تسلم الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعه جنوب الوادي مشروع إنشاء مدرسة الرعاية المجتمعية المتخصصة بقنا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

 وذلك من الدكتور حسين عبد الباسط الباحث الرئيسي للمشروع ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية ومدير مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة وبحضور الدكتور طارق أبوالفضل مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة عضو فريق عمل المشروع.

 

واشار الدكتور احمد عكاوي بانه نظرا لاختيار جامعه جنوب الوادي لقياده تحالف جامعة اقليم جنوب الصعيد فان هذا المشروع يأتي كأحد المشروعات التي تقوم بها الجامعة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية " لبناء الانسان والمبادرة الرئاسية تحالف وتنميه وتحقيقا لاستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي 2030 من خلال التحالفات الإقليمية للجامعات المصرية.

 وأضاف أن المشروع يعد مبادرة مجتمعية تقدم خدمات تدريبية لإكساب معارف ومهارات تخصصيه وتمنح شهادات تدريب تسير الحصول على وظيفه وتسعى الى ايجاد حلول ابتكاريه لحل المشكلات المجتمعية المتنوعة.

6 برامج تدريبية لمدرسة الرعاية المجتمعية:

وبيّن الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة ونائب المشرف العام، أن المشروع يهدف الى تقديم خدمات مجتمعيه احترافيه من خلال عدد ست برامج تدريبيه متخصصه ، الاول المحترف لمرافقة ورعاية المسنين ، والثاني المحترف لمرافقة ورعاية الاطفال ، والثالث المحترف لمرافقة ورعاية ذوي الاعاقة ، والرابع المحترف لخدمات المستشفيات والعيادات ، والخامس المحترف للعناية والخدمات المنزلية ، والسادس المحترف في الحدائق والبستنة.

كما اشار الدكتور حسين عبد الباسط بأن فريق عمل المشروع يضم 15 من  أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة جنوب الوادي ومصر الخير. 

ويأتي ذلك المشروع إنطلاقا من مسئولية جامعة جنوب الوادي في تحقيق التوقعات المجتمعية والقومية وتنفيذا للمبادرة الرئاسية تحالف وتنميه لتحقيق أهداف الدولة وفقا لرؤيه مصر 2030.

 بروتكول تعاون  بين مصر الخير وجنوب الوادي:

وقعت مؤسسة مصر الخير، في وقت سابق، مذكرة تفاهم مع جامعة جنوب الوادي، في الأنشطة التنموية و النواحي التعليمية و الصحية و الخدمية والاجتماعية. وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في مجال تدريب الطلاب ، القوافل الطبية، الأنشطة التطوعية، لتأهيل الشباب لسوق العمل، الاستشارات الفنية، المنح الدراسية التدريبية .

كما تتضمن توثيق التعاون بين الطرفين لرعاية أنشطة اقتصادية واجتماعية رئيسية تقدمها الجامعة وإدارة تيسير المشاريع وتنفيذها وضمان حصول جميع الطلاب على ما يؤدي الى النهوض بمستواهم العلمي والثقافي وتوفير الدعم لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها، والتي تسهم في رفع شأن المجتمع القنائى والارتقاء بمستوى المواطن المصري في جميع المجالات . 

وقال الدكتور صابر حسين مدير قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير تقدم كل الخبرات للمؤسسات التعليمية والتدريبية للجامعية الشريكة في إطلاق المبادرات المجتمعية فى إطار تكاملي وتنسيقي بعمل موحد وعمل يهدف إلى الارتقاء. 

وأضاف الدكتور صابر حسن أن قطاع التعليم بمصر الخير بما لديه خبرات كبيرة وكوادر مدربة لسنوات طويلة قادرة على العمل لتنفيذ الخطة التنفيذية التي سيتم إقراراها مع جامعة جنوب الوادي للقيام بعمل هادف ونافع يحقق رؤية مصر 2030”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر مصر الخير جامعة جنوب الوادي أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي جامعة جنوب الوادی مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

رسميا .. تشغيل البوابة 3 أمام طلاب جامعة جنوب الوادي

تفقد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، تشغيل بوابة 3 بمقر الجامعة، وهي بوابة المزرعة في المنطقة بين مبنى الإذاعة والتلفزيون ومصنع الغزل بقنا، في إطار مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة.

ووفق بيان صادر عن جامعة جنوب الوادي، جاء ذلك بحضور طروب طلبة أمين الجامعة المساعد ، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد والمهندس محمد كامل مدير عام الإدارة الهندسية ولفيف من القيادات الإدارية.

بوابات جامعة جنوب الوادي

ووفق البيان، وجه رئيس جامعة جنوب الوادي، بتوفير الخدمات الأمنية والإضاءة للبوابة 3 وتمهيد الطريق بمعرفة الإدارة الهندسية بالجامعة لتبدأ في استقبال الطلاب اعتبارا من اليوم الأحد 20 أكتوبر.

مواعيد تشغيل البوابة بجامعة جنوب الوادي

وكشف رئيس الجامعة عن تشغيل بوابة جامعة جنوب الوادي خلال أيام الدراسة ما عدا يومي الجمعة والسبت خلال الفترة من السابعة صباحا حتى الثامنة والنصف مساءً، لافتًا إلى أنها مخصصة للأفراد فقط ولا يسمح بدخول أو خروج المركبات.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. البدء في مشروع إنشاء مدرسة للرعاية المجتمعية المتخصصة بقنا
  • تأهل 3 فرق بجنوب الوادي لنهائي مسابقة GENZ التلفزيوني
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية تجارة جامعة جنوب الوادي
  • رسميا .. تشغيل البوابة 3 أمام طلاب جامعة جنوب الوادي
  • جامعة جنوب الوادي تبحث عن حلول لأزمة نقص مياه الشرب بمنشأتها
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد تشغيل بوابة 3
  • محافظ أسوان يلتقى وفد بنك مصر ومؤسسة مصر الخير لبحث آليات المشاركة المجتمعية
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي
  • طب جنوب الوادي تُشارك بمؤتمر جراحات اليد فى ليبيا