دمشق-سانا ‏

ضمن الجهود المتواصلة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالشراكة مع ‏المنظمات غير الحكومية في الاستجابة العاجلة لدعم الوافدين من لبنان جراء ‏العدوان الإسرائيلي، تتنوع المبادرات التي تقدمها المؤسسات والجمعيات ما ‏بين خدمات صحية وطبية وإغاثية، تحاول الوزارة والمؤسسات جاهدة توفيرها ضمن الإمكانيات المتاحة، جراء الحصار وصعوبة الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها سورية.

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أوضحت في منشور لها عبر صفحتها في ‏الفيسبوك أنه وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية بدمشق قامت ‏مؤسسة قنوات الخير بإجراء عمليات جراحية من خلال التشبيك مع غيرها من ‏المنظمات غير الحكومية للعديد من الوافدين، كما استقبلت العديد من الحالات الطبية.

وبينت الوزارة أن جمعية دمر الخيرية ومؤسسة كيوان الخير وزعتا عدداً من ‏السلات الصحية والغذائية وحليب الأطفال للوافدين الموجودين بدمشق، بينما ‏تستمر جمعية إغاثة المرضى الفقراء بتقديم خدماتها الصحية والطبية للوافدين ‏الموجودين بدمشق، مشيرة إلى أن جمعية صندوق الرجاء التنموية قامت ‏بتوزيع مادة الحليب للأطفال الرضع إضافة للألعاب ووجبات الطعام.

ولفتت الوزارة إلى أنه وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية بريف ‏دمشق قام متطوعو جمعية الكسوة للثقافة والتنمية الخيرية بزيارة لمركز إيواء ‏الحرجلة للوافدين من لبنان، وقدموا مجموعة من الأنشطة وفقرات ‏الدعم النفسي للأطفال. ‏

وبينت الوزارة أن اتحاد الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وجمعية الإحسان الخيرية سلما سلة غذائية لتوزيعها على الوافدين، كما ‏تستمر مؤسسة نور للإغاثة والتنمية بتوزيع المساعدات الصحية وتوفير ‏الرعاية الطبية للسيدات الوافدات من لبنان، إضافة إلى تقديم جلسات الدعم ‏النفسي لمساعدتهن في مواجهة التحديات الصحية والنفسية. ‏

وأوضحت الوزارة أن مؤسسة الكفيل قدمت الخدمات الإغاثية والغذائية ‏اللازمة للوافدين في مكان استضافتهم بدمشق، مشيرة إلى أن هذه المبادرات ‏تأتي ضمن سلسلة مبادرات أطلقتها مؤسسات وجمعيات دمشق استجابة ‏لتداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر. ‏

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة من لبنان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون لتقديم الدعم المالي للطلبة الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان بروتوكول تعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية  لتقديم الدعم المالي للطلبة الفلسطينيين  المسجلين بالجامعة.

وقع البروتوكول الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بحضور كل من الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد بنداري، وكيل كلية هندسة حلوان لشوون خدمه المجتمع وتنميه البيئة.

يهدف البروتوكول إلى تغطية المصروفات الدراسية المتأخرة والمستحقة للعام الأكاديمي 2024 /2025 لـ40 طالبًا فلسطينيًا لاجئًا، وستقدم المؤسسة منحة بقيمة 263,350 دولارًا لتحقيق هذا الهدف.

وصرح الدكتور السيد قنديل قائلاً: "يعكس هذا التعاون التزامنا بتوفير فرص التعليم العالي للجميع،
وبموجب الاتفاقية، ستقوم المؤسسة بتحويل إجمالي مبلغ التمويل للجامعة، بينما تتولى جامعة حلوان مسؤولية توجيه الدعم المالي للطلبة المستهدفين وفقًا لتخصصاتهم.

مقالات مشابهة

  • شهيد في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بحي المزة في دمشق
  • وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون لتقديم الدعم المالي للطلبة الفلسطينيين
  • “الشؤون الاجتماعية” تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة أوضاع الموظفين
  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية (أصدقاء 34)
  • جمعية المحامين الكويتية تقيم مؤتمر “حماية الطفل.. الجوانب الجزائية والمدنية والنفسية” برعاية وزيرة الشؤون
  • وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يرأس اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق رعاية المعاقين
  • وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يصل إلى دمشق
  • عميد طب الأزهر بأسيوط: الإخلاص والعمل بروح الفريق سر نجاحنا وتألقنا في المنظومة الصحية