شهد قصر ثقافة الأنفوشي، في العاشرة من مساء أمس، حضور جماهيري مكثف في العرض المسرحي " بينو " اول عروض الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي، وتحمل هذه الدورة تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية والفنان محمد عصمت مدير المهرجان .

شارك في العرض من الممثلين ماريا أسامة، مصطفي عيد، ميرنا خطاب، هشام السنباطي، جني فريد، احمد إيهاب، عبدالرحمن هريدي، جاسر محمد، فارس هريدي، الادهم محمد، عمر هاشم، عمرو وائل، سعد محمد، محمد حسن والطفلة بوسي جابر والعرض إضاءة أحمد طارق، ديكور أمجد ماجد، ملابس ومكياج نادين وائل، مخرج منفذ حسين محمد، أشعار أشرف علي، ألحان وغناء هدير طارق، موسيقي محمد غنيم، بوستر مينا صلاح، تأليف ندي عادل، فيديو مابينج حسن جمال وإخراج أشرف علي.


ويشار إلى أن تحتضن محافظة الإسكندرية  المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة.

 وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصر ثقافة الأنفوشي بينو مهرجان المسرح العربي الفنان كريم عبد العزيز الدكتور غادة جبارة أكاديمية الفنون

إقرأ أيضاً:

تكريم بدرية طلبة في إفتتاح الدورة 5 لمهرجان المسرح العربي.. صور

حرصت إدارة مهرجان المسرح العربي، على تكريم الفنانة بدرية طلبة، خلال حفل إفتتاح الدورة الخامسة، الذي اقيم في قصر ثقافة الانفوشي وتحمل هذه الدورة اسم الفنان كريم عبد العزيز.

ويعد مهرجان المسرح العربي، أنه تابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية والفنان محمد عصمت مدير المهرجان.

واعربت الفنانة بدرية طلبة، عن سعادتها البالغة بهذا التكريم لعدة اسباب، الأول لانه جاء من أكاديمية الفنون هذا الصرح العظيم، والسبب الثاني لان التكريم جاء من مهرجان مسرحي والمسرح شهد جزء كبير من حياتها، والسبب الثالث لان هذه الدورة تحمل اسم النجم الكبير والمبدع دائما كريم عبد العزيز، والسبب الرابع لان التكريم جاء في الإسكندرية مدينتها التي شهدت أهم أيام حياتها.

مهرجان المسرح العربي 


ويشار إلى ان محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل ويضم 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة.

 وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة.

 ويُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن.

مقالات مشابهة

  • بعد تحقيقها نجاح كبير بمهرجان المسرح العربي.. تعرف على صناع مسرحية بينو
  • استقبال جماهيري لعرض "بينو" في مهرجان المسرح العربي
  • حضور جماهيري كثيف في مسرحية «بينو».. أول عروض مهرجان المسرح العربي
  • بالصور" بينو " أول عروض مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة.. صور
  • تكريم بدرية طلبة في إفتتاح الدورة 5 لمهرجان المسرح العربي.. صور
  • تكريم بدرية طلبة في النسخة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • انطلاق فعاليات مهرجان المسرح العربي الدورة الخامسة بتكريم بدرية طلبة
  • «بفلكلور سكندري».. افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة