قدم الخبير العقاري محمد أحمد فؤاد أمين، صاحب شركة الفؤاد للتثمين العقاري بدبي، شكراً خاصاً لـ خميس المزروعي، صاحب نادي الغربية، على جهوده المبذولة في دعم ونمو الأندية الرياضية في الإمارات. 

وأشاد محمد أحمد فؤاد أمين بدور نادي الغربية في تعزيز البيئة الرياضية وتنمية المواهب المحلية، معتبراً أن هذه الجهود تعكس التزاماً حقيقياً بتطوير القطاع الرياضي وجعله جزءاً لا يتجزأ من مسيرة التطوير والاستثمار في الدولة.

وأكد فؤاد أمين على أهمية هذه المبادرات الرياضية في تعزيز مكانة الإمارات كمركز رياضي عالمي، مشيراً إلى أن دعم الأندية والاهتمام بالبنية التحتية يعزز من فرص الاستثمار ويتيح للأجيال الصاعدة بيئة مثالية للتطور والنجاح، حيث يشهد قطاع الأندية الرياضية في دولة الإمارات تطوراً ونمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، مما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز البيئة الرياضية وزيادة الوعي بأهمية الرياضة كجزء أساسي من التنمية المستدامة. 

ويأتي هذا التطور في إطار رؤية الإمارات 2030 التي تهدف إلى تحويل الدولة إلى وجهة رياضية عالمية، مع التركيز على تطوير البنية التحتية للأندية وتحفيز الشباب على المشاركة في الأنشطة الرياضية.

تعتبر الأندية الرياضية ركيزة أساسية لتطوير الرياضة، حيث تسهم في اكتشاف المواهب وتنمية المهارات، مما يعزز من مستوى الرياضات المحلية ويرفع من تنافسية الفرق على المستويات الإقليمية والدولية. وقد تم تخصيص ميزانيات كبيرة لتطوير المنشآت الرياضية وتوسيع البرامج التدريبية، مع التركيز على إعداد أجيال قادرة على تحقيق الإنجازات.

من جهة أخرى، يلعب الاستثمار دوراً مهماً في دعم نمو الأندية الرياضية في الإمارات، حيث يسهم القطاع الخاص في تمويل الأندية وتقديم الدعم اللازم لتطوير الكوادر الفنية والإدارية، فضلاً عن إقامة شراكات استراتيجية مع المؤسسات الدولية. وتعمل هذه الشراكات على جذب الفعاليات الرياضية الكبرى، مما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات كمركز رياضي عالمي.

وتأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية متكاملة تسعى إلى بناء جيل جديد من الرياضيين القادرين على تحقيق الإنجازات، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة واستثمارية في المجال الرياضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبير العقاري محمد أحمد فؤاد أمين نادي الغربية الخبير العقاري المزروعي الأندية الرياضية

إقرأ أيضاً:

رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي يشيد بدور الأزهر في نشر قيم التسامح والوطنية

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي؛ ناقلا إليه تحيات رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان، وعبَّر عن تقدير الإمارات لما يقوم به من جهودٍ في نشر سماحة الإسلام والوسطية والتعايش، مؤكدًا أن جهود شيخ الأزهر العالميَّة أسهمت بشكلٍ كبيرٍ في توجيه الاهتمام لوسطية الإسلام وسماحته، وتفنيد الأفكار المتطرفة التي تحاول بعض الجماعات إلحاقها بالإسلام زورًا وكذبًا.

تحفيظ القرآن للأطفال

وأكَّد محمد المبارك أنَّ دولة الإمارات تبذل جهودًا حثيثةً من أجل تعزيز قيم التسامح والأخوَّة الإنسانيَّة على كافة المستويات، وأشار إلى أنَّ مسجد الإمام أحمد الطيب بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، هو أحد أبرز الوجهات الدينيَّة الأكثر زيارة في الإمارات منذ إنشائه وخاصة من المسلمين الأجانب المقيمين، بالإضافة إلى البرامج الدينيَّة التي يعقدها المسجد كحلقات تحفيظ القرآن للأطفال، والأنشطة الاجتماعية والتوعويَّة، وأن المسجد يعقد مسابقة للقرآن الكريم والتي تعد ثالث أكبر مسابقة في حفظ القرآن الكريم في دولة الإمارات، ما أدَّى إلى تحول المسجد إلى مركز إشعاع روحي وثقافي في وقتٍ قصيرٍ، مضيفا أنَّ إدارة المسجد تحاول ابتكار أشكال وأساليب عصرية في عرض السيرة النبوية وربط الأطفال بالقيم والأخلاق الإسلامية.

من جانبه، رحَّب شيخ الأزهر بمحمد المبارك والوفد المرافق له في رحاب الأزهر الشريف، معربًا عن تقديره واعتزازه بأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وللعلاقة القديمة والمتينة التي تربط الإمارات بالأزهر الشريف، والتي من أبرز شواهدها توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية بأبوظبي.

مؤسسات الثقافة في وطننا العربي

وأشار شيخ الأزهر إلى أهميَّة دور وزارات ومؤسسات الثقافة في وطننا العربي في الاهتمام باللغة العربية وخلق مصادر معرفية وثقافية إسلامية قادرة على جذب شبابنا وأطفالنا، وبخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ومخاطبتهم بلغتهم السهلة والمبسطة، حتَّى لا يقعوا فريسةَ التيارات المتطرفة، واستقطابهم من خلال أصحاب الأجندات الغريبة عن عالمنا الإسلامي.

 

مقالات مشابهة

  • أثناء تكريمه.. ماجد سعد يشيد بجهود النادي المصري بفيي
  • رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي يشيد بدور الأزهر في نشر قيم التسامح والوطنية
  • وزير الصحة اليوناني يشيد بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الطبية
  • المنظومة الرياضية وواقع الاندماج بين الأندية
  • محافظ مطروح يشيد بجهود مؤسسة حياة كريمة
  • رئيس عربية النواب يشيد بجهود مصر لتحقيق الاستقرار ووقف الحرب داخل السودان
  • وكيل صحة البحر الأحمر يشيد بجهود قطاع طب الأزهر في دعم مبادرة بناء الإنسان
  • محافظ البحر الأحمر يشيد بجهود الأزهر في دعم السياحة
  • بوتين يشيد بجهود المملكة في حل الأزمة الروسية الأوكرانية