تعقد لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصرى للغرف السياحية، اجتماعات متواصلة، مع شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج، للاستماع لرؤيتها حول آليات تنفيذ رحلات الحج السياحي لعام 1446 هجريا.

وقال حمزة عنبى، عضو اتحاد الغرف السياحية، إنه سيجرى الخروج بتوصيات مهمة بعد انتهاء تلك الجلسات، لرفعها إلى وزارة السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة، لوضعها فى الحسبان عند وضع الضوابط المنظمة لموسم الحج لهذا العام.

ضوابط الحج السياحي

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أنه من المقرر أن تٌصدر وزارة السياحة والآثار الضوابط المنظمة لموسم الحج لهذا العام خلال الشهر المقبل، لافتا إلى أن الضوابط تشمل عددا من الإجراءات التي تكفل نجاح موسم الحج، وتحول دون حدوث أي مشكلات خلال الموسم.

مطالبات شركات السياحة

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أن شركات السياحة طالبت بضرورة تنظيم كامل حصة وزارة السياحة من تأشيرات الحج والبالغة نحو 36 ألف تأشيرة، وذلك لتقليل أسعار برامج الحج، فضلا عن ضرورة السماح لمن لم يوفق من المواطنين في الفوز بقرعة حج القرعة والجمعيات الأهلية بالتقدم من جديد لقرعة الحج السياحي.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج الغرف السياحية السياحة شركات السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

طرح فيلم الهوى سلطان لـ منة شلبي 5 نوفمبر المقبل

قررت الشركة المنتجة لفيلم “ الهوي سلطان ” من بطولة منة شلبي وأحمد داوود طرحه فى دور العرض السينمائية ، يوم 6 نوفمبر القادم .

الفيلم بطولة منة شلبي، أحمد داود، أحمد خالد صالح، جيهان الشماشرجي، سوسن بدر، ومجموعة من ضيوف الشرف خالد كمال، نورين أبو سعدة، عماد رشاد، فدوى عابد، ومن تأليف وإخراج هبة يسري، وإنتاج شركة "سي سينما برودكشن" هاني نجيب وأحمد فهمي.

الهوي سلطان .. تأجيل طرح فيلم منة شلبي الجديد بالسينمات سميرة محسن تفتح خزائن الأسرار: تركت التمثيل لأني «برة اللعبة».. والفن الآن «متفرنج»| الجزء الأول من 3 شهور .. جوري بكر تعلن طلاقها للمرة الثانية

ويعتبر فيلم الهوى سلطان هو العمل السينمائي الثاني الذي يجمع داود ومنة بعد تعاونهما في فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن".

ومن ناحية أخري تعاقدت الفنانة منة شلبي على المشاركة في بطولة الجزء الثاني من فيلم هيبتا. 

تدور أحداث فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة، في إطار دراما رومانسية من تأليف الكاتب محمد صادق، وسيناريو وحوار محمد جلال ومحمد صادق بالتعاون مع نهى أبو بكر، وإخراج هادي الباجوري.

ويشارك في بطولة فيلم هيبتا المناظرة الأخيرة، مجموعة من النجوم، أبرزهم منة شلبي، وكريم فهمي، وسلمى أبو ضيف، وأسماء جلال، وكريم قاسم، ومايان السيد، وحسن مالك.

يذكر أن فيلم هيبتا الجزء الأول عُرض عام 2016، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وتناول قصة الدكتور شكري مختار ماجد الكدواني، اختصاصي علم النفس الذي قرر أن يقدم محاضرة أخيرة، ويقوم من خلال محاضرته الأخيرة بالإجابة عن واحد من أهم الأسئلة المركزية، وهو كيفية حدوث الحب، حيث يشرح خلال محاضرته المراحل السبعة للحب من خلال أربع قصص حب مختلفة تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات.

مقالات مشابهة

  • «مستثمرو السياحة»: شركات أجنبية تطالب بتنظيم رحلات لالتقاط صور مع كلب الهرم
  • طرح فيلم الهوى سلطان لـ منة شلبي 5 نوفمبر المقبل
  • قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة
  • «المركزي المصري» يلزم شركات مبادرة دعم القطاع السياحي ببيع 40% من إيراداتها بالعملات الأجنبية للبنوك
  • قرعة الحج.. تعرف على آلية التسجيل للموسم المقبل
  • وزير السياحة يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالصين
  • وزير السياحة يبحث مع شركات صينية الاستثمار في الفنادق النيلية العائمة
  • وزير السياحة يلتقي رئيس شركة Yagntze Cruises Company of Chongqing الرائدة في بناء وتشغيل البواخر السياحية النهرية والبحرية عالميا
  • شركات إدارة فنادق صينية كبرى تعتزم الترويج للمقصد السياحي المصري