تُعلن زين عن أسماء 10 شركات كويتية تكنولوجية ناشئة تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم لخوض المرحلة القادمة من برنامجها الرائد لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة Zain Great Idea، وهي مرحلة التسريع العالمي في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحديداً في وادي السيليكون – العاصمة الروحية لريادة الأعمال حول العالم.

تأهّل كل من لمى العريمان وزينيا أوزكوك من منصّة BLU DOT لتسهيل الدخول للفضاء، ودلال ثاني من تطبيق “أكرِم” لدفع الإكراميات لمُقدّمي الخدمة، ورغد الزامل من تطبيق “مودّة” أكبر تجمّع للهدايا أونلاين، وحمد الثنيان وناصر الغملاس ورايان دوهتري من منصّة “دوراتي” التعليمية، وعبدالرحمن الحمدان من تطبيق Nextbite لحلول المطاعم والضيافة.

بالإضافة إلى فيصل توفيقي وفهد الزعيب وماكسيم روزيليت من تطبيق USim لخدمات إنترنت التجوال، وعيسى اللوغاني من تطبيق STAX لاشتراكات دخول الأندية الرياضية، وعبدالله البصيري من “عيون EYON” منصة العرب للبث المباشر، وعبدالله شعبان من تطبيق “موقف” الرائد لحلول مواقف السيارات، وطلال الظفيري من منصة “خرائط الكويت” المتخصصة في خدمات الخرائط الإلكترونية والمعلومات المكانية للأنشطة التجارية.

جاء الإعلان بعد انتهاء فعالية Super Saturday، التي قام خلالها المشاركون بتوظيف الخبرات والمهارات التي اكتسبوها في المرحلة الأولى وهي مرحلة المعسكر التدريبي، وذلك لتجهيز التصور النهائي لمشاريعهم وشركاتهم وعرضها على لجنة التحكيم، والتي قامت بدورها باختيار العشر مشاركين النهائيين وفق عددٍ من المعايير الأكاديمية التي تأخذ في عين الاعتبار العديد من الجوانب الرئيسية.

ضمّت لجنة التحكيم مسؤولين تنفيذيين وخبراء ومستثمرين، منهم المدير التنفيذي للاستثمار الرقمي في شركة Zain Ventures فولكان سين، والرئيس التنفيذي لشركة رساميل للاستثمار دخيل الدخيل، والمدير المساعد لتطوير الأعمال في رساميل عبدالعزيز الدخيل، والرئيس التنفيذي والشريك الإداري في NIZEK عبدالعزيز الضبيب.

بالإضافة إلى المدير العام في Deliveroo سهام الحسيني، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Dars Learning عمر المندني، والرئيس التنفيذي للعمليات في تسهيلات الساير ومؤسس CUARDO سعود السبيعي، والرئيس التنفيذي لشركة آسيا للاستثمار سهيل لادها، والرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Btr.tech صالح التنيب.

جانب من فعالية Super Saturday

وسيخوض المشاركون النهائيون برنامج التسريع العالمي في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحديداً في وادي السيليكون التي تعتبر العاصمة الروحية لريادة الأعمال حول العالم، ويقام البرنامج بالتعاون معVibranium VC، وهي صندوق استثماري متخصص في استثمارات الشركات الناشئة ومقره وادي السيليكون.

يُقدّم البرنامج فرصة ذهبية للمشاركين النهائيين للتعرف على ديناميكيات إدارة الأعمال عن قرب في قلب وادي السيليكون، وذلك عبر المشاركة في ورش عمل، والتواصل مع مؤسسي الشركات الناشئة، وزيارة كبرى مسرعات الأعمال والشركات التكنولوجية، وعرض الأفكار والمشاريع على الصناديق الاستثمارية، وبناء العلاقات، وفهم منظومة ريادة الأعمال العالمية.

وتأتي الزيارات الميدانية والجلسات الحوارية الخاصة بالبرنامج بالتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا والجامعات العريقة ومسرعات الأعمال في وادي السيليكون، مثل جوجل، أمازون، وأنفيديا، وجامعة ستانفورد، و500startup، وبنك وادي السيليكون (SVB)، وغيرها.

واختُتمت مؤخّراً المرحلة الأولى من البرنامج وهي مرحلة المُعسكر التدريبي بمشاركة أكثر من 70 مُبادر ورائد أعمال، اكتسبوا خلاله أساسيات إدارة الشركات الناشئة عبر سلسلة مُكثّفة من ورش العمل التفاعلية، والبرامج التدريبية، والجلسات الاستشارية الفردية.

وأشرف على المُعسكر التدريبي نُخبة من المُختصين المحلّيين والإقليميين والعالميين من كبرى المؤسسات الأكاديمية المرموقة، منهم البروفسيور باريس دي ليتراز من IE Business School، والبروفيسور مايك غراندينيتي من جامعة هارفارد وجامعة MIT وجامعة براون، وراميش جاندر من جوجل للشركات الناشئة.

هذا بالإضافة إلى غاييل أبو عبدو من IE Business School، وسحر البحارنة من IMPACTIQUE، ونُورهان الظن من Noor Coaching، وعبدالله سليم من تطبيق مشتري، وعبدالله المطوع من تطبيق Cari، وعبدالعزيز المرزوق من شركة رساميل للاستثمار، ويوسف الحسيني من منصة Baims.

في الأسبوع الأخير من المعسكر التدريبي، أقامت زين جلسات استشارية فردية أتاحت الفرصة للمشاركين للتواصل مع مجموعة من الخُبراء وروّاد الأعمال في مُختلف المجالات لتطوير شركاتهم التكنولوجية الناشئة، ومنهم أحمد معرفي من أكاديمية CODED للبرمجة، ونجلاء الرميح من فريق التسويق والعلامة التجارية بمجموعة زين، وسليمان التنيب وعبدالرحمن السعدون من تطبيق Waves، وناصر القطامي من تطبيق جاهز، وعيد المجيبل من منصّة تنمية التعليمية، وفيصل الكريبي من Enabill، وروان العطير من Octopus AI.

الشركات المتأهلة المصدر بيان صحفي الوسومZain Great Idea زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: زين فی وادی السیلیکون والرئیس التنفیذی من تطبیق

إقرأ أيضاً:

«المجتمعات العمرانية»: سحب المشروعات السكنية من شركات التنفيذ المتأخرة

ترأس المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لأجهزة المدن الجديدة بمقر جهاز تنمية مدينة بدر، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة.

عُقد الاجتماع بحضور المهندس أحمد عمران، والمهندس أحمد على، مساعدي نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمحاسب محمد رجائي، مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية والموارد البشرية، والمهندسة إلهام السرجاني، مساعد المشرف على مكتب وزير الإسكان، وقيادات الهيئة، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة متابعة وإنهاء الأعمال بالمشروعات القومية.

سحب الأعمال من شركات التنفيذ المتأخرة

وناقش غنيم موقف مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، والإسكان المتوسط، وجنة، وسكن مصر، وموقف خطة ترفيق الأراضى وموقف استلام الحاجزين، وشدد على شركات التنفيذ بالالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال، وسحب الأعمال من شركات التنفيذ المتأخرة أو شركات النظافة والزراعة والصيانة والتشغيل ذات معدلات الأداء دون المستوى، وسرعة اتخاذ إجراءات طرح الأعمال المسحوبة من الشركات غير الملتزمة، خاصة أعمال النظافة والزراعة والصيانة والتشغيل، واتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة استعدادًا لدخول فصل الشتاء، والمتابعة الدورية من رؤساء أجهزة المدن لوحدات الأزمات والكوارث بكل جهاز مدينة.

وأوضح المهندس أمين غنيم، أنّه تم مناقشة إجراءات حصر المبانى الخدمية وتسليمها لجهات التشغيل لتوفير الخدمات للمواطنين، وحصر الأراضى والوحدات الشاغرة، لاتخاذ إجراءات الطرح لاستغلالها والاستفادة منها، ودراسة توفير مناطق ترفيهية وممشى سياحى بكل المدن لخدمة المواطنين، ودراسة إقامة أسواق حضارية منظمة داخل المدن للقضاء على الباعة الجائلين، وكذلك مناطق لورش السيارات، لما تلاحظ من عدم توفير هذه الخدمة فى كثير من المدن، مما تسبب فى توفيرها بطرق عشوائية.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة الانتهاء من أعمال تركيب اللوحات الكودية للإعلانات، والتشديد على استمرار الحملات الليلية والنهارية وتسجيل المخالفات على المنظومة واتخاذ الإجراءات القانونية لردع المخالفين، وحصر قيمة المخالفات الخاصة بقطع الأسفلت وإتلاف تنسيق المواقع، وطرح أعمال صيانة للطرق من تلك القيمة، وحصر قيمة المخالفات الخاصة برسوم الحفر وإلقاء المخلفات وطرح أعمال رفع المخلفات المنتشرة بالمدن من تلك القيمة، والتشديد على غلق كل غرف محولات الكهرباء وأبواب أعمدة الإنارة، ودفن كل كابلات الكهرباء لسلامة المواطنين.

كما تم التوجيه بالتنسيق مع المحافظات لتوفير خطوط سرفيس تخدم المدن واستغلال وإدارة المواقف، والقضاء على العشوائية، والتنسيق مع مجالس الأمناء للمشاركة فى أعمال التجميل بالمدن، وتجديد اللوحات الإرشادية ومحطات انتظار المركبات، وكذلك المساهمة فى صيانة وتجديد العمارات المتهالكة، وحصر التكاليف المطلوبة لأعمال تطوير المناطق الصناعية، وحساب نسبة تحمل المتر المربع من المصانع لهذه التكلفة.

وفي ختام الاجتماع، أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أهمية انتهاء المشروعات في المواعيد المقررة، وتم التنبيه على جودة أعمال التشطيبات بجميع مشروعات الإسكان التي تنفذها الهيئة أو تشرف على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • استقالة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـالدلتا للسكر وتعيين قيادتَين جديدتَين -تفاصيل
  • فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • يو أس أيد: ساعون لربط رواد أعمال ناشئة في ليبيا مع مستثمرين وكبار الشركات
  • بين الابتكار والتنظيم: كيف تؤثر القوانين الأوروبية على الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • الإسكان تناقش الموقف التنفيذي لمشروعاتها وحصر مختلف المبانى الخدمية وتسليمها لجهات التشغيل
  • الإمارات.. صدارة إقليمية في سرعة نمو شركات التكنولوجيا الناشئة
  • أحمد كوجك: الشركات التركية بمصر تحقق طفرة كبيرة في الإنتاج والتصدير
  • «المجتمعات العمرانية»: سحب المشروعات السكنية من شركات التنفيذ المتأخرة
  • الإمارات..صدارة إقليمية في سرعة نمو شركات التكنولوجيا الناشئة