تواصل أسعار الذهب بالأسواق المحلية موجة الارتفاع خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الطلب على الملاذ الآمن، وسط تصاعد الصرع في منطقة الشرق الأوسط، بجانب دورات التيسير النقدي التي بدأتها البنوك المركزية مؤخرًا.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهي بالأسواق المحلية ارتفعت بنحو 20 جنيهًا، مقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3730 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 14 دولارًا لتسجل 2735 دولارًا.

جهاز تنمية المشروعات يضخ 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة حازم المنوفي: آثار إيجابية لتصريحات الرئيس حول ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد وزير الصناعة يبحث خطة إنشاء مصنع لإنتاج الأبواب المصفحة والمعدنية المقاومة للحريق


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4263 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3197 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2487 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29840 جنيهًا.
ووفقًا للتقرير الأسبوعي لمنصة «آي صاغة»، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 3 % وبقيمة 110 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3600 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3710 جنيهات، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بنسبة 2.4 %، وبقيمة 64 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2657 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2721 دولارًا.
ووفقًا لبيانات منصة آي صاغة، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حتى الآن، بنسبة 17.4 %، وبنحو 555 جنيهًا، منذ بداية 2024، في حين ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية بنحو 673 دولارًا، وبنسبة 32.6٪ ، مدعومة بمشتريات البنوك المركزية، وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد.
أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تتداول بنحو أقل من أسعار البورصة العالمية، في ظل التراجع النسبي لعمليات تصدير الذهب الخام للأسواق الخارجية.
أضاف، أن ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، يرجع زيادة الطلب على الذهب، وسط تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وتحركات بنك الشعب الصيني لتخفيف شروط الائتمان بشكل أكبر من خلال خفض أسعار الفائدة.
وتوقع، إمبابي، أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها، مع إنهاء البنوك المركزية لدورة التشديد النقدي، والتوجه لخفض أسعار الفائدة، بكل أكثر حدة.
سيؤدي خفض بنك الشعب الصيني لأسعار الفائدة على القروض الأساسية لمدة عام وخمسة أعوام، إلى زيادة جاذبية الذهب، وزيادة الطلب من المستثمرين الصينيين، الذين يشكلون أكبر سوق للسلعة في العالم.
وارتفعت أسعار الذهب مع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وتكثيف قوات الكيان المحتل قصفها لبيروت، بجانب الاستعداد لشن هجوم انتقامي على إيران بعد انفجار قنبلة بالقرب من منزل نتنياهو.
في حين قرر البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام - وهو ما يمثل أول خفض متتالي لأسعار الفائدة منذ 13 عامًا، ومن المتوقع أيضًا أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بشكل أكبر، في حين عززت بيانات التضخم الضعيفة في المملكة المتحدة الرهانات على تخفيف أكثر حدة من قبل بنك إنجلترا.
وفي سياق متصل، تترقب الأسواق بدء اجتماع صندوق النقد الدولي اليوم الإثنين، وبدء قمة البريكس يوم الثلاثاء، واجتماع السياسة النقدية لبنك كندا يوم الأربعاء، ومبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة، وطلبات البطالة الأسبوعية؛ ومسح مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التصنيع والخدمات يوم الخميس. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق النقد المملكة المتحدة أسعار الذهب الشرق الاوسط الجنيه الذهب عيار 18 عيار 21 أسعار الذهب بالأسواق المحلیة التعاملات عند مستوى ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمیة جرام الذهب عیار أسعار الفائدة الشرق الأوسط آی صاغة دولار ا جنیه ا فی حین

إقرأ أيضاً:

بسبب الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية.. الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم "السبت"، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، وبعد أن ارتفع سعر الأوقية بنسبة 2.4 % في ختام تعاملات الأسبوع، مدعومة بزيادة الطلب على الأصول الآمنة بسبب التوترات الجيوسياسية ومخاوف الانتخابات الأمريكية، في ظل توقعات التيسير النقدي العالمي، وتوجه البنوك بخفض أسعار الفائدة بشكل أكثر حدة.

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقمية 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3690 جنيهًا

سعر الذهب اليوم السبت 19-10-2024| عيار 21 بكام

واختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2721 دولارًا، وهو أعلى مستوى قياسي لها، محققة ارتفاعًا أسبوعيًا قدره 64 دولارًا، وبنسبة 2.4 %.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4217 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3163 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2460 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29520 جنيهًا.

ووفقًا لتقرير أي صاغة اليومي، ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 35 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3650 جنيهًا.

واختتم الذهب التعاملات عند مستوى 3685 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 29 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2692 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2721 دولارًا.

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 659 دولارًا، بنسبة 32٪ في عام 2024، في حين ارتفع سعر جرام الذهب بالسوق المحلية بأكثر من 16 % .

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب ارتفعت بالبورصة العالمية، وسط تراجع للدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، بفعل زيادة الطلب على الأصول الآمنة، وسط مخاوف تصاعد التوترات الجيوسياسية ومخاوف الانتخابات الأمريكية، في ظل توقعات بأن تخفض البنوك المركزية أسعار الفائدة على مستوى العالم بشكل أكثر حدة، مع تراجع التضخم.

وأضاف، أن مكاسب الذهب امتدت بعد تهديد حزب الله بتصعيد الصراع، عقب استشهاد يحيى السنوار زعيم حركة حماس، على يد قوات الاحتلال، لتتجاوز الأوقية مستوى 2700 دولار، وتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق  عند 2721 دولارًا.

وتوقع، إمبابي، أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها، مع إنهاء البنوك المركزية لدورة التشديد النقدي، والتوجه لخفض أسعار الفائدة، بكل أكثر حدة.

وخلال الأسبوع، كان التضخم في المملكة المتحدة في سبتمبر أعلى من هدف بنك إنجلترا البالغ 2%، وبلغ 1.7% على أساس سنوي، مما أثار تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب بنك إنجلترا، وفي يوم الخميس، خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس، بعد تراجع التضخم إلى 1.7%.

وواصلت أسعار الذهب ارتفاعها أمس، متجاهلة البيانات الأمريكية المتفائلة، حيث انخفضت تراخيص البناء الأمريكية في سبتمبر بنسبة 2.9٪، من 1.47 مليون إلى 1.428 مليون، وانخفضت عمليات بدء بناء المساكن في سبتمبر بنسبة -0.6٪، من 1.361 مليون إلى 1.354 مليون.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب عند مستوى قياسي مع تزايد الطلب واقتراب الانتخابات الأمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع مع تزايد الطلب عليه كملاذ آمن
  • الذهب يواصل الارتفاع ويسجل مستويات تاريخية غير مسبوقة
  • 110 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • 110 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • بسبب الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية.. الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • 5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 3690 جنيهًا
  • سعر أشهر عيار ذهب اليوم 19-10-2024
  • سعر أغلى عيار ذهب اليوم 19-10-2024