صدى البلد:
2024-10-21@14:52:53 GMT

محكمة النقض تطلق فعاليات مبادرة الأمن السيبراني

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أطلقت محكمة النقض اليوم الاثنين أولى فعاليات مبادرة الأمن السيبراني.
 

تأتي هذه المبادرة في اطار خطة محكمة النقض لتنفيذ التحول الرقمي والتي تتماشى مع مجهودات
الدولة لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة رؤية مصر ۲۰۳۰".

رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب في عيد القضاء المصري.

. تعرف على الفئات الخاضعة لسلطات النيابة الإدارية


وافتتح فعاليات اليوم الأول للمبادرة القاضي محمد حسن عبد اللطيف نائب رئيس محكمة النقض - مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة بحضور القاضي أحمد رفعت نائب رئيس محكمة النقض - الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى والقاضي مصطفي عبيد المعني بملف التدريب وعدد من قيادات المحكمة.


وصرح رئيس العلاقات الدولية بأن الهدف من المبادرة هو تعزيز الوعي لدى قضاة المحكمة وأعضاء النيابة العامة لدى محكمة النقض والمكتب الفني للمحكمة والعاملين بها بشأن المخاطر والتهديدات السيبرانية وأساليب الوقاية منها ومجابهتها، وذلك لكون الوعي الشخصي للمستخدمين هو أحد أولي وأهم العوامل التي تكفل فعالية الأمن السيبراني في مجال العمل وعلي المستوي الشخصي.


كما أكد أن محكمة النقض تعمل دائما علي تطوير العمل القضائي والإداري باستخدام التكنولوجيا الحديثة وبالتعاون مع الجهات الوطنية المتخصصة، وان مبادرة الأمن السيبراني يتم تنفيذها بمجهودات ذاتية من المحكمة وبالاستعانة بقضاة المحكمة الخبراء المتخصصين في المجال ذاته وهو تكامل فيما تبذله المحكمة من مجهودات في ذلك الملف.


ولاقت المبادرة منذ الإعلان عنها اقبال كثيف من السادة قضاة المحكمة وأعضاء النيابة العامة لدى محكمة النقض والمكتب الفني للمحكمة علي المشاركة في فعالياتها, مما يعكس اهتمام القضاة بتلك الموضوعات الهامة، ومن ثم فسوف تمتد الفعاليات حتى يمكن تلبية كافة رغبات المشاركة، وصرح بذلك المستشار الاعلامى لرئيس مجلس القضاء الاعلى.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة النقض التحول الرقمي النيابة العامة رئيس محكمة النقض مجلس القضاء الاعلى التكنولوجيا الحديثة الأمن السیبرانی محکمة النقض

إقرأ أيضاً:

قرار من المحكمة لصالح اللاعب إمام عاشور من تهمة التعدي على فرد أمن

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت، ببراءة لاعب النادي الأهلي إمام عاشور، من تهمة التعدي بالضرب على فرد أمن داخل مول تجاري.
 

اقتحام إمام عاشور لـ المول   
 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة برئاسة المستشار إيهاب العوضي، رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد، تحت إشراف المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر الكلية، قامت خلالها بالاستماع لكل الأطراف القريبة والبعيدة، حيث ذكر عبدالله مصطفى، فرد الأمن المجني عليه، عن اقتحام إمام عاشور المول وتطاوله عليهم بالسب بألفاظ بذيئة، مدعيًا تعرض زوجته للمعاكسة والتحرش وتغاضي أفراد الأمن بالمول عن الأمر عندما استغاثت بهم، كما قال فرد الأمن إن اللاعب إمام عاشور طرحه أرضًا؛ مما تسبب في فقدان وعيه. 
 

استدعاء جميع الأطراف في الواقعة  
 

في سبيل التأكد من رواية فرد الأمن واصلت النيابة العامة استدعاء جميع الأطراف في الواقعة واتخاذ العديد من الإجراءات، حيث تم الاستماع لأقوال مدير أمن المول وعدد من زملاء المجني عليه شهود العيان على الواقعة إضافة لمراجعة كاميرات المراقبة في مداخل ومخارج المول ومحيط قاعات السينما، وهو ما لم يسفر عن وجود ما يشير إلى تعرض زوجة إمام عاشور إلى التحرش أو المعاكسة.

 

الاستماع لأقوال ياسمين حافظ زوجة أمام عاشور  
 

اتجهت النيابة فيما بعد للاستماع لأقوال ياسمين حافظ، زوجة إمام عاشور، التي أكدت تعرضها للتحرش اللفظي وشكوتها للأمن دون إغاثتها، ما دفعها للاتصال بزوجها، كما تم استدعاء شقيقيها، فأكد أحدهما عدم رؤيته ما حدث، بينما قال الآخر إنه سمع بعض الشباب يتحرشون بشقيقته لفظيًا. 
 

إخلاء سبيل إمام عاشور بكفالة 5 آلاف جنيه  
 

وأخلت النيابة العامة سبيل إمام عاشور، لاعب نادي الأهلي بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات بعدما وجهت له تهمتي التعدي على فرد الأمن والسب. 




 

مقالات مشابهة

  • كواليس إحالة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من المحكمة إلى النيابة
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية تجارة جامعة جنوب الوادي
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية التجارة بجامعة جنوب الوادي
  • تعاون بين "عمان داتا بارك" و"سيكلور" لتقديم خدمات الأمن السيبراني المتطورة
  • رئيس حى جنوب الغردقة: الوطني للعيون تطلق مبادرة " علشان خاطر عنيك "
  • قرار من المحكمة لصالح اللاعب إمام عاشور من تهمة التعدي على فرد أمن
  • رئيس الوزراء: الجانب الأكبر من زيارة المنيا يُخصص لمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • خبير الأمن السيبراني يخترق هاتف إعلامي شهير في بث مباشر ويكشف أساليب القرصنة
  • البحر الأحمر .. ختام فعاليات دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للمجموعة الثانية