تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت محكمة النقض اليوم الاثنين، أولى فعاليات مبادرة الأمن السيبراني، وتأتي هذه المبادرة في اطار خطة محكمة النقض لتنفيذ التحول الرقمي والتي تتماشى مع مجهودات الدولة لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة "رؤية مصر ۲۰۳۰.

وافتتح فعاليات اليوم الأول للمبادرة القاضي محمد حسن عبد اللطيف نائب رئيس محكمة النقض - مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة بحضور القاضي أحمد رفعت نائب رئيس محكمة النقض - الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى والسيد القاضي  مصطفي عبيد المعني بملف التدريب وعدد من قيادات المحكمة.

وصرح رئيس العلاقات الدولية، بأن الهدف من المبادرة هو تعزيز الوعي لدى قضاة المحكمة وأعضاء النيابة العامة لدى محكمة النقض والمكتب الفني للمحكمة والعاملين بها بشأن المخاطر والتهديدات السيبرانية وأساليب الوقاية منها ومجابهتها، وذلك لكون الوعي الشخصي للمستخدمين هو أحد أولي وأهم العوامل التي تكفل فعالية الأمن السيبراني في مجال العمل وعلي المستوي الشخصي.

كما أكد أن محكمة النقض تعمل دائما على تطوير العمل القضائي والإداري باستخدام التكنولوجيا الحديثة وبالتعاون مع الجهات الوطنية المتخصصة، وان مبادرة الأمن السيبراني يتم تنفيذها بمجهودات ذاتية من المحكمة وبالاستعانة بقضاة المحكمة الخبراء المتخصصين في المجال ذاته، وهو تكامل فيما تبذله المحكمة من مجهودات في ذلك الملف.

وقد لاقت المبادرة منذ الإعلان عنها اقبال كثيف من قضاة المحكمة وأعضاء النيابة العامة لدى محكمة النقض والمكتب الفني للمحكمة على المشاركة في فعالياتها، مما يعكس اهتمام السادة القضاة بتلك الموضوعات الهامة، ومن ثم فسوف تمتد الفعاليات حتى يمكن تلبية كافة رغبات
المشاركة وصرح بذلك المستشار الاعلامى لرئيس مجلس القضاء الاعلى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النقض الأمن السيبرانى محكمة النقض الرقمي المستدامة اليوم الاول الأمن السیبرانی محکمة النقض

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تطلق قوافل في 105 مدارس للتوعية بأهمية اللغة العربية

قال الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إنه في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»، تم إطلاق قوافل التوعية الدينية بالمدارس بمختلف مستوياتها بالتعليم الأساسي والعام والفني.

105 قوافل في مدارس مطروح

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، خلال متابعته فعاليات المبادرة في مدارس مطروح أن القوافل بلغت مائة وخمس قافلة، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين مديرية أوقاف مطروح ومديرية التربية والتعليم بمطروح.

تعميق الهوية وإحياء اللغة العربية

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بمطروح إلي أن أئمة الأوقاف يتناولون خلال فعاليات المبادرة مكانة اللغة العربية وأهميتها، وأن علماء أوقاف مطروح في تشابك مع المعلمين لخدمة العملية التعليمية وتعميق الهوية وتأصيلها وإحياء اللغة العربية لنستعيد دورنا الرائد في إخراج الأدباء والشعراء والكتاب، وتُبنى المعرفة، وتزداد الثقافة كى يزداد الوعي وتصبح عندنا بنية ثقافية توعوية تصلح لإقامة نهضة أساسها الإنسان ليقود قاطرة التنمية لأمتنا المصرية ونحافظ عليها.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تطلق قوافل في 105 مدارس للتوعية بأهمية اللغة العربية
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية تجارة جامعة جنوب الوادي
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية التجارة بجامعة جنوب الوادي
  • تعاون بين "عمان داتا بارك" و"سيكلور" لتقديم خدمات الأمن السيبراني المتطورة
  • رئيس حى جنوب الغردقة: الوطني للعيون تطلق مبادرة " علشان خاطر عنيك "
  • قرار من المحكمة لصالح اللاعب إمام عاشور من تهمة التعدي على فرد أمن
  • رئيس الوزراء: الجانب الأكبر من زيارة المنيا يُخصص لمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • خبير الأمن السيبراني يخترق هاتف إعلامي شهير في بث مباشر ويكشف أساليب القرصنة
  • البحر الأحمر .. ختام فعاليات دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للمجموعة الثانية