شاركت جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة 76 من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، أحد أكبر معارض النشر التجارية الدولية الذي انطلقت فعالياته في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري واختُتمت اليوم.

وشارك عدد من ناشرين إماراتيين في جناح الجمعية في معرض الكتاب في فرانكفورت منهم، مؤسِّسة دار "سدرة" لخدمات النشر وعضو مجلس إدارة الجمعية، فاطمة الخطيب، أيضا شارك رئيس التحرير في دار "المحيط" للنشر الكاتب عبد الواحد علواني، وممثلي مجموعة "كلمات" للنشر، إضافةً إلى مؤسسة دار نشر ومكتبة "رينبو تشيمني" الظبي المهيري، وهي أصغر رائدة أعمال وناشرة إماراتية وتحمل الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر ناشرة في العالم لكتاب ثنائي اللغة.


وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، راشد الكوس، أهمية المشاركة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2024، مشيراً إلى تركيز الجمعية في هذه النسخة من المعرض على خلق فرص تعاون استراتيجية لناشريها من خلال ترتيب الاجتماعات وفعاليات التواصل وجلسات بيع وشراء حقوق النشر والترجمة من وإلى اللغة العربية مع مجتمع الناشرين والوكلاء الأدبيين المشاركين من أنحاء العالم.
وأضاف: "تهدف جمعية الناشرين الإماراتيين عبر هذا النهج إلى إغناء تجارب الناشرين الإماراتيين، وربطهم مع نظرائهم الدوليين، علاوةً على الترويج للأدب الإماراتي، وتسهيل تداول حقوق نشره وترجمته، ومن شأن جهودنا في فرانكفورت أن تلعب دوراً مهماً في ترسيخ حضور الكتاب الإماراتي في الأسواق العالمية، وتعزيز مكانة صناعة النشر الإماراتية على الساحة الثقافية الدولية".
وأكد الناشرون المشاركون، أن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أتاح أمامهم منصة حيوية للتواصل مع اللاعبين الرئيسيين في صناعة النشر، وعرض أعمالهم، فضلاً عن استكشاف فرص الشراكات المثمرة، واكتساب الظهور الإعلامي الموسَّع نظراً لأن الحدث يجذب الناشرين والمؤلفين والوكلاء الأدبيين والمترجمين والمحترفين في عالم الإعلام من جميع أنحاء العالم، ما يجعله منبراً مثالياً لتسليط الضوء على مبادرات وإنجازات دور النشر الإماراتية والتقدم الذي يشهده قطاع النشر في الإمارات.
كما عرضت جمعية الناشرين الإماراتيين 40 عنواناً من أحدث إصدارات أعضائها، عبر جناحها في المعرض،  وزُوِّد كل إصدار منها برمز استجابة سريعة يعرض ملخصاً باللغة الإنجليزية للكتاب، إضافة إلى معلومات الاتصال بدار النشر بهدف تسهيل عملية بيع حقوق الكتب الإماراتية ودعم الكتّاب والناشرين المحليين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية معرض الكتاب الإمارات الناشرین الإماراتیین

إقرأ أيضاً:

نادية مصطفى تروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية

روجت المطربة نادية مصطفى لحفلها الغنائي ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ 32، والمقرر إقامته غدًا السبت، على مسرح سيد درويش، وذلك عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام.

ونشرت نادية مصطفى البوستر الدعائي للحفل معلقه: 19 أكتوبر غدًا إن شاء الله على مسرح سيد درويش بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة حازم القصبجي، كلنا في انتظار تشريفكم.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Nadia Mostafa‎‏ (@‏‎nadiamostafaofficial‎‏)‎‏

مهرجان الموسيقى العربية

ويشارك في مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ32، عددًا من نجوم الغناء أبرزهم: «محمد حسن ولينا شاماميان من سوريا، ولطفي بوشناق من تونس، ومدحت صالح، وريهام عبد الحكيم، وتامر عاشور»

مقالات مشابهة

  • بالصور.. افتتاح معرض جامعة المنصورة 13 للكتاب
  • افتتاح معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب بخصومات تصل إلى 25%
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح معرض الجامعة الثالث عشر للكتاب
  • افتتاح معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب لعام 2024
  • نادين نسيب نجم تروج لأول ظهور لها مع صاحبة السعادة بعد فسخ خطبتها
  • نور إيهاب تروج لـشخصيتها في مسلسل 6 شهور «فيديو»
  • طه الراوي .. أحد أبرز أعلام النهضة العراقية ماذا فعل للأدب؟
  • نادية مصطفى تروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية
  • معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يفتح أبوابه للجمهور