موقع 24:
2024-10-21@15:20:41 GMT

طالبة اسكتلندية تفوز بلقب ملكة جمال بريطانيا العظمى

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

طالبة اسكتلندية تفوز بلقب ملكة جمال بريطانيا العظمى

تُوِّجت الطالبة الجامعية الاسكتلندية آفا مورغان بلقب ملكة جمال بريطانيا للعام 2024، في الحفل الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي.

وحصلت الطالبة، التي كانت تسمى سابقاً ملكة جمال جي بي إدنبرة، على التاج من الفائزة السابقة مادلين وهدان في فندق أثينا في مدينة ليستر.

وسلّمتها باقة من الزهور وتاجاً مرصعاً بالجواهر.



ومن بين الوصيفات في الحفل الذي أقيم الجمعة، حصلت ميغان كلوف، ملكة جمال جنوب يوركشاير، على المركز الثاني، بينما حصلت إيموجين تشابمان، ملكة جمال بريستول، على المركز الثالث.

ألقاب غير رسمية

قبل الوصول إلى الأمسية المباشرة على الهواء، مرّت مسابقة ملكة جمال بريطانيا بعدد من المراحل، تنوعت بين انتخاب كل مقاطعة في الدولة ملكتها الخاصة، تليها خوض الملكات تصفيات توصلهن إلى النهائيات.
في ليلة النهائيات، تصل إلى المسرح أفضل 15 مرشحة للقب، وبعد عبور بملابس السباحة ثم ملابس الشهرة، يخضعن للإجابة على سؤال موحّد مباشرة على المسرح.

      View this post on Instagram      

A post shared by OFFICIAL MISS GREAT BRITAIN® (@missgb_official)

وإضافة إلى الألقاب الرسمية التي منحت للملكة الجديدة والوصيفات خلال المسابقة، اختار الجمهور أيضاً ألقاباً منحها للمتنافسات مثل ملكة المواهب، ملكة الصداقة، ملكة أجمل وجه وملكة الرشاقة.

تقديم أبهى صورة عن بلدها

في تصريح إعلامي قبل فوزها باللقب، قالت آفا (19 عاماً) إن كل جولة من جولات المسابقة منحتها الفرصة لإظهار ثقتها وقدرتها على المواصلة مع اهمية الالتزام بقضية إنسانية. 

وأضافت في تصريح نقلته صحيفة ديلي ميل أنها كانت في كل مرحلة كانت تزداد صلابة أملاً بتمثيل بلادها بأبهى صورة.

وأشارة إلى خضوعها لعدة شهور من التدريب والرياضة المكثفة.

الحفل الـ78 في كلمات

تعتبر ملكة جمال بريطانيا العظمى أقدم مسابقة ملكة جمال في المملكة المتحدة، أطلقت للمرة الأولى عام 1945 تحت اسم "ملكة جمال المنتجعات"، واستمرت في العديد من المنتجعات الساحلية طوال الخمسينيات والستينيات.

لكن مع حلول الحفل السنوي 78 لهذا العام، أكد الموقع الرسمي للمسابقة أن المنافسة تطورت إلى أكثر من مجرد "مسابقة ملكة جمال"، بل البحث عن امرأة تجسّد صورة المرأة العصرية من ناحية القوة والذكاء والطموح والرحمة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

المنوفية تودع الضحية الرابعة فى حادث اتوبيس الجلالة | صور

شيع المئات من أهالي قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية والقري المجاورة لها، جثمان فقيدة حادث اتوبيس جامعة الجلالة، الطالبة سهيلة أشرف - رابع ضحايا حادث أتوبيس الجلالة من ابناء المنوفية.

 

ووصل جثمان سهيلة أشرف، الطالبة بكلية الطب بجامعة الجلالة، حيث احتشد أهالي القرية والقرى المجاورة لها أمام منزل الأسرة، وحرص الجميع، على أداء صلاة الجنازة بمسجد المركز الإسلامي، وتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمسقط رأسها بقرية شنشور التابعة لمركز أشمون بالمنوفية.

 

وأقامت أسرة ضحية حادث اتوبيس جامعة الجلالة العزاء، قبل وصول جثمان الطالبة سهيلة أشرف .

 

وقال أحد أقارب الطالبة أن والدها وأعمامها، أقاموا بالقرب من مجمع السويس الطبي منذ وقوع الحادث، حيث كانت ترقد الطالبة سهيلة أشرف في العناية المركزة جراء إصابتها بحادث اتوبيس الجلالة، وتم إنهاء إجراءات استلام الجثمان منذ إخطارهم بالوفاة.

 

وأكد أن الحادث وقع أثناء سير الأتوبيس الذي كان يقل الطلاب من جامعة الجلالة إلى بورتو السخنة، حيث انفجرت إحدى إطارات الأتوبيس، ما أدى إلى عدم قدرة السائق على السيطرة، ووقع الحادث.

 

ومن جانبه، أكد والد الطالبة، وهو في حالة انهيار، أنه يسلم الأمر لقضاء الله ويحتسب ابنته وزملائها من الشهداء، لأنهم في رحاب العلم، مشيرًا إلى أنها تركت حزنا شديد في قلبه.

 

وكان قد أعلن مصدر طبي بمجمع السويس الطبي وفاة الطالبة سهيلة أشرف من قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، صباح اليوم، متأثرة بإصابتها وبذلك ارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس الجلالة في السويس، إلى 13 حالة، بعد وفاة الطالبة  سهيلة أشرف بنت المنوفية .

 

وأوضح المصدر أن الطالبة سهيلة أشرف وصلت مع مصابي الحادث لمجمع السويس الطبي، وخضعت لتدخل جراحي وجرى نقلها إلى قسم العناية المركزة، إلا أن حالتها كانت خطيرة وبطيئة الاستجابة.

 

وأشار المصدر الطبي أن مجمع السويس الطبي استقبل 38 مصابا في الحادث الذي وقع عصر الاثنين الماضي، توفى 2 منهم عقب وصولهم المجمع، بينما توفيت الحالة الثالثة اليوم.

 

وجرى نقل جثمان الطالبة المتوفاة إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمجمع، واخطار الجهات المعنية لإبلاغ أسرتها واتخاذ الإجراءات المتبعة لتسليمها الجثمان.

 

وكان وفد من جامعة الجلالة ووزارة التعليم العالي زار أمس المصابين بالمجمع الطبي للاطمئنان على حالتهم الصحية، وضم الوفد الدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة الجلالة، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأستاذ الجراحة.

 

وكان طريق "الجلالة- السخنة" شهد انقلاب أتوبيس عند مفارق الطريق أمام محطة تموين السيارات، وهي منطقة محورية للمتجهين على السخنة وإلى طريق القطامية وطريق الزعفرانة من الجلالة، وأسفر الحادث عن مصرع 12 طالب من طلاب جامعة الجلالة، ارتفع عددهم إلى 13 بعد وفاة سهيلة، كما أصيب 35 آخرين كانوا في طريق العودة إلى مقر سكنهم المؤقت بمنطقة بورتو

 

الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة 4 إثر انقلاب اتوبيس طلاب جامعة الجلالة.

خيمت حالة من الحزن على محافظة المنوفية بعد وفاة 4 طلاب، أحمد محمد الصعيدي والذي يدرس الفرقة الأولى بكلية الصيدلية من مركز أشمون بمحافظة المنوفية، والطالب عمر أحمد حسن بسه ابن مركز منوف بمحافظة المنوفية، إثر حادث انقلاب اتوبيس طلاب جامعة الجلالة على طريق الجلالة، العين السخنة بمحافظة السويس، والطالبة ميريان ميلاد فوزي من قرية سبك الأحد التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، واليوم تلحق بهم الطالبة سهيلة أشرف من قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية .

 

ونعت جامعة المنوفية برئاسة الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات ورؤساء الجامعات الخاصة بالمحافظة، ضحايا حادث أتوبيس جامعة الجلالة.

 

وأعلنت وزارة الصحة إصابة 33 طالبًا و12 حالة وفاة في حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء أمس الإثنين على طريق الجلالة - العين السخنة في اتجاه «الزعفرانة – السويس».

 

وأوضحت الوزارة، أن المصابين تم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية، حيث تتم متابعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، بحضور الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان .

مقالات مشابهة

  • لازم نتقابل يا ملكة.. شرين عبد الوهاب ترد على اعتذار.. فيديوجراف
  • كأس أمم إفريقيا للكرة للشاطئية.. المغرب تفوز على تنزانيا (4ــ3)
  • شروق العرفاوي ملكة جمال خطفت قلوب متابعيها وتصدرت التريند لهذا السبب
  • إصابة 18 طالبة بوعكة صحية بعد زيارتهن لحديقة ترفيهية بالكويت
  • آداب الدعاء وشروط الإجابة.. اتبع هذه الأمور تفوز بقضاء الحاجات
  • كانت تطعم الكلاب.. النيابة تستعلم عن صحة طالبة سقطت من علو بـ6 أكتوبر
  • رئيس إقليم الصعيد يناقش الخطط التنفيذية لإدارات فرع أسوان
  • بحضور الأنبا ميخائيل .. حفل توزيع جوائز مسابقة "خدامنا بتقرأ" بحلوان
  • المنوفية تودع الضحية الرابعة فى حادث اتوبيس الجلالة | صور