أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب الصف الثالث الابتدائي، تزامنًا مع اقتراب موعد عقد الاختبارات الشهرية، وتمت الإشارة إلى أن الامتحانات ستشمل جميع المواد التي تم شرحها منذ انطلاق العام الدراسي وحتى موعد الامتحان.

موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي

وأوضحت الوزارة أن امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب الصف الثالث الابتدائي ستبدأ اعتبارًا من الأحد، 27 أكتوبر، وتستمر حتى نهاية الأسبوع ذاته، ويأتي هذا في إطار الحرص على تقييم الطلاب بشكل دوري لمعرفة مدى استيعابهم للمواد الدراسية.

تفاصيل عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحانات شهر أكتوبر ستتم خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي، بحيث يُخصص الوقت المناسب لعقد الاختبارات بناءً على طبيعة كل مادة، ويُمكن أن يستغرق الامتحان فترة كاملة أو نصف فترة دراسية، حسب الوزن النسبي للمادة.

مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024

وتم التأكيد على أن امتحانات شهر أكتوبر 2024 سيتم إعدادها تحت إشراف موجه أول المادة، حيث يتم تصميم 3 نماذج امتحانية لكل مادة، وستقوم الإدارات التعليمية بتوزيع هذه النماذج على المدارس لضمان تنوع الأسئلة داخل الفصول.

ضوابط تنظيم امتحانات شهر أكتوبر 2024

كما وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط التي تحكم تنظيم امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الثالث الابتدائي، والتي تشمل:

إجراء الامتحانات لجميع صفوف النقل خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.تخصيص مواعيد الامتحانات وفقًا لجدول وضعته مديرية التربية والتعليم مع مراعاة الإجازات الرسمية.إعداد الأسئلة من قبل معلمي المادة بالتعاون مع موجه أول المادة، والذي يتولى تنفيذ 3 نماذج امتحانية.توزيع النماذج على المدارس من قبل الإدارة التعليمية.تنظيم الامتحانات بحيث تُجرى في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، وفقًا للوقت المخصص لكل مادة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات شهر أكتوبر 2024 الصف الثالث الابتدائي مقررات امتحانات أكتوبر وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات أكتوبر 2024 امتحانات النقل الابتدائي نماذج امتحانات شهر أكتوبر امتحانات الصف الثالث الابتدائي مواصفات الورقة الامتحانية امتحانات المدارس الابتدائية امتحانات شهر أکتوبر 2024 التربیة والتعلیم الثالث الابتدائی

إقرأ أيضاً:

جامعة سودانية تقرر تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى

جامعة القرآن الكريم أقرت بأن عدد الطلاب المسجلين للجلوس للامتحان لا يتجاوز 5% من إجمالي المستهدفين.

دنقلا: التغيير

قرر مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، تأجيل امتحانات الدور الثاني للفرق النهائية 2023م وامتحانات كليتي التربية والحاسوب وامتحانات الدور الأول للفرقة الأولى 2023م إلى أجل غير مسمى.

كما قرر السماح للكليات بإكمال مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الفرقة الأولى 2022- 2023م ليحدد موعد امتحاناتهم لاحقاً، كما يسمح لهم بتدريس مقررات الفصل الدراسي الثاني ابتداء من تاريخ 2- 12-2024م على الأكثر.

ومنذ تفجر الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف ابريل العام الماضي توقفت الدراسة في أنحاء البلاد، لكن وزير التعليم العالي أصدر قراراً بفتح جميع الجامعات والكليات الخاصة بداية من منتصف أكتوبر 2023م بالولايات الواقعة تحت سيطرة الجيش.

وعقد مجلس عمداء جامعة القرآن الكريم، يوم السبت، الاجتماع الطارئ رقم 5 للعام 2024م بمقر الجامعة المؤقت في مدينة دنقلا- شمالي السودان برئاسة نائب مدير الجامعة المكلف البروفيسور محيي الدين عبد الله حسن، وحضور نائب أمين الشؤون العلمية د. أيوب عبد الله علي وعمداء الكليات والعمادات والمراكز، حضورياً وإسفيرياً.

وخلص المجلس- استناداً على التفويض الممنوح له من اجتماع مجلس الأساتذة الطارئ رقم 1 المنعقد في أغسطس الماضي، إلى أن عدد الطلاب المسجلين للجلوس للامتحان لا يتجاوز 5% من إجمالي الطلاب المستهدفين.

وأشار إلى أن نسبة مقدرة من الطلاب بالداخل لم يتمكنوا من التواصل مع الجامعة بخصوص الامتحانات لتحديد موقفهم، فضلاً عن مناشدة من طلاب الجامعة بالخارج بضرورة وضع حل لهم يمكنهم من الجلوس للامتحانات، ووجود أسباب فنية وتقنية أخرى مستجدة.

وبناءً على ذلك أصدر المجلس قراره بالتأجيل وإكمال مقررات الفصل الدراسي الأول والسماح بتدريس مقررات الفصل الدراسي الثاني.

وقرر المجلس أيضاً مراجعة التواريخ الملحقة بتقويم العام الدراسي الحالي في مواعيد جلسات الامتحانات خاصةَ، وما قد يترتب على ذلك من مواقيت أخرى.

وأوضح أنه سيتم تحديد مواعيد جديدة لجداول الامتحانات تعلن في وقت لاحق، كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعماله.

الوسومالامتحانات الجيش الدعم السريع السودان جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية حرب 15 ابريل 2023م دنقلا

مقالات مشابهة

  • توضيح عاجل من التعليم بشأن مقررات امتحانات شهر اكتوبر
  • عاجل - كل ما تحتاج معرفته عن مكافأة نهاية الخدمة.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية الحساب
  • مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي
  • وزارة التربية والتعليم تحدد الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة
  • التعليم تحدد مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل
  • عاجل - روابط تحميل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2024-2025 لجميع الصفوف: دليل شامل من وزارة التربية والتعليم
  • جامعة سودانية تقرر تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024
  • وزارة التربية والتعليم: إجراء امتحان شهر أكتوبر الأسبوع المقبل