أقدمت شابة إسرائيلية بلغت من العمر 22 سنة، على الانتحار في عيد ميلادها، وذلك عقب معاناتها لنحو سنة من "اضطراب ما بعد الصدمة" الناجم عن هجمات السابع من أكتوبر 2023، غير المسبوقة، التي شنتها حركة حماس على إسرائيل.

وأوضحت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، أن شيريل غولان انتحرت، الأحد، لافتة إلى أنها كانت أحد الذين نجوا من هجمات حماس خلال تواجدهم لحضور مهرجان "نوفا" الموسيقي.

وتم العثور على جثة تلك الشابة في منزلها في بلدة بورات، بالقرب من مدينة نتانيا، حيث كان هاتفها مليئًا برسائل التمنيات الطيبة من قبل أصدقائها ومعارفها بمناسبة عيد ميلادها.

مصادر لهآرتس ترجح "إصابة مروحية إسرائيلية بنيرانها مشاركين في مهرجان نوفا" ذكرت مصادر أمنية لصحيفة "هآرتس" أن تحقيقات للشرطة الإسرائيلية "أشارت إلى أن مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي أصابت بنيرانها بعض المشاركين" في مهرجان "نوفا" الذي كان يقام قرب الحدود مع قطاع غزة، خلال إطلاقها النار على منفذي هجمات السابع من أكتوبر من مسلحي حركة حماس.

وأثار انتحار غولان غضب أسرتها، إذ اتهم شقيقها إيال الدولة بـ"الفشل" في تقديم الدعم النفسي والصحي لها، عقب هجمات أكتوبر من العام الماضي.

ونقلت عنه وسائل إعلام عبرية، قوله: "لو كانت الدولة اعتنت بها، لما حدث أي شيء من هذا. لقد قتلت دولة إسرائيل أختي مرتين. مرة في أكتوبر، عقليًا، ومرة ثانية اليوم، في عيد ميلادها الثاني والعشرين، جسديًا".

وكانت غولان وصديقها الحميم آدي، من بين آلاف الحاضرين الذين تمكنوا من الفرار من موقع مهرجان نوفا، الذي أقيم جنوبي إسرائيل، عندما هاجمه مسلحو حركة حماس.

إسرائيل.. ضحايا وناجون من هجوم حماس يطلبون 55 مليون دولار قدم المحامون الذين يمثلون الناجين من مهرجان الموسيقى "قبيلة نوفا ترانس"، وهو أحد الأهداف الأولى لمسلحي حماس خلال هجوم 7 أكتوبر، دعوى قضائية، الاثنين، ضد أجهزة الأمن الإسرائيلية، متهمين إياها بـ "الإهمال والإغفال".

ووفقًا للسلطات الإسرائيلية، فقد قُتل 364 شخصًا من الذين حضروا ذلك المهرجان، الذي أقيم في الهواء الطلق بالقرب من كيبوتس رييم في جنوب البلاد.

وقال خبراء أمنيون إسرائيليون لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية في وقت سابق، إن الهجوم كان نتيجة "إخفاقات استخباراتية وعسكرية خطيرة".

 وأظهر مقطع فيديو نشرته "واشنطن بوست"، كيف "استغلت حماس نقاط الضعف الناجمة عن اعتماد إسرائيل على التكنولوجيا، لتنفيذ الهجوم".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: عید میلادها

إقرأ أيضاً:

جيش إسرائيل يشكك بأعداد القتلى الذين سقطوا في قصف بيت لاهيا

علّق الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، على الحصيلة الكبيرة للقتلى والجرحى الذين سقطوا إثر قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بعد فحص أولي أجراه الجيش، تبين أن الأرقام التي نشرها المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس في غزة، مبالغ فيها، ولا تتوافق مع المعلومات التي بحوزة جيش الدفاع الإسرائيلي، والذخائر الدقيقة المستخدمة في العملية، ودقة الضربة على هدف إرهابي للحركة".

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي "يعمل بدقة ويبذل قصارى جهده لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين".

وكان الدفاع المدني في غزة قد أعلن في وقت سابق من فجر الأحد مقتل 73 شخصا على الأقل جرّاء قصف صاروخي شنه الطيران الحربي الإسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا بشمال القطاع الفلسطيني.

كذلك نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن الطائرات الإسرائيلية دمرت مربعا سكنيا بالكامل في بيت لاهيا، الأمر الذي أسفر عن سقوط 73 قتيلا وعشرات الجرحى، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى نقل الجرحى لمستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، واستمرار فرق الإنقاذ في عمليات البحث عن ناجين.

وتعهدت إسرائيل في السادس من أكتوبر بمنع حركة حماس من إعادة تنظيم صفوفها في شمال غزة، وشنت هجوما جويا وبريا واسع النطاق، وشددت حصارها على المنطقة التي مزقتها الحرب ودفعت عشرات الآلاف من الناس إلى النزوح.

مقالات مشابهة

  • مستوطنة فرّت من “حفل الطبيعة” يوم 7 أكتوبر انتحرت في عيد ميلادها
  • مستوطنة فرّت من حفل الطبيعة يوم 7 أكتوبر انتحرت في عيد ميلادها
  • اضطراب ما بعد الصدمة.. ناجية إسرائيلية تنتحر في عيد ميلادها
  • حزب الله اللبناني يسقط مسيرة إسرائيلية
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: منظومة الدفاع الجوي THAAD أوشكت على وصول مرحلة تفعيلها في إسرائيل
  • بينهم 165 طفلاً.. 759 شهيداً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023
  • جيش إسرائيل يشكك بأعداد القتلى الذين سقطوا في قصف بيت لاهيا
  • هاكران من السودان عطلا أنظمة الإنذار في إسرائيل صبيحة 7 أكتوبر
  • بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟