التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مجلس إدارة مؤسسة طفرة للتنمية والتدريب المهني؛ لبحث مقترح إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة «منتج» بمراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، تحت شعار «إنتاج يشرف بلدنا»، لتأهيل المتدربين للالتحاق في دورات وبرامج متخصصة لتطوير مهاراتهم في العديد من المسارات المهنية المختلفة، بهدف تمكين الشباب من اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة بأن تلك الوحدات الإنتاجية بمراكز الشباب تأتي في إطار حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم من المساهمة في التنمية الاقتصادية، مشددًا على أهمية توفير التدريب اللازم للشباب على مختلف المهارات الإنتاجية، وتقديم الدعم المالي والفني اللازم لنجاح مشاريعهم، لتحقيق التوازن بين متطلبات سوق العمل والكوادر البشرية المتاحة للعمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي والاستقلالية المالية.

توفير دخل إضافي للأسر

وأشار «صبحي» إلى أن تلك الوحدات ستساهم في حل مشكلة البطالة بين الشباب، وتوفير دخل إضافي للأسر، وتعزيز التماسك الاجتماعي. كما ستساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي، وتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة، كما ستساهم في تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي، اتفاقاً مع رؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي ترتكز على أن «الإنسان محور التنمية».

ولفت إلى إعداد وتنفيذ وحدات إنتاجية طبقا للمعايير المحلية والعالمية لمواكبة متطلبات سوق العمل، مع توحيد الهوية البصرية لها، لإحداث طفرة تنموية بالمجتمع على مستوى انحاء الجمهورية وإنشاء علامة تجارية لمنتجات خريجي المراكز وتسويقها محليا ودوليا. ويجرى التنفيذ على مرحلتين خلال 5 سنوات بهدف الوصول إلى 13 ألفا و800 منتج سنويا، حيث تتضمن المرحلة الأولى سنتين لإنشاء 19 وحدة إنتاجية بمشاركة 14 محافظة لإنتاج 5700 منتج سنوياً، وتتضمن المرحلة الثانية 3 سنوات لإنشاء 46 وحدة إنتاجية، داخل 27 محافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب فرص عمل العمل الحر رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة عن نادي الرحلات: تحول من المديونية إلى تحقيق فائض 550 ألف جنيه

«من نادي يعاني من مشاكل مالية وإدارية إلى صرح رياضي متكامل».. بهذه العبارة وصف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التحول الكبير الذي شهده نادي الرحلات الرياضي بالغردقة، خلال زيارته التفقدية اليوم السبت للهيئات الرياضية والشبابية لمحافظة البحر الأحمر.

تطوير البنية التحتية الرياضية

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن الدعم الذي تقدمه الوزارة للأندية الرياضية يأتي في إطار حرصها على تطوير البنية التحتية الرياضية وتوفير البيئة المناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية، مشيراً إلى أن نادي الرحلات يمثل نموذجاً يحتذى به في هذا الصدد، حيث شهد نادي الرحلات تحولاً كبيراً ليكون صرح رياضي متكامل يقدم العديد من الخدمات لأعضائه.

وشدد الوزير، على أن الوزارة ستواصل دعمها للأندية الرياضية من أجل توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتمكينها من تحقيق أهدافها، مشيراً إلى أن الاستثمار في الشباب والرياضة هو استثمار في مستقبل الوطن.

فائض في الميزانية بقيمة 550 ألف جنيه

واشاد صبحي بالتطور الذي حدث في نادي الرحلات قائلا: «بفضل الاستثمارات وتعاون وزارة الشباب والرياضة والاعتماد على الأسلوب العلمي الحديث للتسويق، في مواجهة التحديات التي واجهت النادي، فقد تحول نادي الرحلات من نادي يعاني من مشاكل مالية وإدارية إلى صرح رياضي متكامل يقدم خدمات متعددة لأعضائه، فقد ارتفع رصيد النادي من مديونية بقيمة 18 ألف جنيه إلى فائض في الميزانية بقيمة 550 ألف جنيه، وحل جميع القضايا القانونية، كما ارتفع عدد الأعضاء من 84 إلى 610 عضواً، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية بشكل كامل، حيث تم إنشاء صالات رياضية حديثة وملعب نجيل صناعي، مما ساهم في تحسين مستوى الأداء الرياضي للأعضاء وتحقيق نتائج مشرفة في مختلف البطولات».

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب
  • وزير الرياضة يبحث إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب
  • وزير الصناعة يبحث خطة إنشاء مصنع لإنتاج الأبواب المصفحة والمعدنية المقاومة للحريق
  • وزير الصناعة يبحث مع شركة سعودية إنشاء مصنع لإنتاج الأبواب المصفحة في مصر
  • وزير الرياضة يشارك بمائدة مستديرة رفيعة المستوى حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الافريقية لكرة القدم الشاطئية بالجونة
  • وزير الرياضة عن نادي الرحلات: تحول من المديونية إلى تحقيق فائض 550 ألف جنيه
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب ومعسكر شباب سفاجا
  • وزير الرياضة يصل الغردقة لافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية