تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا قالوا إنها لطائرة مدنية تهبط في مطار بيروت رغم اشتعال النيران فيه، وفق ما أوردت وسائل إعلام عدة.

وأظهرت الصور طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، وهي تقترب من الهبوط في مطار بيروت الدولي وسط النيران بعد القصف الإسرائيلي العنيف لمحيط مطار بيروت.

وبعد التحقق من الصور ، تبين إنها غير حقيقة وإنها تمت من خلال الذكاء الاصطناعي رغم أن طائرة هبطت فعلًا في مطار بيروت أثناء الغارات إلا إن  النيران لم تكن قريبة من الطائرة كما بدت في الصورة المتداولة.

ونفى مصدر في مطار بيروت صحة الأخبار المتداولة عن "عدم قدرة إحدى الطائرات المدنية على الهبوط في مطار بيروت بسبب الغارات الإسرائيلية".

وقد استهدفت الغارات التي شنتها إسرائيل في وقت متأخر من مساء الأحد، مواقع من بينها محيط مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرة بيروت اشتعال النيران مطار بيروت الدولي الذكاء الاصطناعي مطار بيروت فی مطار بیروت

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: أضرار جسيمة نتيجة استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية ببيروت

قالت فطيمة رسلان، مراسلة القاهرة الإخبارية من الضاحية الجنوبية بلبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية في تصعيد جديد حيث ضرب حارة تحريك بـ6 غارات 5 منها تحذيرية والغارة الأخرى ضرب وسط الحارة، موضحة أن متحدث باللغة العربية باسم جيش الاحتلال كان قد حذر قبل أن يستهدف الاحتلال هذه المنطقة.

ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين في جنوب لبنان جراء العدوان الإسرائيلي

وأوضحت «رسلان» خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الأضرار التي أحدثتها الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية كانت جسيمة، لأن الاحتلال استهدف مبنى سكني.

وتابعت: « الضربات كانت بدأت منذ دقائق قليلة على الضاحية الجنوبية، وأننا نسمع أصوات الغارات بصفة مستمرة دقيقة تلو الأخر وهي غارات تحذيرية، أما الأصوات التي تأتي  من الطيران فتكون أقوى بكثير وخلفت أضرارا كثيرة وتصاعدت الأدخنة في كل مكان».

مقالات مشابهة

  • مطار بيروت يتحدى الغارات الإسرائيلية.. وزيارة مرتقبة للمبعوث الأمريكي (شاهد)
  • صورة لهبوط طائرة في مطار بيروت تلامس نار الصواريخ في السماء... ما حقيقتها؟
  • طائرة الميدل إيست حطّت في مطار رفيق الحريري برغم الغارات الإسرائيلية
  • غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار بيروت
  • متجهة لمطار بيروت الدولي.. مغادرة الطائرة السعودية الثامنة لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق
  • القاهرة الإخبارية: أضرار جسيمة نتيجة استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية ببيروت
  • هبوط اضطراري لطائرة في مطار فرانكفورت بعد تهديد بوجود قنبلة
  • شهيدان بقصف الاحتلال مركبة مدنية شمال بيروت
  • متوجهة لمطار بيروت الدولي.. مغادرة الطائرة السعودية السابعة لإغاثة الشعب اللبناني