زنقة 20 | الرباط

أصدرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ‘إنتربول’ قبل أسبوع، نشرة حمراء في حق مواطن فرنسي يحمل اصولا جزائرية و يدعى “كمال جبار”.

ووفق النشرة الحمراء التي أصدرتها الإنتربول فإن جبار البالغ من العمر 36 سنة ، متهم في قضايا متعلقة بـ” الاحتيال ضمن مجموعة منظمة و غسيل الأموال و إخفاء أو تحويل عائدات الجريمة.

صفحة Moorish على موقع X كشفت أن الأمر يتعلق بالشخص الذي خضع للتحقيق رمضان الماضي بمدينة طنجة ، بعدما تشاجر مع جاره بإحدى العمارات السكنية بمدينة طنجة.

و ذكر ذات الحساب، أن كمال جبار يعيش بمدينة طنجة ، و يملك مطعما فاخرا بكورنيش مدينة طنجة “مالاباطا” ، كما تملك زوجته صالونات تجميل مشهورة بذات المدينة.

و أشار إلى أنه نفس الشخص الذي كان موضوع بلاغ لمديرية الامن في مارس الماضي خلال شهر رمضان ، حينما تفاعلت ولاية أمن طنجة، مع تدوينات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن أخبارا زائفة مفادها تعرض مواطن مغربي بمدينة طنجة لاعتداء جسدي من قبل مواطن أجنبي يقيم بجواره.

???? Kamel Djebbar, un Franco-Algérien recherché par Interpol depuis une semaine

???? Il réside à Tanger, où il possède le restaurant de luxe Cezar. Sa femme gère deux salons d’esthétique, Donna Beauty et La Duchesse.

Kamel Djebbar a fait parler de lui suite à une vidéo virale ????… pic.twitter.com/igCJfnEZQB

— Moorish???????????????? (@MoorishEra) October 20, 2024

و أوضحت مصالح الأمن الوطني، آنذاك أن البحث المنجز من طرف ولاية أمن طنجة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مكن من توقيف المشتبه فيه وتقديمه أمام العدالة بعد إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.

وتعود أطوار هذه القضية إلى توصل مصالح الدائرة الثانية للشرطة بولاية أمن طنجة، بتاريخ 12 مارس 2024، بتعليمات صادرة عن النيابة العامة المختصة، تقضي بالبحث في شكاية تقدم بها مواطن مغربي، تتعلق بتعرضه لاعتداء جسدي من جاره، وهو مواطن فرنسي من أصول جزائرية، وهي القضية التي انتهت بتوقيف المشتبه فيه وتقديمه أمام العدالة بتاريخ 15 مارس 2024، بعد تمديد فترة الحراسة النظرية، وذلك رفقة سيدة فرنسية من أصول جزائرية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بمدینة طنجة

إقرأ أيضاً:

ضبط سائق متهور صدم مواطن وتسبب في وفاته بمدينة نصر

نجحت الداخلية في ضبط سائق سيارة نقل بالقاهرة لإصطدامه بأحد الأشخاص مما أدى إلى وفاته فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة بحدوث مصادمة ومتوفى بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص تبين أنه حال سير أحد الأشخاص بدائرة القسم إصطدم به قائد سيارة نقل وفر هارباً مما أدى إلى حدوث إصابته التى أودت بحياته.
بإجراء التحريات تم تحديد وضبط السيارة المتسببة فى الواقعة وقائدها ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة ، وتبين عدم حملة ثمة تراخيص.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

 

 







مقالات مشابهة

  • جنايات الفيوم تقرر التحفظ على صاحب مكتب عقارات متهم فى قضية خطف مواطن
  • التحفظ على صاحب مكتب عقارات متهم فى قضية خطف مواطن بالفيوم
  • أجنبي يتاجر بالكيف بمدينة نصر.. وقرار النيابة ضده
  • غدا.. محاكمة تشكيل عصابى متهم بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات فى الفيوم
  • ضبط سائق متهور صدم مواطن وتسبب في وفاته بمدينة نصر
  • ضبط متهم بالنصب والاحتيال على آخر بزعم استثمار أمواله في القاهرة
  • ضبط متهم بالنصب على المواطنين في الإسكندرية
  • امن مراكش يعتقل مواطن فرنسي من أصول جزائرية يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض عليه
  • القبض على متهم بغسـل أموال بقيمة 10 ملايين جنيه في الإسكندرية