تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، بشدة مقتل اثنين من أبرز رموز المعارضة فى موزمبيق وهما إلفينو ديفاس وباولو جامبي في أحداث العنف التي وقعت بالبلاد عقب الانتخابات الرئاسية وقبل أيام من إعلان نتائج الانتخابات.


ودعا فقي  في بيان نشر، اليوم الاثنين، السلطات الأمنية في موزمبيق إلى إجراء التحقيقات اللازمة بسرعة وتقديم المتورطين إلى العدالة.

.مشيرا إلى أنه يواصل مراقبة الوضع في أعقاب الانتخابات العامة التي أُجريت في موزمبيق في 9 أكتوبر 2024..معبرًا عن قلقه العميق بشأن تقارير عن حوادث العنف التي وقعت بعد الانتخابات وخاصة جرائم القتل الأخيرة.


وأكد أن الاتحاد الأفريقي نشر بعثة مراقبة انتخابات قصيرة الأمد إلى موزمبيق لمتابعة سير العملية الانتخابية..مناشدا جميع الأطراف السياسية في البلاد على التحلي بالهدوء والالتزام بالسلام بينما تنتظر موزمبيق الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية من قبل المجلس الدستوري.


ودعا فقي إلى الهدوء وضبط النفس..مشددًا على أهمية احترام جميع الأطراف للإجراءات القانونية، بما يخدم مصلحة استقرار البلاد العليا.


وكان حزب "بوديموس" المعارض في موزمبيق قد ذكر في بيان أمس الأحد، أن إلفينو دياس المحامى ومستشار المرشح الرئاسى المعارض فينانسيو موندلين، قد قتل في وقت متأخر من ليل الجمعة الماضى على يد مسلحين طاردوا سيارته وأطلقوا عليها الرصاص في طريق رئيسي في العاصمة الموزمبيقية مابوتو، وكان المتحدث باسم الحزب باولو جامبي في نفس السيارة ولقي مصرعه في إطلاق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد مقتل العنف فی موزمبیق

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: مقتل شخص جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد

تسببت الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها إيطاليا في الأيام القليلة الماضية في حدوث فيضانات في مناطق مختلفة من منطقة إميليا رومانيا. أسفرت الفيضانات عن وفاة شخص واحد، بعد أن جرفت السيول سيارته أثناء احتجازه بداخلها.

اعلان

تلقى رجال الإطفاء أكثر من 300 طلب استغاثة. وفي منطقة بولونيا، تفاقم الوضع بسبب فيضانات نهر رافوني ونهر سافينا ونهر زينا ونهر إيديتشي.

ومن الخميس إلى السبت، هطلت أمطار غزيرة في عموم إيطاليا، مما أدى إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، خاصة في مناطق ليغوريا وتوسكانا وصقلية.

نتيجة لذلك، تم إجلاء العشرات من السكان، كما تم إغلاق المدارس والمتنزهات العامة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمطار الغزيرة تتسبب في دمار واسع بوسط فرنسا: أسوأ فيضانات منذ 40 عامًا رجال الإطفاء يعملون على قدم وساق لإنقاذ المتضررين من الفيضانات والانهيارات الأرضية في إيطاليا إعادة 12 مهاجراً من ألبانيا إلى إيطاليا بعد صدور حكم قضائي يُبطل احتجازهم ضحايا إيطاليا فيضانات - سيول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلحركة حماسقطاع غزةالاتحاد الأوروبيفرنساإيطاليايحيى السنوارحيواناتالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الاتحاد الأفريقي يشيد بمجهودات الكرة النسائية المصرية
  • الحروب وانتخابات أميركا أبرز الملفات في اجتماعات صندوق النقد
  • رئيسة مولدوفا تدين الهجوم غير المسبوق على الانتخابات
  • إيطاليا: مقتل شخص جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد
  • انتخابات رئاسية في مولدوفا واستفتاء للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • مسرور بارزاني: نأمل أن يصوت الشعب ويعاقب تلك الأطراف التي تحاول التلاعب بمصير كوردستان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال المدارس التي تؤوي نازحين في غزة
  • الاتحاد المغربي للشغل يعلن رفضه القاطع لقانون الإضراب ويدعو الحكومة لسحبه
  • عبد الكافي: لا أحد يستطيع المراهنة على الاتحاد الأفريقي في تحقيق اختراق لإجراء الانتخابات