في ضوء المنافسة الشديدة قررت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران تعليق رحلاتها اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الصينية بكين.

وأعلنت متحدثة باسم الشركة في فرانكفورت اليوم الإثنين، أنه اعتباراً من جدول الرحلات الشتوية الذي يبدأ يوم الأحد المقبل 27 أكتوبر (تشرين الأول) لن يتم تسيير رحلات إلى تلك الوجهة مؤقتاً لأسباب اقتصادية.

Bloomberg reports that Lufthansa is losing as much as $550,000 on each of its Frankfurt-Beijing flights.

The above are shortly to end, although Lufthansa will continue to operate Munich-Beijing.https://t.co/SvLbtEHccj

— Aeronews (@AeronewsGlobal) October 18, 2024

وفي المقابل أوضحت المتحدثة، أن لوفتهانزا تواصل تقديم رحلات يومية مباشرة إلى بكين عبر مركزها الثاني في ميونخ. وتستخدم الشركة في هذه الوجهة طائرة إيرباص من طراز "إيه 350"، وهي طائرة أكثر حداثة ومنخفضة في تكاليف وقود. وكانت الشركة تستخدم طائرة من الطراز الأقدم "إيه 340" في رحلاتها السابقة من فرانكفورت إلى بكين.
وكانت لوفتهانزا ذكرت في بيان سابق نشرته الشهر الماضي أن شركات الطيران الأوروبية في منافسة غير متكافئة على الإطلاق مع الصين، وكذلك مع شركات الطيران من منطقة الخليج، ومضيق البوسفور، مضيفة أن جميع شركات الطيران من هذه البلدان استفادت من انخفاض تكاليف الموقع، وانخفاض المعايير الاجتماعية، والاستثمارات الحكومية العالية في قطاع الطيران.
وأضافت الشركة في ذلك البيان، "لأكثر من عامين، وعلى عكس شركات الطيران الأوروبية والأمريكية، تستخدم تلك الشركات المجال الجوي الروسي أيضاً. تؤدي الطرق الأقصر إلى مزيد من المزايا من حيث التكلفة".
وأوضحت لوفتهانزا في البيان، أن شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي تواجه، في المقابل، وبشكل متزايد، ظروفاً سياسية تضعف قدرتها التنافسية، تشمل زيادة الضرائب والرسوم، والمتطلبات التنظيمية العالية، ولوائح إضافية لسياسة المناخ، وعدم كفاية البنية التحتية.
وطالبت لوفتهانزا الساسة في ألمانيا وأوروبا بإيجاد حلول جديدة في السياسة الصناعية لمعالجة هذا الاختلال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بكين الصين ألمانيا ألمانيا بكين الصين شرکات الطیران

إقرأ أيضاً:

بعد توقفها لسنوات.. عودة هذه الشركة للعمل وفتح مناصب شغل

تعمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية “أقروديف”، على توظيف مابين 5000 و7000 عامل، ضمن مسار الدولة استرجاع الممتلكات المصادرة بقرارات قضائية عبر الوطن.

وقال الرئيس المدير العام للمجمع، إبراهيم لزرق، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن المجمع يسعى لتحسين نوعية المنتوج كما ونوعا وكذا استحداث مناصب العمل.

وعاد العمال بوحدة الشوكولاطة والبسكويت والمثلجات بالشراقة، إلى عملهم، وهذه الوحدة، هي من أصل 11 وحدة عبر الوطن.

وأعرب العمال عن تفاؤلهم الكبير بهذا الاسئناف حيث أصبح يحدوهم أمل كبير لإلتحاقهم من جديد بأماكن عملهم.

وأكدت مديرة الإنتاج والنوعية بوحدة إنتاج الشوكولاطة البسكويت والمثلجات بالشراقة سامية، أن هذه المؤسسة التي كانت متوقفة لسنوات. تعود إلى الحياة ضمن مسار الدولة لاسترجاع الممتلكات المصادرة بقرارات نهائية عبر الوطن. سيما الوحدات الناشطة في مجال الصناعات الغذائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد البشرية خلال ملتقى الصحة العالمي: “الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل
  • بعد توقفها لسنوات.. عودة هذه الشركة للعمل وفتح مناصب شغل
  • لوفتهانزا الألمانية تعلن تمديد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب
  • لأسباب اقتصادية.. لوفتهانزا تعلق رحلاتها من فرانكفورت إلى بكين
  • منتخب الناشئين العراقي يكمل معسكر بكين ويطير الى تايوان ضمن استعداداته الآسيوية
  • عزوف لشركات الطيران الدولية.. لوفتهانزا تلغي جميع رحلاتها من وإلى دولة الاحتلال
  • استئناف عدد من شركات الطيران الدولية رحلاتها الجوية مع العراق
  • هبوط اضطراري لطائرة في مطار فرانكفورت بعد تهديد بوجود قنبلة
  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع تفاقم التوتر