إلى الحل الودي بين أطراف الأزمة بتدخل من السفير المصري بدولة الإمارات شريف عيسى، ولكن حتى الآن يبقى الوضع كما هو عليه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة ثنائي الزمالك الأهلي الأهلي والزمالك الزمالك السوبر المصري فريق الزمالك مصطفى شلبي نادي الزمالك نبيل عماد دونجا نهائي السوبر المصري السوبر المصری

إقرأ أيضاً:

عاجل.. القبض على ثلاثي الزمالك بعد مباراة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري

ألقت السلطات الإماراتية القبض على ثلاثي نادي الزمالك، مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا ومحمد صبحي، بعد اعتدائهم على أحد المنظمين خلال مباراة الفريق ضد بيراميدز في كأس السوبر المصري 2024، التي أقيمت في استاد آل نهيان بأبوظبي.

القبض على ثلاثي الزمالك

أفادت التقارير، أن الحادث وقع عقب المباراة عندما شعر اللاعبون بالاستفزاز بسبب احتفال أحد المشجعين، الذي كان يرتدي قميصًا أحمر، واعتقدوا أنه يشجع الفريق المنافس.

زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وبيراميدز جماهير الزمالك بعد الفوز على بيراميدز: "حي حي دور الأهلي جاي"

وقد تم توقيع محضر بالواقعة بسبب اعتداء الثلاثي على المنظم، ورصدت الكاميرات مصطفى شلبي وهو يعتدي على أحد المنظمين خلف دكة بدلاء الزمالك، مما أثار غضب الجماهير.

يُذكر أن شلبي كان قد أظهر انفعاله بعد خروجه من الملعب في الدقيقة 72، حيث قام بركل الزجاجات قبل أن يتوجه إلى مقاعد البدلاء.

مقالات مشابهة

  • أجواء مشتعلة في معسكري الأهلي والزمالك قبل نهائي السوبر «التفاصيل كاملة»
  • بسيناريو مثير.. الزمالك يتخطى بيراميدز ويبلغ نهائي كأس السوبر المصري (فيديو)
  • الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد مباراة ماراثونية أمام بيراميدز
  • عاجل.. القبض على ثلاثي الزمالك بعد مباراة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري
  • فاز بركلات الترجيح .. الزمالك يتأهل لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز
  • الزمالك لـ نهائي السوبر بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح
  • ركلات الترجيح تقود الزمالك لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز «فيديو»
  • السوبر المصري.. غيابات بالجملة تضرب الزمالك قبل مواجعة بيراميدز
  • معلق مباراة الزمالك ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري