يستعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لزيارته الحادية عشر للمنطقة منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسيزور الشرق الأوسط اليوم الاثنين؛ لمحاولة إنهاء الحرب على قطاع غزة، وهي الزيارة الأولى بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، وفقًا لبيان الخارجية الأمريكية.

وتأتي زيارة «بلينكن» في الوقت الذي رفض فيه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طرح استراتيجية ما بعد «السنوار» باستثناء التعهد بمواصلة القتال حتى «النصر»، وفقًا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

متحدث الخارجية الأمريكية: بلينكن سيناقش أهمية إنهاء الحرب في غزة

وقال «ميلر»: «سيناقش الوزير بلينكن في مختلف أنحاء المنطقة أهمية إنهاء الحرب في غزة، وتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني».

وأكد أن «بلينكن» سيواصل المناقشات بشأن التخطيط لفترة ما بعد الصراع، ويؤكد على الحاجة إلى رسم مسار جديد إلى الأمام يمكّن الفلسطينيين من إعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم، مضيفًا: «سيؤكد بلينكن على ضرورة توصيل المزيد من الغذاء والدواء وغير ذلك من المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الخارجية الأمريكية الشرق الأوسط إسرائيل غزة إنهاء الحرب

إقرأ أيضاً:

عراقجي من تركيا: المنطقة تحولت إلى برميل بارود

19 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، السبت، أن المنطقة تحولت إلى برميل بارود في أي لحظة ينفجر، منوهاً أن إيران مستعدة لأي موقف طارئ.

وذكر عراقجي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي هاكان فيدان خلال زيارته إلى إسطنبول، أن “استمرار جرائم النظام الصهيوني أمر غير مقبول لأي دولة في المنطقة، وخاصة إيران وتركيا”، مشددا على أنه “يجب على جميع الدول، وخاصة الدول الإسلامية، استخدام كافة الوسائل لوقف آلة الحرب التابعة للنظام الصهيوني لقتل الأطفال”.

وقال عراقجي “مع السياسات التوسعية لنظام الاحتلال، تحولت المنطقة إلى برميل بارود، يمكن أن يشكل انفجاره مخاطر جسيمة على أمن العالم”، مضيفا أن “احتمال الحرب في المنطقة لا يزال احتمالاً جدياً، ولا أحد في المنطقة يريد هذا الوضع إلا النظام الإسرائيلي، ونريد الحد من التوترات، وبطبيعة الحال، نحن مستعدون لأي موقف”.

وأكد أن “النظام الإسرائيلي هو أكبر تهديد للسلام والأمن العالميين، وإن الدعم الكامل من الدول الغربية، وخاصة أمريكا، جعل نتنياهو أكثر جرأة في مذبحته”.

بدوره، قال وزير الخارجية التركي، “نتشاور من أجل زيادة إرسال المساعدات لغزة”، مضيفاً “قبل الحرب، كانت تدخل إلى قطاع غزة 500 قافلة إنسانية يوميا، أما اليوم، وفي أعلى مستوياتها، يتم إرسال 30 شاحنة غذاء إلى قطاع غزة يومياً”، مشيرا إلى أن “الأزمة تفاقمت، ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، لم يتم إدخال أي طعام إلى شمال قطاع غزة، وهذا وضع خطير للغاية، ويتشاور المسؤولون لدينا لمعرفة كيف يمكننا إرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة”.

وأوضح “منذ بداية الحرب قمنا بزيادة المساعدات لقطاع غزة وأرسلنا 84 طنا من المواد الغذائية إلى قطاع غزة، ونريد أن نستمر في هذه العملية، ولكن نظرا لأن معبر الرفاع مغلق للأسف، لم يتم توفير المواد الغذائية يدخل غزة بكمية قليلة جداً”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بلينكن يتجه للشرق الأوسط للمرة الـ11 منذ 7 أكتوبر.. مساع لاستئناف المفاوضات
  • بايدن يتجه للشرق الأوسط للمرة الـ11 منذ 7 أكتوبر.. مساع لاستئناف المفاوضات
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل لبحث إنهاء الحرب على غزة ولبنان
  • ‏الخارجية الأمريكية: بلينكن يتوجه اليوم إلى إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط
  • بلينكن يعود للشرق الأوسط مع دعوة هاريس إلى إنهاء الحرب
  • بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء وهاريس تدعو لوقف الحرب في غزة
  • عراقجي من تركيا: المنطقة تحولت إلى برميل بارود
  • حبس أنفاس في المنطقة الخضراء ترقباً لإنهاء معضلة الـ11 شهراً
  • وزير الخارجية: الحروب في المنطقة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية