دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت دار الأزياء الفاخرة "برادا" وشركة الفضاء التجارية "أكسيوم سبيس" عن تصاميم بدلة الفضاء التي سيرتديها روّاد فضاء مهمة "أرتميس 3" التابعة لوكالة "ناسا" إلى القمر.

تم الكشف عن البدلات بيضاء اللون خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي نُظّم في مدينة ميلانو بإيطاليا الأربعاء، وتتميّز ببقع رمادية اللون على المرفقين والركبتين.

 

ورغم خلوّها بشكل واضح من العلامات التجارية أو الشعارات، إلا أنّ التصاميم تتضمّن خطوطًا حمراء مميّزة على الساعدين، والخصر، و"حقائب الظهر المحمولة"، وهي إشارة إلى العلامة التجارية الفرعية لـ"برادا"، "لينيا روسا".

وقال راسل رالستون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أكسيوم سبيس"، خلال المؤتمر الصحفي: "هذه شراكة رائدة. نحن نمزج بين الهندسة، والعلم، والفن".

سيتم استخدام البدلة الفضائية في مهمة أرتميس 3 التابعة لوكالة ناسا، والمخطط لها في عام 2026.Credit: Prada

وتتميّز البدلات الأنيقة بمجموعة من الخصائص المبتكرة. وسيتمكن رواد الفضاء من السير في الفضاء لمدة ثماني ساعات بالحد الأدنى يوميًا، بفضل الأحذية المصممة خصيصًا لهذه المهمة. وستُصنع البدلات من مادة بيضاء قادرة على عكس الحرارة، ما يوفّر الحماية من درجات الحرارة المرتفعة للغاية وغبار القمر، وفقًا لبيان صحفي مشترك. 

كما تم تحسين القدرة على الحركة منذ تصاميم مهمة أبولو 17. 

ولكن ساهمت معرفة "برادا" العميقة بإنتاج المنسوجات وتقنيات الخياطة في "سد الفجوة" بين النمطين الوظيفي والأنيق، وفقًا لبيان الصحفي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أزياء الفضاء القمر تصاميم محطة الفضاء الدولية موضة ناسا

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: صفقات مرتقبة بالقطاع المالي والطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور محمد عطية الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية،  أن صفقات الاستحواذ في السوق المصرية ارتفعت ارتفاعا كبيرا منذ قرار تحرير سعر الصرف الصادر في 6 مارس الماضي، مشيرا إلى آخر الصفقات التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ، حيث تقدمت شركة " آرلا فودز” ومقرها الدنمارك،  بعرض للاستحواذ على “دومتي” بسعر 31.48 جنيه للسهم الواحد، أي ما يعادل قيمة 8.9 مليار جنيه (183 مليون دولار) مقابل 100% من الأسهم.

صندوق الغرف: قوة العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية أدت لارتفاع حجم التبادل التجاري بينهما


وأشار الفيومي، إلى أن صفقات الاستحواذ التي تمت مؤخرا كانت لها تأثير إيجابي على البورصة، وألقت بحالة من الثقة على المستثمرين.
توقع الفيومي،  أن تواصل صفقات الاستحواذ نشاطها في مصر خلال الفترة المقبلة مع استمرار الانتعاش الاقتصادي المتوقع لمصر، إلى جانب رغبة الكثير من المستثمرين الخليجيين في دخول السوق المصري.
أشار إلى أن أنواع الاستثمار المختلفة كلها مفيدة للاقتصاد سواء تمت عن طريق الاستحواذات أو ضخ استثمارات في شركات ومصانع جديدة، شريطة أن ينجم عن هذه الاستحواذات نموا وزيادة في الأيدي العاملة وتوفير المنتجات داخل السوق وأيضا التصدير، مشيرا إلى أن صفقات الدمج والاستحواذ المرتقبة فى عدة قطاعات، تشمل القطاع المالى وقطاع الطاقة المتجددة والقطاع الصناعى، حيث تقدر قيمة هذه الاستثمارات بحوالى 20 مليار جنيه، متوقعًا إتمام هذه الصفقات خلال النصف الثانى من العام القادم.
أكد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ، إن السوق المحلي يتمتع بفرص واعدة وجاذبة للكثير من المستثمرين خلال الفترة الحالية خاصة مع استقرار سعر الصرف بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة والقضاء على فجوة الأسعار بالسوق الموازي..

صفقات عده شهدتها مصر منذ مارس 2022


وأشار إلى أن مصر شهدت عدة صفقات استحواذ كبرى منذ مارس 2022، أبرزها استحواذ شركة أبو ظبي التنموية القابضة على 8 شركات بقيمة 2.6 مليار دولار. كما استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 4 شركات بقيمة 1.3 مليار دولار، في حين استحوذت مجموعة طلعت مصطفى على 39% من 7 فنادق بقيمة 800 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: صفقات مرتقبة في القطاع المالي والطاقة المتجددة الفترة المقبلة
  • "الغرف التجارية" صفقات مرتقبة بالقطاع المالي والطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة
  • الغرف التجارية: صفقات مرتقبة بالقطاع المالي والطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة
  • شراكة بين "مورو" ووكالة الإمارات للفضاء لتسريع التحول الرقمي
  • تصاميم عالمية لمصممات سعوديات في الفاشن ويك بالرياض .. فيديو
  • مهمة “هيرا” تلتقط صورا للأرض والقمر على بعد أكثر من مليون كيلومتر
  • زي فضائي جديد و”أنيق” لمواجهة ظروف سطح القمر القاسية
  • دعوى قضائية من سبيس إكس لعدم السماح لها بإطلاق المزيد من الصواريخ
  • “زي القمر”.. درة تلفت الأنظار بإطلالة أنيقة في الكويت