ارتفعت أسعار الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع، ليسجل مستوى تاريخي جديد، ويستكمل سلسلة الارتفاع الأخيرة التي بدأها الأسبوع الماضي، إذ يتزايد الطلب خلال شهر أكتوبر على الذهب كملاذ آمن، في ظل توسع التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اقتراب الانتخابات الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.

4%، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2736 دولارا للأونصة، بعد أن افتتح تداولات هذا الأسبوع عند 2723 دولارا للأونصة، ليتداول حاليا عند المستوى 2734 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

واستمر ارتفاع أسعار الذهب العالمي لخمس جلسات متتالية، إذ سجل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.4%، ليتخطى المستوى 2700 دولار للأونصة، للمرة الأولى في تاريخه.

ارتفاع أسعار الذهب

ويرجع ارتفاع أسعار الذهب لمستويات تاريخية هذا الشهر إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن، بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية لأن نتيجتها تبدو متقاربة للغاية ويمكن لأي من المرشحين الفوز.

البنك الفيدرالي الأمريكي

وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور عدد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي، والتي تساهم في توضيح مستقبل أسعار الفائدة والسياسة النقدية الأمريكية، ما يكون له تأثير مباشر أو غير مباشر على تحركات أسعار العملات والسلع في الأسواق المالية.يذكر أن الأسواق تضع حاليا احتمال بنسبة 87% أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه في نوفمبر القادم، وذلك في مقابل توقعات بنسبة 13% أن يخفض البنك الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم توقعات أسعار الذهب سعر الذهب سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع أسعار الذهب البنك الفيدرالي الأمريكي جولد بيليون البنک الفیدرالی الذهب العالمی أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يقفز لمستوى تاريخي والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما

الاقتصاد نيوز _ متابعة

واصلت أسعار الذهب الارتفاع مسجلة مستويات تاريخية غير مسبوقة، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مدفوعة بارتفاع التوترات في الشرق الأوسط وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأميركية، بينما بلغت الفضة أعلى مستوى لها في نحو 12 عامًا.

تحديث الأسواق

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2724.88 دولارًا للأونصة، بحلول الساعة 0037 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2725.81 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.4 بالمئة إلى 2740.00 دولارًا.

وتتوقع الأسواق بنسبة 99 بالمئة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، وفقًا لأداة CME Fedwatch. كما خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يتداول الذهب في نطاق 2500-2800 دولار في الأشهر المقبلة مع حصول الأسعار على دعم من تخفيضات أسعار الفائدة من جانب المركزي الأميركي والمستويات المرتفعة من التوتر الجيوسياسي، بحسب محللين في بي.إم.آي.

وتساهم أسعار الفائدة المنخفضة في زيادة جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد لكنها تعد في الوقت نفسه استثمارا آمنا في أوقات الاضطرابات.

ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.1% إلى 33.69 دولار للأونصة، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2012. وتعتبر الفضة من الأصول الاستثمارية بسبب علاقتها بالذهب والمعادن الصناعية.

في حين استقر البلاتين عند 1013.54 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1081.50 دولار.

من ناحية أخرى، ارتفع عجز الميزانية الأميركية إلى 1.833 تريليون دولار للعام المالي 2024، وهو أعلى مستوى باستثناء عام كوفيد، حيث تجاوزت الفائدة على الدين الفيدرالي تريليون دولار لأول مرة، وفقًا لوزارة الخزانة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • مرتفعا 0.4%.. قفزة جديدة للذهب بالبورصة العالمية عند 2734 دولارا للأونصة
  • سعر أونصة الذهب يبلغ مستوىً تاريخياً
  • جولد بيليون: الذهب في مصر يسجل أعلى مستوى منذ منتصف فبراير الماضي
  • الذهب يواصل الارتفاع ويسجل مستويات تاريخية غير مسبوقة
  • الذهب يقفز لمستوى تاريخي والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما
  • ارتفاع جنوني .. أسعار الذهب في اليمن تقفز إلى أعلى مستوى في التاريخ
  • مرتفعا 32% منذ بداية 2024.. تعرف على سبب القفزة التاريخية للذهب
  • سجل 2722 دولارا.. أبرز أسباب تحقيق الذهب لقفزة تاريخية بالأسواق العالمية
  • سعر الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق.. 3 أسباب وراء ارتفاع الأصفر الرنان