تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الإثنين، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ليسود طقس خريفي على مدار اليوم، مع نشاط ملحوظ للرياح وانعدام فرص سقوط الأمطار.

ووفقا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، سجلت درجات الحرارة على محافظة الإسكندرية، انخفاضا بمقدار درجة حيث  بلغت العظمى منها 27 درجة مئوية والصغرى 20 درجة، مع رياح نشطة على مسطح البحر الأبيض المتوسط بلغت سرعتها 36كم/ الساعة.

 

ويسود اليوم  طقس خريفي معتدل نهارا ومائل للبرودة ليلا على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، مع عدم وجود أي فرص لسقوط الأمطار وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فيما تراوح ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط بين 2 إلى 2.5 متر.

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم للنوات جديد لعام 2024، حيث مع اقتراب انتهاء فصل الخريف وبداية فصل الشتاء يبدأ موسم نوات جديد لمحافظة الإسكندرية، حيث تضرب الإسكندرية خلال فصل الخريف نحو 4 نوات، تضاهى فى قوتها وشدتها نوات فصل الشتاء من القوة والظواهر الجوية المصاحبة لها وغزارة الأمطار.

نوة رياح الصليبية وتهب على الإسكندرية فى النصف الأخير من شهر أكتوبر تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتُعرف هذه النوة بأنها من النوات الشتوية الممطرة التي تحمل معها رياحًا غربية شديدة السرعة، بالإضافة إلى أمطار غزيرة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. وتعتبر نوة الصليب واحدة من سلسلة نوات تضرب المدينة سنويًا، ولها تأثيرات واضحة على الطقس والحياة اليومية للسكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية توقعات هيئة الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة توقعات هيئة الأرصاد سقوط الأمطار رياح محافظة الإسکندریة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: ارتفاع في الحرارة مع هبوب رياح قوية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم  الاثنين، أن تكون الأجواء حارة نسبيا جنوب الأقاليم الصحراوية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو ضباب خلال الصباح والليل بشرق الواجهة المتوسطية، وبسهول المحيط الأطلسي وبشمال- غرب الأقاليم الصحراوية، مع تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستسجل هبات رياح قوية نوعا بكل من منطقة طنجة، وتازة والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و13 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 18 و24 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 13 و19 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع طفيف فوق السهول الشمالية وستنخفض بعض الشيء فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

 

ومع 201111 جمت أكتوبر 2024

كلمات دلالية أحوال الطقس اجواء حارة الحالة الجوية

مقالات مشابهة

  • عاجل - رياح قوية ونوة رياح الصليب تصل لـ الإسكندرية.. والأرصاد الجوية تعلق
  • حالة الطقس الآن.. استمرار نشاط الرياح وأجواء خريفية تسيطر على البلاد
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024: مائل للحرارة نهارًا ونشاط رياح ليلًا
  • طقس الاثنين: ارتفاع في الحرارة مع هبوب رياح قوية
  • الطقس اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024: استقرار نهاري وتحذيرات من شبورة ونشاط رياح ليلية
  • استقرار درجات الحرارة في محافظة البحيرة اليوم الأحد
  • طقس معتدل الحرارة اليوم.. الأرصاد توضح نشاط الرياح ونسب سقوط الأمطار.. ونوة "رياح الصليب" على أعتاب الإسكندرية
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم السبت.. «العظمى» على القاهرة 29 مئوية
  • الرياح القطبية تصل لأول مرة إلى المنطقة وتترافق بتساقط كثيف للثلوج