قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنه من الضروري أن يحصل الشعب اللبناني على ضمانات بأن لا تعاود إسرائيل عمليات القتل العشوائي أو أى عمليات قتل على أرض لبنان وضمانات بعدم محاولة الإغارة مرة أخري على الارض اللبنانية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط، على ضرورة إنسحاب إسرائيل بشكل فورى من لبنان ، موضحا أن أى تدخلات اجنبية على الأرض اللبنانية أمر غير مقبول.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط،أن الجامعة العربية ترفض سواء من أى طرف، حيث أنه أمر غير مقبول ويجب إعطاء الفرصة للبنان لإستعادة هيبته على أرضه وسيادته.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبوالغيط جامعة الدول العربية الشعب اللبناني إسرائيل الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يطالب إسرائيل بالانسحاب الفوري من الأراضي اللبنانية

دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إسرائيل إلى الانسحاب الفوري من أي أراضٍ لبنانية قد احتلتها أو توغلت فيها، وذلك خلال زيارته اليوم الاثنين إلى العاصمة اللبنانية، بيروت.

أبو الغيط يطالب إسرائيل بالانسحاب الفوري من الأراضي اللبنانية الأمين العام لجامعة الدول العربية يطالب إسرائيل بالانسحاب الفوري من لبنان 

وخلال حديثه للصحفيين، أكد أبو الغيط على أهمية القرار الأممي رقم 1701، مشيرًا إلى أنه يعتبر قرارًا محوريًا ينبغي تنفيذه بشكل دقيق وسريع، لما له من تأثير مباشر على استقرار الوضع في لبنان.

وأوضح أبو الغيط أنه خلال لقائه مع رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، شدد على أهمية بعض الأولويات للجامعة العربية، وفي مقدمتها تحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار على الأراضي اللبنانية، مشيرًا إلى أن هذا يعد ضرورة ملحة في المرحلة الحالية.

كما أكد أبو الغيط أن أي تدخلات عسكرية أو سياسية في لبنان تعد غير مقبولة، موضحًا أن السكوت عن تكرار سيناريو الأحداث في غزة على الساحة اللبنانية يمثل تواطؤًا مع الجرائم التي ترتكب.

عاجل| جيش الاحتلال: رصد إطلاق 25 صاروخا من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى ماكرون: نؤكد ضرورة العمل على حماية المدنيين في لبنان صمت مجلس الأمن الدولي بعد الاعتداء الإسرائيلي على لبنان 

وفي سياق آخر، أعرب أبو الغيط عن أسفه لعدم اتخاذ مجلس الأمن الدولي أي خطوات بعد الاعتداء الإسرائيلي الأخير على قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل في لبنان، واصفًا ذلك بأنه "أمر محزن".

وكان أبو الغيط قد وصل في وقت سابق اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، على رأس وفد من جامعة الدول العربية، حيث أجرى سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين اللبنانيين لمناقشة القضايا المشتركة والتطورات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يطالب إسرائيل بالانسحاب الفوري من الأراضي اللبنانية
  • أحمد أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية
  • أبو الغيط يدعو لانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي اللبنانية
  • أبوالغيط: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فوري من لبنان
  • أبو الغيط: وقف إطلاق النار الفوري في لبنان هو أولويتنا
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة جرائم إسرائيل ضد شعبها
  • ميقاتي يرفض التدخل الإيراني.. "أبو الغيط": لا وصاية على لبنان
  • الإثنين.. أبو الغيط يزور بيروت لإجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية
  • أبو الغيط: حكومة لبنان هي المنوط بها التفاوض باسم البلد