استبعدت محكمة جنح أكتوبر، اليوم الإثنين، الموافق 21 أكتوبر 2021، قضية سرقة تابلت وزارة التربية والتعليم من رول محكمة جنح السادس من أكتوبر، وإحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها، بناءً على أقوال دفاع أحد المتهمين في القضية.

اعترافات المتهمين بسرقة 1179 تابلت مملوكة لـ التعليم

تعود تفاصيل واقعة سرقة وزارة التربية والتعليم، اعترف المتهمين، وهم عامل بوفية بذات الجهة، وسائق بإحدى شركات النقل الذكي، باستخدام سيارة ملاكي، ملك شقيقة الثاني، وخلال التحقيقات، أقر المتهم الأول بأنه استغل طبيعة عمله واستولى على أجهزة التابلت المشار إليها على فترات، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من محل البلاغ، والتقابل مع الأخير وإعطائه الأجهزة المستولى عليها لتصريفها لدى عملائهما، وأضافا بتحصلهما على مبلغ 2.

7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة لدى 5 أشخاص عملاء سيئ النية، تم ضبطهم.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مدير عام بوزارة التربية والتعليم، بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله، كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة، لاكتشافه فقد 1179 جهاز تابلت من أصل 150 ألف جهاز، وذلك بعد إجراء عمل جرد للمخزن.

بلاغ ضد لصوص وزارة التربية والتعليم

من جانبها، باشرت النيابة العامة، التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي «تابلت» مملوكة لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة، واستهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ.

ومن خلال تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، شهد مُجريا التحريات بقيام المتهمين بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين بإخفاء المسروقات.

كما تمت استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه، من حصيلة بيعهم المسروقات، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة.

اقرأ أيضاًالنيابة تصرح بدفن جثماني الشقيقين مصطفى وحنان «ضحيتي قطار العياط»

بينهم شرطيين.. إصابة 7 أشخاص في تصادم 3 سيارات مع كمين أمني

لسرقته مبلغ مالي وهاتف محمول من طفل بالإكراه.. السجن 15 عاماً لعاطل بالشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم تحقيقات النيابة العامة سرقة تابلت التعليم التربیة والتعلیم النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهمين بسرقة أجهزة تابلت التعليم 15 يوما وإحالتهم للمحكمة المختصة

قال طارق عواد، دفاع المتهم الخامس فى قضية سرقة أجهزة الحاسوب اللوحي "التابلت"، المملوكة لوزارة التربية والتعليم، إن النيابة العامة قررت تجديد حبس المتهم الأول والخامس 15 يوما على ذمة التحقيقات، وإحالة القضية إلى المحكمة المختصة.

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

واستهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ. وبطلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فقد شهد مُجريا التحريات بقيام متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين -في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات.

وتمت استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم المسروقات-، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة.

 

 







مقالات مشابهة

  • لاستكمال التحقيقات.. إعادة قضية سرقة 1179 تابلت من مخازن التعليم للنيابة
  • ب 2 مليون جنيه.. إحالة قضية سرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم للنيابة
  • تجديد حبس المتهمين بسرقة أجهزة تابلت التعليم 15 يوما وإحالتهم للمحكمة المختصة
  • التحريات تثبت تورط مالك محل شهير بالوراق في قضية تابلت التعليم
  • قبل بدء محاكمتهم.. ننشر اعترافات المتهمين بسرقة أجهزة تابلت مملوكة لـ «التعليم»
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم| بعد قليل
  • استبعاد محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة للتعليم من محكمة جنح أكتوبر
  • اليوم.. استكمال ثاني جلسات محاكمة المتهمين بسرقة «تابلت التعليم»
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم