شهدت المهندسة مني البطراوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إفتتاح "مكتبة المحروسة" بمدينة المحروسة بحي السلام ثان بحضور حنان محمد لطيف رئيس حي السلام ثان وعبد العزيز عامر رئيس جهاز المحروسة.

محافظ القاهرة يتفقد موقف عبد المنعم رياض بعد تحريك أسعار الوقود محافظ القاهرة يتفقد منطقة وسط البلد

يأتي في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية لتنمية الموارد البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

وتقدم المكتبة العديد من الأنشطة والفعاليات المجانية "دورات كمبيوتر- دورات لغات - ورش عمل- ندوات ومحاضرات - رسم وتلوين - عروض مسرحية" وذلك بالتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة وجهاز تنمية مدينة المحروسة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطراوي نائب محافظ القاهرة بداية جديدة لبناء الإنسان محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ أسيوط يشارك في ختام مبادرة «حوارنا سلام» لنشر ثقافة قبول الآخر

أناب اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، نائبه الدكتور مينا عماد لحضور الحفل الختامي لمبادرة «حوارنا سلام» التي تهدف إلى نشر ثقافة قبول الآخر ونبذ خطاب الكراهية، أقيم الحفل بقاعة السمائيين في مقر إيبارشية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، تحت رعاية مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات «كايسيد»، وبالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع.

مشاركة واسعة من القيادات الدينية والتنفيذية

شهد الحفل حضور نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الأقباط الكاثوليك، والقمص مرقس يوسف، مدير مكتب اللجنة المصرية للعدالة والسلام، إلى جانب عقيل إسماعيل، المنسق العام للاتحاد العربي للتطوع بمصر، والشيخ سيد عبد العزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، وناهد عزيز، المدير التنفيذي للمبادرة. كما شارك في الفعالية عدد من القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة، إضافة إلى المتدربين والشباب.

فعاليات الحفل ورسائل السلام

افتتحت الفعاليات بالسلام الوطني، تلتها كلمة القمص مرقس يوسف، الذي استعرض أهداف المبادرة في تعزيز قيم المواطنة وإحياء الضمير، وأشار إلى الجهود المبذولة من كافة الشركاء في تنفيذها خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر 2024، وتحدث هاني العمدة، ممثل الاتحاد العربي للتطوع، عن دور المبادرة في نشر السلام المجتمعي من خلال تنظيم 4 جولات شملت ندوات تثقيفية ورحلات ميدانية للمواقع الدينية والتاريخية بمشاركة أكثر من 200 فرد من مختلف الفئات المجتمعية.

عرض مسرحي وفيلم تسجيلي

تضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي يوضح مراحل تنفيذ المبادرة، إلى جانب تقديم العرض المسرحي "عكس اتجاه" لفرقة رحالة، من تأليف أحمد محسن وإخراج أبانوب جرجس وديكور أبو بكر مظهر.

كلمات المشاركين وتكريم الشركاء

أشاد الدكتور مينا عماد، نائب محافظ أسيوط، بالعرض المسرحي والأنشطة التي نفذتها المبادرة، ونقل تحيات محافظ أسيوط للحضور، مؤكدًا أهمية السلام المجتمعي لتحقيق التقدم والرقي، ومشيرًا إلى جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في نشر ثقافة الحوار من خلال إطلاق الحوار الوطني.

كما أكد الأنبا دانيال لطفي أهمية «وثيقة الأخوة الإنسانية» التي أطلقها البابا فرانسيس والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في 2019، ودورها في نبذ الكراهية ودعم السلام العالمي.

تكريم الشركاء وتوزيع الشهادات

اختتم الحفل بتكريم الشركاء والمدربين الذين ساهموا في إنجاح المبادرة، وتوزيع الشهادات على المشاركين من الجولات الأربع، والتقاط الصور التذكارية للحاضرين.

مقالات مشابهة

  • مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية تستقبل الوحدات المتنقلة لمديرية العمل لتدريب الشباب على مهارات لسوق العمل
  • أنشطة تعليمية بأسوان ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"..شاهد
  • محافظ أسوان: تكثيف الجهود والعمل بروح الفريق لتحقيق أهداف مبادرة بناء الإنسان
  • ضمن مبادرة "بناء الإنسان".. جامعة جنوب الوادي الأهلية تُنظم مسابقة فنية
  • محافظ أسيوط يؤكد على تواصل تنظيم فعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة ضمن مبادرة بداية 
  • وكيل صحة البحر الأحمر يشيد بجهود قطاع طب الأزهر في دعم مبادرة بناء الإنسان
  • نائب محافظ أسيوط يشارك في ختام مبادرة «حوارنا سلام» لنشر ثقافة قبول الآخر
  • مركز القاهرة الدولي ينظم جلسة بعنوان "بناء السلام من خلال حوكمة المياه"