كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الاتجاه الحكومي لتطبيق منظومة كارت الخدمات الحكومية الموحد بديلا عن بطاقة الأسرة الحالية.

ويستعرض صدى البلد أهم المعلومات حول كارت الخدمات الحكومية الموحد والخدمات المقرر إتاحتها عبر كارت الخدمات الحكومية الموحد كالتالي:

تنهي غش الذهب 100%.. مسئول بالتموين يكشف الفرق بين الدمغة بالليزر والقلم التقليدي وداعا بطاقة التموين .

. 10 فوائد للتحول للدعم النقدي وزير التموين يكشف تفاصيل دراسة التحول للدعم النقدي أمام مجلس النواب أهم المعلومات عن كارت الخدمات الحكومية الموحد

1- استخراج كارت الخدمات الحكومية الموحد من خلال فتح حساب شخصي بهيئة البريد

2- يُصدر الكارت الموحد بالتعاون بين وزارة الاتصالات والبريد

3- تجربة كارت الخدمات الحكومية الموحد في المحافظات الأقل كثافة سكانية أولا

4- تعميم التجربة على كافة المحافظات بعد تقييمها وتجربتها

ما هي خدمات كارت الدعم الموحد؟

1- يضم كارت الخدمات الحكومية الموحد دعم التموين (السلع والخبز)

2- يضم كارت الخدمات الحكومية الموحد خدمات التأمين الصحي

3- يضم كارت الموحد خدمات (البريد والمعاشات)

4- يضم الكارت الموحد خدمات المواصلات والبنوك


كانت وزارتا التموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة التأمين الصحى الشامل أطلقت كارت الخدمات الحكومية الموحد فى محافظة بورسعيد.

وللاستعلام عن خدمات وتطبيقات الكارت الموحد، يمكن الاتصال بالخط الساخن لمنصة مصر الرقمية على رقم 15999.

ويهدف الكارت الذى تم إطلاقه على أحدث المعايير بالتعاون مع شركة فيزا الرائدة عالميا فى مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية إلى توحيد حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين فى كارت واحد استكمالا لمنظومة التحول الرقمى وفى إطار حرص الحكومة على بناء اقتصاد رقمى.

وتضم المرحلة الأولى خدمات التموين، والتأمين الصحى الشامل، وخدمات المدفوعات الإلكترونية؛ فيما سيتم إضافة خدمات حكومية أخرى فى المراحل المقبلة، كما سيتم تعميمه فى باقى المحافظات فيما بعد تباعا.

وسيتم تسليم الكارت الموحد للمواطنين بالمجان. وتشارك الهيئة القومية للبريد بدور رئيسى وفعال فى منظومة إصدار الكارت الموحد؛ حيث يتم فتح حساب شخصى فى الهيئة القومية للبريد لكل مواطن يحصل على الكارت الموحد مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومى ورقم هاتفه المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول.

الكارت مزود ببصمة ذكية للتأكد من وصول الخدمة إلى مستحقيها؛ وقد تم فتح قرابة 500 ألف حساب للمواطنين فى محافظة بورسعيد جاهزة للتفعيل..

وقال مصدر مسئول لدى وزارة التموين والتجارة  أن استخراج كارت الدعم الموحد  سيكون بديلا عن بطاقات التموين وسيكون  متعدد الخدمات يستطيع المواطن الحصول منه على حقوقه في الدعم من الدولة في مختلف القطاعات.

وأكد أن الهدف من تطبيق منظومة كارت الدعم الموحد هو ضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب أو الاستيلاء على دعم المواطن من جانب المتلاعبين حيث لن يستطيع المستفيد من كارت الدعم الموحد الاستغناء عنه لدى المخبز على سبيل المثال لانه سيحتاجه في أغراض مختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحول الرقمي وزير التموين وزارة الإتصالات تكنولوجيا المعلومات محافظة بورسعيد شركات المحمول شريف فاروق الهيئة القومية للبريد کارت الخدمات الحکومیة الموحد کارت الدعم الموحد الکارت الموحد کارت الموحد

إقرأ أيضاً:

الكهرباء: نأسف للخطأ .. إعادة بطاقة التموين لهؤلاء بعد حذفهم

أعلن  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن إعادة بطاقة التموين لعدد ممن تقدم بطلب لتركيب العداد الكودى على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء .

إعادة بطاقة التموين

وأوضح الوزير فى تصريح لـ “صدى البلد” أن من ستتم إعادة بطاقة التموين لهم  حوالى 500 ألف  وهؤلاء هم من تقدموا بطلب لتركيب العداد الكودى على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود.

وأضاف الوزير فى تصريحه أن من قدم على المنصة قبل القرار ليسوا مخالفين لأن الخطأ كان لدينا إما بتقصير فى سرعة تركيب العدادات أو عدم توفيرها ولذلك تم تدارك الأمر وإعادة بطاقات التموين لهم.

قرار حاسم لمواجهة سرقة الكهرباء.. الحكومة تعلن عن إجراء جديد وزير الكهرباء: سارقو التيار يستخدمون تكنولوجيا حديثة لا نمتلكها

وتابع الدكتور محمود عصمت أنه تم على مدار الفترة الماضية 304 آلاف عداد كودى حتى الآن ويوجد حوالى مليون عداد فى مخازن الشركات جار تركيبها.

وأكد الدكتور محمود عصمت على  استمرار العمل فى اطار الخطة المحددة والالتزام بالنموذج الذى يعتمد على الحوكمة وتقليل تدخل العنصر البشرى، مشيرا إلى مواصلة اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع كوسيلة لقياس استهلاك الكهرباء الذى يتم الحصول عليها بشكل غير قانوني ، لكافة العقارات و المنشآت دون استثناء ودون أن يترتب على ذلك حقوق قانونية للمخالفين .

 موجها باتخاذ كافة الإجراءات لمنع السرقات وحماية وتأمين الشبكة ضد دخول وخروج الأحمال غير القانونية، والتى تضر بالمشتركين ، والحرص على التنسيق والتعاون بين عمل فرق الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء لملاحقة كل من يتعدى على التيار الكهربائي ، منوها الى ضبط العديد من الحالات على مختلف الجهود والاستخدامات وليس فى الاستخدام المنزلي فقط ، موجهًا شركات توزيع الكهرباء الــ 9 على مستوى الجمهورية بإعداد تقرير أسبوعي بما تم تركيبه من عدادات كودية مؤقتة مسبقة الدفع وحصر تفصيلي للضبطيات القضائية وتحصيل المتأخرات وتوفيق أوضاع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • يحمل مزايا عديدة للمواطنين.. الكارت الموحد بديل بطاقة التموين| تعرف عليه
  • كارت الخدمات الحكومية المُوحَّد.. وزير التموين يكشف خطوات ضبط السلع التموينية
  • تعليق هام من وزير التموين بشأن التحول إلى منظومة الدعم النقدي
  • وداعا بطاقة التموين .. 10 فوائد للتحول للدعم النقدي
  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • عاجل | بديل بطاقة التموين بعد التحول للدعم النقدي بدلًا من "العيني".. الوزير يكشف
  • عاجل |نهاية عهد بطاقة التموين.. استراتيجية جديدة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا
  • عاجل.. وزير التموين يكشف تفاصيل التحول للدعم النقدي أمام البرلمان
  • الكهرباء: نأسف للخطأ .. إعادة بطاقة التموين لهؤلاء بعد حذفهم