تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي تحمل آثارًا إيجابية متعددة.

وأوضح المنوفي، أن التأكيد على مراجعة الاتفاقات يعكس حرص الحكومة على حماية المواطنين من الأعباء الاقتصادية، مما يسهم في تحسين مستويات المعيشة، كما تعزز هذه التصريحات ثقة المواطنين في القيادة، حيث يشعرون بأن الحكومة تستمع لمطالبهم وتعمل على معالجة قضاياهم.

وأضاف المنوفي، في تصريحات صحفية، أن السيسي يسعى من خلال هذه المراجعة إلى تحقيق توازن بين الإصلاحات الاقتصادية الضرورية وضمان عدم تأثيرها سلبًا على الحياة اليومية للمواطنين. وأشار إلى استعداد الحكومة للحوار مع الجهات الدولية، مما قد يؤدي إلى شروط أكثر ملاءمة تلبي احتياجات الاقتصاد المصري.

كما أشار إلى أن التركيز على ضرورة المراجعة قد يشجع الحكومة على البحث عن حلول مبتكرة لتخفيف الضغوط الاقتصادية، دون التأثير على التزاماتها.

وذكر السيسي في تصريحاته الأخيرة، خلال افتتاح مؤتمر حول السكان والصحة والتنمية البشرية بالقاهرة، أن مصر تنفذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي حصلت بموجبه على قرض بقيمة 8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى الظروف الإقليمية والدولية الصعبة التي تؤثر سلبًا على البلاد، حيث فقدت مصر في الأشهر العشرة الأخيرة نحو 6 أو 7 مليارات دولار من عائدات قناة السويس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة المواد الغذائية صندوق النقد الدولي الضغوط الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

اقرأ بالوفد غدا: السيسي : يجب مراجعة الحكومة للموقف مع صندوق النقد

 تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الإثنين، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "السيسي : يجب مراجعة الحكومة للموقف مع صندوق النقد دون الضغط على الناس".

يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

 

نجحنا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

الظروف المحيطة في المنطقة افقدتنا نحو 7 مليارات دولار في 10 أشهر

الحكومة: استيراد الكتاكيت والبيض لكسر الاحتكار

الزراعة: 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات الغذائية بتخفيضات 25%

 

 وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “لما بنتكلم عن البرنامج اللى متفقين به مع صندوق النقد الدولي أمر مهم"، متابعًا: “إذا كان التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس فلابد من مراجعة الموقف مع الصندوق”.

 

وشدد “السيسي”، خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن مؤسسات الدولة كافة تكثف جهدها لتسريع وتيرة إنجاز مشروعات كثيرة وضخمة، رغم الأزمة الاقتصادية التي تثبت أهمية ما يتم إنجازه وتوضح حجم الجهد والنجاح في مناحي الدولة المصرية كافة.

 

وتابع: “الدولة المصرية فقدت حوالي 6 – 7 مليارات دولار خلال آخر 10 شهور فقط، بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة”، مؤكدًا أنه يحتمل أن يتكرر هذا الأمر لعام آخر نتيجة التداعيات المختلفة التي نشهدها.

 

مقالات مشابهة

  • حازم المنوفي: آثار إيجابية لتصريحات الرئيس حول ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد
  • اقرأ بالوفد غدا: السيسي : يجب مراجعة الحكومة للموقف مع صندوق النقد
  • توجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد.. خبير اقتصادي: الرئيس السيسي انحاز للشعب
  • السيسي: يجب مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي حال عدم تحمل الناس الإصلاح الاقتصادي
  • الرئيس المصري: لا بد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد لمواجهة التحديات العالمية
  • «هذا ما ينتظره المصريون».. مصطفى بكري يشيد بتصريحات الرئيس السيسي حول مراجعة شروط صندوق النقد
  • الرئيس السيسي: "سنراجع الموقف مع صندوق النقد.. لو كان بيضغط على المواطن"
  • عاجل.. الرئيس السيسي: لن نسمح بقرارات يصعب على الناس تحملها.. وعلى الحكومة مراجعة التزاماتها
  • في هذه الحالة..الرئيس السيسي : مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي