التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  مجلس إدارة مؤسسة طفرة للتنمية والتدريب المهني،  لبحث مقترح إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "منتج" بمراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، تحت شعار "إنتاج يشرف بلدنا"، لتأهيل المتدربين للالتحاق في دورات وبرامج متخصصة لتطوير مهاراتهم في العديد من المسارات المهنية المختلفة، بهدف تمكين الشباب من اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة بأن تلك الواحدات الإنتاجية بمراكز الشباب تأتي في إطار حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم من المساهمة في التنمية الاقتصادية، مؤكداً على أهمية توفير التدريب اللازم للشباب على مختلف المهارات الإنتاجية، وتقديم الدعم المالي والفني اللازم لنجاح مشاريعهم، لتحقيق التوازن بين متطلبات سوق العمل والكوادر البشرية المتاحة للعمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي والاستقلالية المالية.

أشار الدكتور أشرف صبحي أن تلك الوحدات ستساهم في حل مشكلة البطالة بين الشباب، وتوفير دخل إضافي للأسر، وتعزيز التماسك الاجتماعي. كما ستساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي، وتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة، كما ستساهم في تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي، اتفاقاً مع رؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي ترتكز على أن "الإنسان محور التنمية".

أضاف "صبحي" إلى إعداد وتنفيذ وحدات إنتاجية طبقا للمعايير المحلية والعالمية لمواكبة متطلبات سوق العمل، مع توحيد الهوية البصرية لها، لإحداث طفرة تنموية بالمجتمع على مستوى انحاء الجمهورية وإنشاء علامة تجارية لمنتجات خريجي المراكز وتسويقها محليا ودوليا.

ويتم التنفيذ علي مرحلتين خلال ٥ سنوات بهدف الوصول إلى 13,800 منتج سنويا، حيث تتضمن المرحلة  الأولى سنتين لإنشاء 19 وحدة إنتاجية بمشاركة 14 محافظة لإنتاج 5,700 منتج سنوياً، وتتضمن المرحلة الثانية ٣ سنوات لإنشاء 46 وحدة إنتاجية، داخل ٢٧ محافظة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة العاصمة الادارية التنمية المستدامة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتفقد المدينة الشبابية بالغردقة ويتابع الخطط المستقبلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جولة تفقدية بالمدينة الشبابية والرياضية بالغردقة، حيث اطلع على حجم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، والخطة المستقبلية الإنشائية في المدينة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بما شاهده من تطور ملحوظ بالمدينة الشبابية والرياضية بالغردقة، خلال الفترة الماضية، حيث تم تخصيص مبلغ 90 مليون جنيه لتطوير مرافق المدينة، والتي شملت إنشاء حمام سباحة أولمبي بتكلفة 50 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير البرجولات والحمامات بتكلفة 40 مليون جنيه.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن ما تم إنجازه ليس سوى بداية لحقبة جديدة من التطوير، مضيفًا، أننا نعمل في وزارة الشباب والرياضة على تحويل المدينة الشبابية والرياضية بالغردقة إلى وجهة رياضية وترفيهية عالمية، حيث سيتم تنفيذ مجموعة من المشروعات الضخمة، مثل "مشروع البنك الأهلي والمقرر إقامته على مساحة 728 متر مربع، مشروع أكوابارك بحمام سباحة، كافية وقاعة مناسبات، نادي صحي، منطقة مطاعم "فود كورت"، ملاعب بادل تنس وألعاب مائية على الشاطئ"، والتي ستجعل من المدينة قبلة للشباب والسياح على حد سواء، حيث إن التكلفة الاستثمارية للمشروعات الجديدة ستتخطى 300 مليون جنيه.

وشدد وزير الشباب والرياضة على أهمية الاستثمار في البنية التحتية الرياضية، مشيرًا إلى أن المشروعات الجديدة التي سيتم تنفيذها بالمدينة الشبابية بالغردقة ستساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز الاقتصاد المحلي وزيادة الدخل للمدينة، والذي سيؤدي الى تطوير الخدمات المقدمة لمرتادي المدينة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يبحث إنشاء وحدات إنتاجية بمراكز الشباب لتوفير فرص للعمل الحر
  • وزير الرياضة يبحث إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب
  • وزير الرياضة يشارك بمائدة مستديرة رفيعة المستوى حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الافريقية لكرة القدم الشاطئية بالجونة
  • وزير الرياضة عن نادي الرحلات: تحول من المديونية إلى تحقيق فائض 550 ألف جنيه
  • وزير الرياضة يتفقد المدينة الشبابية بالغردقة ويتابع الخطط المستقبلية
  • صبحي: مركز شباب الغردقة نموذجا يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب ومعسكر شباب سفاجا
  • وزير الرياضة يصل الغردقة لافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية