الشارقة: جيهان شعيب
أهدى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، منحة للطالبة المتفوقة عائشة سعيد علاي، لاستكمال دراستها العليا، بالحصول على الدكتوراه من «جامعة الشارقة»، التي درست فيها البكالوريوس، وحازت فيها الماجستير بتقييم 4 من 4.
ووجه سموّه الديوان الأميري، في دبا الحصن بحل إشكالية مواطنة بتوفير العلاج لها، لمعاناتها ورماً سرطانياً، وعدم وجود تأمين صحي لديها.


ووجه بتمليك بيت لمواطنة وتوريثه، لكونها كانت من مواطني الشارقة، فيما قيد أبناؤها من خارجها.
ووجه «أكاديمية الشارقة للتعليم» بحل إشكالية طالبة وزميلاتها، بمعادلة شهادتهنّ بالجامعية.
ووجه سموّه «هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة»، بتوصيل خدمات التيار الكهربائي لمنزل مواطن يسكن في منطقة القطينة. كما وجه الهيئة بسرعة إنجاز أعمال توصيل خدمات الكهرباء لمنازل المنطقة.
ووجه بمساواة ورثة مواطن متوفَّى بالمواطنين في تسعير البيت الذي تقطن فيه بمفردها والدتهم غير المواطنة، فيما الأبناء يقيمون خارجه.
جاءت التوجيهات السامية في استجابة لمتصلين ببرنامج «الخط المباشر» مع الإعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للاذاعة والتليفزيون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي

إقرأ أيضاً:

الكهرباء : إعادة بطاقة التموين لـ500 ألف مواطن .. لهذا السبب

أعلن  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن إعادة بطاقة التموين لعدد ممن تقدم بطلب لتركيب العداد الكودى على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أول نوفمبر القادم .

وأوضح الوزير أن من ستتم إعادة بطاقة التموين لهم  حوالى 500 ألف  وهؤلاء هم من تقدموا بطلب لتركيب العداد الكودى على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود.

قرار حاسم لمواجهة سرقة الكهرباء.. الحكومة تعلن عن إجراء جديد وزير الكهرباء: 30 مليار جنيه قيمة الفقد الفني وسرقة التيار

وأضاف الوزير فى تصريحه أن من قدم على المنصة قبل القرار ليسوا مخالفين لأن الخطأ كان لدى الوزارة  إما بتقصير فى سرعة تركيب العدادات أو عدم توفيرها ولذلك تم تدارك الأمر وإعادة بطاقات التموين لهم.


وتابع الدكتور محمود عصمت أنه تم على مدار الفترة الماضية تركيب  304 آلاف عداد كودى حتى الآن ويوجد حوالى مليون عداد فى مخازن الشركات جاري تركيبها.


وكان مصدر قد كشف لصدى البلد أن وزارة الكهرباء كانت قد سلمت وزارة التموين كشوفات بحوالى 500 ألف مواطن  صدرت لهم محاضر سرقة التيار الكهربائي سواء من رجال الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء، ومنهم بالطبع أصحاب الممارسة  وذلك  تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر كل من سرق تيار كهربائي لإيقاف دعم السلع التموينية له وحذف بطاقة التموين تنفيذا لقرار الحكومة .


وأضاف المصدر فى تصريح لصدى البلد أن الكشوفات التي تم تسليمها لوزارة التموين لاستبعادهم من بطاقات التموين كانت تتضمن الاسم والرقم القومى وعنوان الوحدة.

كشف حديث لحذف بطاقات التموين 

وكشف المصدر أن هذه الكشوفات هى كانت ضمن المرحلة الأولى وكان من المقرر إعداد كشوف أخرى بمن يتم ضبطهم أو من تقدموا بطلب تركيب عداد حديثا بعد قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون اشتراطات أو قيود للحصول على حق الدولة.

وأكد المصدر أنه سيتم إرسال كشوف حديثة قريبا بأسماء من تم ضبطهم حديثا أو من تقدموا بطلبات تركيب على المنصة بعد قرار رئيس الوزراء  وقدموا وصل ممارسة فى هذه الفترة .

يذكر أن حصيلة محاضر سرقة الكهرباء بلغت 1.2 مليار جنيه خلال الفترة الماضية وبلغت نسبة الفقد الفنى والتجاري للتيار 30 مليار جنيه طبقا لتصريحات وزير الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • العدل يا وزير الكهرباء .. مواطن يطالب بلجنة من القاهرة لرفع الظلم عنه
  • مدينة سلطان للخدمات الإنسانية توقّع مذكرة تفاهم مع مركز بنينجتون للأبحاث الطبية الحيوية
  • الكهرباء : إعادة بطاقة التموين لـ500 ألف مواطن .. لهذا السبب
  • حاكم الشارقة يعزي ملك البحرين بوفاة حمود بن عبدالله
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية لحالة إنسانية
  • محافظ المنوفية يوجه المختصين بتطبيق روح القانون لحل شكاوى المواطنين
  • النصر يوجه الأنظار إلى «أبطال الخليج»
  • وزير الكهرباء وأمين العاصمة يتفقدان سير العمل في مشروع الصرف الصحي بالسائلة
  • وزير الكهرباء: اتخاذ كافة الإجراءات لمنع السرقات وحماية وتأمين الشبكات