شاركت جامعة جنوب الوادي في البرنامج التدريبي " قادة الجامعات المصرية" بشرم الشيخ والذى يأتي في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ونظمه قطاع الأنشطة الطلابية، ومعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وحصلت جامعة جنوب الوادي على المركز الأول وذلك بالتعاون مع جامعتي أسوان وبني سويف في ملتقى القادة للجامعات المصرية في شرم الشيخ، ومثل الجامعة كل من محمد وليد مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة، والطالب مصطفى النوبي بالفرقة الرابعة كلية العلوم ومنسق مركزية أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، والطالبة عبير عبد الجليل بالفرقة الرابعة كلية التجارة ومنسقة فتيات أسرة طلاب من اجل مصر المركزية بالجامعة، والطالب محمد جيلاني بالفرقة الثانية كلية الحقوق.

كما عرض طلاب جامعة جنوب الوادي برنامج "مسار تطور طلاب الجامعات المصرية " في محور " تطوير التعليم" ببرنامج زمني مدته ١٠٠ يوم فقط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شرم الشيخ جامعة جنوب الوادي المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان جنوب الوادي تحصد المركز الأول جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي: فتح بوابة 3 تسهيلًا على طلاب الجامعة

قرر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، فتح بوابة قريبة من مباني كليات الجامعة، بدءً من غدا الأحد، تسهيلاً على الطلاب للوصول إلي مقار كلياتهم، وتخفيضًا للنفقات في إستقلال أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إلى أماكن الدراسة والمحاضرات. 

وقال رئيس الجامعة إنه سيتم فتح البوابة رقم (3) سيخفف عنهم أجرة المواصلات داخل الجامعة لأنهم سيقطعون هذه المسافة سيراً على الأقدام، وأيضا المواصلات خارج الجامعة من أماكن سكنهم حتى وصول الجامعة حيث هذه البوابة (رقم 3) هي بوابة المزرعة المطلة على المنطقة المحصورة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل. 

وأضاف أن فتح هذه البوابة سيخدم الطلاب الذين يسكنون في المناطق التالية: المنطقة الواقعة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل – المنطقة الواقعة جنوب طريق المساكن حتى منطقة الأربعين – منطقة الكنوز – منطقة شارع مدرسة الصفوة.

ونوه أن هذه البوابة سيتم فتحها أيام الدراسة فقط ماعدا يومي الجمعة والسبت، وذلك من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة ونصف مساءا وهي مخصصة فقط للأفراد، ولا يسمح بدخول السيارات أو الموتوسكلات ولا بخروجها .

وبيّن رئيس الجامعة، أن الإدارة الهندسية بالجامعة وإدارة الأمن الجامعي بإزالة الركام خلف البوابة وتمهيد الطريق ودمكه ورشه بالمياه والانتهاء هذه الليلة من تجهيز الطريق لكي يكون صالح لدخول الطلاب بداية من صباح الغد الأحد. 

ويُذكر أن هذه البوابة كانت مدرجة ضمن المرحلة الثانية من مشروع البوابات الالكترونية، ولكن كإجراء سريع من الجامعة فقد رأينا أن تفتح فوراً وتستخدم لحين إتمام المرحلة الثانية من المشروع. 

 

الأمن الجامعي: 

وفي سياق أخر، قال رئيس الجامعة، إن قطاع الأمن الجامعي بالجامعة سيشهد تطوراً كبيرًا وملحوظًا في المرحلة القادمة لجميع أنشطته، حيث ستتضمن أنشطة تطوير خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي، ووضع نظام إليكتروني للمتابعة الأمنية بالجامعة من خلال تنفيذ ثلاثة مشاريع تطويرية هي: مشروع بناء نظام المعلومات الجغرافية لجامعة جنوب الوادي (الجزء الخاص بقطاعات خدمات الأمن الجامعي)، ومشروع البوابات الإليكترونية ورقمنة بوابات الحرم الجامعي، ومشروع تطبيق تاكسي الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة تتضمن ستة فصول تتناول التعريف بالإدارة العامة للأمن الجامعي، وعرضًا للبيان الأمني التفصيلي للمنشآت الجامعية والخطة الأمنية الخاصة بكل موقع، إضافة لخطة قطاع الدفاع المدني بالإدارة العامة للأمن الجامعة، ولتقرير بحالات الطوارئ الأمنية والتدخلات المتبعة فيها بإدارة الأمن الجامعي، وتحديد لأنشطة تطوير وأتمتة خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي والتي تمت بالفعل بالجامعة، إلى جانب خطة تطوير منظومة الأمن الجامعي بالجامعة. 

مقالات مشابهة

  • بداية.. سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • وفد طلاب جامعة سوهاج يشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • «جنوب الوادي» تحصد المركز الأول في ملتقى قادة الجامعات بشرم الشيخ
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة سوهاج تُشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تشارك فى البرنامج الطلابي "قادة الجامعات المصرية" بشرم الشيخ
  • رسميا .. تشغيل البوابة 3 أمام طلاب جامعة جنوب الوادي
  • جنوب الوادي: فتح بوابة 3 تسهيلًا على طلاب الجامعة
  • جامعة عين شمس تحصد المركز الأول في ملتقى قادة الجامعات
  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"