أكد الجيش الإيراني، اليوم الاثنين، أنه اتخذ التدابير اللازمة لمواجهة التهديدات المحتملة بشأن هجوم متوقع من إسرائيل.

ووفقا لوكالة "مهر" الايرانية، قال نائب قائد فيلق القدس للشؤون التنسيقية في حرس الثورة الإسلامية، العميد إيرج مسجدي، خلال خطاب له في مراسم عزاء عباس نيلفروشان: "القوات المسلحة الإيرانية مستعدة دائمًا لمحاربة أي تهديد".

وفي إشارة إلى استشهاد العميد نيلفوروشان، قال مسجدي: "هذه الاستشهادات لن توقفنا وسننتقم لدماء هؤلاء الشهداء الأعزاء والشعب الفلسطيني المظلوم ولبنان من العدو الصهيوني".

وفي إشارة إلى الدعاية الإعلامية للعدو بشأن العميد اسماعيلي قاآني، قال إن جهود العدو الأخيرة كانت حربًا نفسية لإثارة قلق الناس.

واغتيل نيلفروشان، أحد كبار قادة حرس الثورة الاسلامية، خلال غارات جوية مكثفة للكيان الصهيوني على الضاحية الجنوبية، والتي أدت أيضًا إلى وفاة الأمين العام لحركة المقاومة اللبنانية حزب الله السيد حسن نصر الله.

وردت إيران على الاغتيالات وكذلك الفظائع الأخرى التي ارتكبها الكيان ضد الجمهورية الإسلامية ودول أخرى في المنطقة في الأول من أكتوبر بإطلاق 200 صاروخ باليستي نحو أهداف عسكرية واستخباراتية حيوية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقال مصدر عسكري لوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء، " إنه إذا كان في اجراء الصهاينة المحتمل استهداف المواقع عسكرية، فإن الرد الإيراني سيكون مؤكدا ويفوق تقديرات الصهاينة".

واضاف: إذا كان الاجراء المحتمل للصهاينة استهداف المواقع النووية، فإن إيران الى جانب ردها ستأخذ بنظر الاعتبار السياسات النووية.

وتابع: إذا كان الإجراء الصهيوني المحتمل، التأثير بطرق مختلفة على المنشآت والبنى التحتية، فمن المؤكد أن إيران لم تقدم أي تعهد بشان أن تلتزم بنطاق ونوع وشدة اجراءاتها بناء على الوضع السابق.

وواصل:  هذه نقطة واضحة للصهاينة وانهم سيفهمون معناها بالتأكيد وايران لن تتلكأ ولن تتسرع ؛ الا ان انزال "العقاب" بحق المجانين لا تلغيه، وسيكون بطريقة بحيث تأتيهم في كل مرة المزيد من المفاجآت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل فيلق القدس حزب الله حسن نصر الله القوات المسلحة لبنان ايران صاروخ باليستي الجيش الإيراني نائب قائد فيلق القدس قائد فيلق القدس القوات المسلحة الايرانية المقاومة اللبنانية الضاحية الجنوبية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تحقق في تسريب معلومات أستخباراتية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران

أكتوبر 20, 2024آخر تحديث: أكتوبر 20, 2024

المستقلة/- قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون يوم الأحد إن الولايات المتحدة تحقق في تسريب وثيقتين استخباراتيتين سريتين للغاية تصفان استعدادات إسرائيل لشن ضربة انتقامية على إيران.

يبدو أن الوثائق أعدتها وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية، وتصف تفسيرات الولايات المتحدة لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية بناءً على صور الأقمار الصناعية من 15 إلى 16 أكتوبر.

بدأ تداولها الأسبوع الماضي على تطبيق الرسائل تيليغرام . تخطط إسرائيل للرد على وابل الصواريخ الباليستية الذي أطلقته إيران في الأول من أكتوبر، وهو ثاني هجوم مباشر لها على إسرائيل في ستة أشهر. وكثفت إسرائيل هجومها في غزة ولبنان، بعد أيام من مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

وعند سؤاله عن تسريب الوثائق خلال مقابلة مع شبكة CNN، قال جونسون، أكبر مشرع في مجلس النواب الأمريكي، إن “التحقيق جار وسأحصل على إحاطة بشأن ذلك في غضون ساعتين”.

وأضاف جونسون “… نحن نتابع الأمر عن كثب”.

ولم ترد وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية على الفور على طلبات التعليق. وقال البنتاغون إنه يبحث في تقارير التسريب.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المسؤولين اعترفوا بشكل خاص بأن الوثائق أصلية، لكنها من المحتمل أن تمثل جزءًا فقط من المعلومات التي تمتلكها الولايات المتحدة عن تخطيط حليفها الوثيق.

الوثيقة الأولى بعنوان: “إسرائيل: القوات الجوية تواصل الاستعدادات لضربة على إيران وتجري تمرينًا ثانيًا لاستخدام القوة الكبيرة”. وتصف أنشطة بما في ذلك التعامل مع الصواريخ الباليستية والصواريخ جو-أرض.

والثاني بعنوان: “إسرائيل: قوات الدفاع تواصل الاستعدادات الرئيسية للذخائر ونشاط الطائرات بدون طيار السري بشكل شبه مؤكد لضربة على إيران”. تُعرف الطائرات بدون طيار أيضًا باسم الطائرات بدون طيار.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، ردًا على أسئلة من الصحفيين، الأسبوع الماضي إنه لديه فهم جيد لمتى وكيف ستهاجم إسرائيل إيران. لكنه قال أيضًا إنه يرى فرصة لإنهاء الضربات المتبادلة بين العدوين.

مقالات مشابهة

  • مصدر عسكري إيراني: أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد يفوق التوقعات
  • وزير الخارجية الإيراني: رصدنا كافة الأهداف لدى الاحتلال وسنرد على أي عدوان
  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب معلومات أستخباراتية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • تسريب وثائق سرية حول خطط هجوم إسرائيل المرتقب على إيران.. وواشنطن تحقق
  • واشنطن تحقق في تسريب خطط إسرائيل "السرية" للرد على إيران
  • عبدالمنعم سعيد يوضح رد إسرائيل المحتمل على استهداف منزل نتنياهو بالمسيرات
  • تفاصيل استهداف منزل نتنياهو.. إسرائيل تتهم إيران بالتنفيذ وتصف الحدث بالخطير.. وإصابة 9 إثر هجوم صاروخي على كريات آتا
  • عراقجي يرد على بايدن..سنحاسب كل من يعلم بموعد هجوم إسرائيل على إيران
  • وزير الخارجية الإيراني: سنحاسب كل من يعرف كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران