طالبت كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، بالسحب الفوري للقوات الكورية الشمالية التي تفيد المزاعم بأنه جرى إرسالها إلى روسيا، فيما استدعت السفير الروسي في سيؤول للاحتجاج على زيادة التعاون العسكري، بين بيونغ يانغ وموسكو.

وكانت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية (إن أي إس)، أكدت يوم الجمعة الماضي، أن الجيش الكوري الشمالي أرسل حوالي 1500 جندي من العمليات الخاصة لروسيا، في الشهر الحالي بالفعل لدعم حرب روسيا ضد أوكرانيا.

سيؤول تستدعي سفير موسكو احتجاجاً على نشر قوات كورية شمالية في روسياhttps://t.co/tHE5lxO2Al

— 24.ae (@20fourMedia) October 21, 2024

وخلال اجتماع مع السفير الروسي جورجي زينوفييف، أدان النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم هونغ كيون، "بأشد العبارات" نشر كوريا الشمالية للقوات التي قال إنها تشكل "تهديداً أمنياً كبيراً" لكوريا الجنوبية والمجتمع الدولي، بحسب بيان أصدرته الخارجية الكورية الجنوبية.

ونقل عن السفير الروسي القول إن "التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية لا يستهدف المصالح الأمنية لكوريا الجنوبية".

وكانت روسيا نفت سابقاً استخدام قوات كورية شمالية في حربها ضد أوكرانيا. ولم تعلق وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية على المسألة.

ونشر المسؤولون الأوكرانيون مقطع فيديو يبدو أنه يظهر جنوداً كوريين شماليين مصطفين لجمع الملابس العسكرية الروسية، وحقائب لموقع غير معلوم. 

للمشاركة بالحرب.. فيديوهات توثق وصول جنود كوريين شماليين إلى روسيا - موقع 24ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أنه تم تصوير جنود من كوريا الشمالية وهم يتسلمون الزي العسكري والمعدات، في ساحة تدريب في أقصى شرق روسيا، فيما يبدو أنه تأكيداً لتقارير من جهاز الاستخبارات الوطني في كوريا الجنوبية، تفيد بأن 1500 جندي تم إرسالهم للتدريب العسكري لنشرهم في أوكرانيا.

وعندما سئل المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف بشأن القوات الكورية الشمالية، قال: "نحن نرى الكثير من المعلومات المتضاربة".

وأضاف "يقول الكوريون الجنوبيون شيئاً ثم يقول البنتاغون إنه ليس لديه تأكيد لمثل هذه البيانات. هناك الكثير من المعلومات المتضاربة. ويجب أن تعامل على هذا النحو".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكورية الجنوبية الجيش الكوري الشمالي لروسيا أوكرانيا الحرب الأوكرانية روسيا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الکوریة الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا

وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا

مقالات مشابهة

  • الخارجية الكورية الجنوبية تستدعي السفير الروسي
  • تعليق غامض من الكرملين حول النشر المحتمل للقوات الكورية الشمالية في أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تتابع عن كثب نشر جارتها الشمالية المزعوم لوحدات خاصة في روسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا
  • هل يعزز نشر قوات كوريا الشمالية في روسيا التحالف العسكري بين البلدين|تفاصيل
  • جدل بشأن دخول كوريا الشمالية على خط الصراع الروسي الأوكراني.. وفرنسا تحذر
  • أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي
  • كوريا الشمالية تعلن إرسال جيشها لدعم روسيا.. وتهدد بالحرب ضد جارتها الجنوبية
  • المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا