شهدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عدداً من الفعاليات خلال الأسبوع الماضي، إذ نظمت ورشة عمل حول مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار المقدم من الحكومة لمجلس النواب، ومن النائبة دعاء عريبي,

المشاركة في مناقشة قانون المجلس الوطني للتعليم

وأوضحت التنسيقية أن أهمية تأتي قانون المجلس الوطني للتعليم، كونه باكورة إنتاج الحوار الوطني، فضلًا عن أنه أول قانون يحيله رئيس الجمهورية للحوار الوطني، وشاركت التنسيقية بعدد من المشاركات والرؤى حول القانون أثناء مناقشته بالحوار الوطني، كما تقدمت النائبة دعاء عريبي بمشروع قانون لإنشاء المجلس الوطني للتعليم.

ووافقت لجنة التعليم خلال الاجتماع على مقترح النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإضافة الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهني (إتقان) ضمن تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وفد التنسيقية يزور مصابي حادث انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة

وفي سياق آخر، توجه وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى محافظة السويس، للاطمئنان على حالة المصابين في حادث انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة، كما قدم وفد التنسيقية واجب العزاء للمحافظ ونائبه زكل أهالي المتوفين، كما تمنوا الشفاء للمصابين.

المشاركة في مناقشة مشرع قانون البناء

وشارك نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالشيوخ في مناقشات جلسة مجلس الشيوخ حول تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس الوطني للتعليم التعليم الفنى الحوار الوطني تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التنسيقية تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین المجلس الوطنی للتعلیم

إقرأ أيضاً:

نائبة «التنسيقية»: تطالب بتطوير مناهج طلاب «قادرون باختلاف»

أعلنت النائبة هدى عبد الستار عمار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقتها على مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والابتكار.

الجلسة العامة لمجلس النواب

وأضافت «عمار» في كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأحد، خلال مناقشة مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والابتكار: أثلج صدري أن اختصاصات المجلس من وضع استراتيجيات للتعليم وتنمية البنية التحتية، للمؤسسات التعليم وتطوير المناهج، ولكن باسم كل أم وأب من طلابنا «قادرون باختلاف» من ذوي الهمم أن نشاهد طفرة في تطوير مناهج ومدارس أولادنا بالتربية الخاصة، بالتوازي مع تطوير التعليم العام والفني والأزهري، إذا لم يكن على رأس أولوية المجلس.

مؤسسات التعليم العام

وأوضحت نائبة التنسيقية أن تواجد خبراء ورجال أعمال بالمجلس، سيؤدي إيجابًا إلى القضاء تدريجيًا على الفجوة التي يواجهها الطلاب عند تخرجهم، بين التعلم الأكاديمي والواقع العملي.

وتابعت «عمار» أنّ التنوع بين عضوية المجلس من مؤسسات التعليم العام والفني والأزهري، سيؤدي إلى توحيد الهوية العقلية والتعليمية والوطنية لطلابنا.

وأكدت أنّ وجود الأكاديمية الوطنية للتدريب، يضع آمال كبيرة لنجاح المجلس بعد نجاحها خلال السنوات السابقة في التعليم والتأهيل والتدريب والتمكين، معبرة عن شكرها لمجهود النائبة دعاء العريبي عن تقديم المشروع.

مقالات مشابهة

  • التنسيقية في أسبوع.. مناقشة قانوني «المجلس الوطني للتعليم» و«البناء» وزيارة مصابي حادث الجلالة
  • تفاصيل مناقشة مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.. اليوم
  • نائبة «التنسيقية»: تطالب بتطوير مناهج طلاب «قادرون باختلاف»
  • نائب «التنسيقية»: مشروع قانون إنشاء «الوطني للتعليم» يربط الدراسة بسوق العمل
  • النائبة دعاء عريبي مقدمة قانون "المجلس الوطني للتعليم" توجه الشكر للحوار الوطني
  • نائبة: إنشاء المجلس الوطني للتعليم يستهدف تحقيق التقدم والتنمية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم
  • «النواب» يبدأ مناقشة قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث
  • تفاصيل مناقشة قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار أمام مجلس النواب