قالت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران اليوم الاثنين إنها ستمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى العاشر من نوفمبر.


ودفعت المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط شركات الطيران الدولية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب المجال الجوي لدول بعينها؛ بحسب وكالة "رويترز".


يذكر أن فجر يوم الثلاثاء 1 أكتوبر الجاري 2024 أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه شنّ عملية “برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف” في جنوب لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.

في حين أعلن البنتاجون أنه يؤيد هذا التوغل ضد مواقع حزب الله، محذرا في الوقت عينه من مخاطر توسعه.

ويشار إلى أن إيران أطلقت مساء الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 على إسرائيل 200 صاروخ، في هجوم قالت تل أبيب إنّها صدّته بفعالية وتوعّدت بجعل طهران “تدفع ثمنه”. وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الأربعاء، أنّ “مئتي صاروخ أطلقت”.

علما أن إسرائيل كانت قد أعلنت من جهتها أنّ طهران استهدفتها بحوالي 180 صاروخا وأنّ غالبية تلك الصواريخ تمّ اعتراضها بنجاح.

يذكر أن هذا يعد أكبر هجوم عسكري تشنه إيران على إسرائيل، بعد أن دوت صفارات الإنذار في جميع أنحائها وهزت الانفجارات القدس وغور الأردن، بينما طلبت السلطات من جميع السكان الاحتماء في الملاجئ. إلا أن أي أنباء عن وقوع قتلى في إسرائيل لم ترد، باستثناء الضفة الغربية حيث أعلنت السلطات الفلسطينية مقتل رجل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الغربية البنتاجون انفجار لبنان الشرق الاوسط الجيش الإسرائيلي تل أبيب الضفة الغربية الطيران الدولي لوفتهانزا شركة لوفتهانزا الألمانية لوفتهانزا الألمانية

إقرأ أيضاً:

استهداف منزل نتنياهو وإطلاق 55 صاروخًا و3 مسيرات من لبنان .. ماذا يحدث في قيساريا وحيفا والجليل الغربي؟

سرايا - شهدت "إسرائيل"، اليوم السبت، تصعيدًا غير مسبوق منذ اندلاع الهجمات مع حزب الله اللبناني، حيث أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن رصد 55 صاروخا أطلقوا من لبنان باتجاه خليج حيفا والجليل الغربي والأعلى في شمال "إسرائيل"، مضيفا أنه اعترض بعضها.

من جانبه، أعلن حزب الله، قصف مقاتليه منطقة «الكريوت» شمال ‏مدينة حيفا برشقة صاروخية كبيرة. ‏

وجاء ذلك، عقب إعلان ديوان رئيس حكومة الاحتلال أن مسيرة أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا.

وقال موقع «واللا» العبري إن هناك استنفارًا كبيرًا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب، مشيرا إلى أن قوات كبيرة جدا من الشرطة "الإسرائيلية" تتوجه إلى مكان سقوط المسيرة.

وأغلقت الشرطة "الإسرائيلية" شوارع في مدينة قيساريا، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

وأعلن جيش الاحتلال أن 3 طائرات مسيرة تسللت من لبنان تم اعتراض اثنتين وأصابت الثالثة مبنى في مدينة قيسارية.

وعلى صعيد آخر، أفادت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بإصابة 4 أشخاص بجروح إثر سقوط صاروخ على «شلومي» قرب الحدود اللبنانية.

وأعلنت الجبهة الداخلية "الإسرائيلية"، اليوم السبت، أن صفارات الإنذار في مدينة حيفا وخليجها ونحو 20 موقعا في شمال "إسرائيل"، جراء الرشقة الصاروخية الأخيرة التي أطلقت من لبنان.

من جانبها، أفادت قناة «الجزيرة» أن عشرات الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي في الشمال "الإسرائيلي"، مشيرة إلى انفجار صواريخ اعتراضية في أجواء قرى حدودية من القطاع الأوسط جنوب لبنان بعد رشقة صاروخية ثانية.

بدورها، قالت وسائل إعلام عبرية إن مبنى أصيب بشكل مباشر في كريات آتا بخليج حيفا، فيما أشارت القناة 13 "الإسرائيلية"، إلى أن شخص أصيب بجروح إثر سقوط صاروخ في كريات آتا بخليج حيفا.

وأوضحت شرطة الاحتلال، أن طواقمه تمشط مواقع سقوط صواريخ وشظايا تسببت في أضرار بالممتلكات بمناطق الساحل.





مقالات مشابهة

  • المنافسة الشديدة تدفع لوفتهانزا لتعليق رحلاتها من فرانكفورت إلى بكين
  • لأسباب اقتصادية.. لوفتهانزا تعلق رحلاتها من فرانكفورت إلى بكين
  • وزير خارجية إيران: حددنا جميع الأهداف في إسرائيل وسنرد على أي هجوم
  • عزوف لشركات الطيران الدولية.. لوفتهانزا تلغي جميع رحلاتها من وإلى دولة الاحتلال
  • طهران: حددنا جميع أهدافنا في إسرائيل وإذا هاجمتنا سنرد بالمثل
  • «عراقجي» يحذر إسرائيل من تجاوز خط إيراني أحمر ويكشف سبب عدم رد تل أبيب على الهجوم الأخير ضدها
  • استهداف منزل نتنياهو وإطلاق 55 صاروخًا و3 مسيرات من لبنان .. ماذا يحدث في قيساريا وحيفا والجليل الغربي؟
  • بالفيديو.. هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل ووقوع إصابات وانفجارات
  • إسرائيل تعلن اعتراض 20 صاروخًا من لبنان وبيان عاجل من حزب الله