تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لـ16 ألفا و602 مواطناً، حيث تواصل مديرية الصحة  تقديم الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة، في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدى احتياجها للتدخل السريع، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".


من جانبه، استعرض الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال شهر سبتمبر الماضي، لافتاً إلى أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 16 ألفا و602 مواطنا، بتكلفة بلغت 25 مليون و 569 ألف جنيه.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والمناظير والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والروماتويد والأمراض المناعية وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة العلاج على نفقة الدولة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مديرية الصحة بالمنيا وكيل وزارة الصحة مبادرة بداية جديدة خدمات العلاج على نفقة الدولة تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة

نظمت وحدة السكان بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمركزى الدلنجات وبدر قافلتين سكانيتين بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركزين بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية.

"من إيد لإيد".. بدء تطبيق منظومة الجمع السكني للقمامة بمدينة إدكو بالبحيرة أعمال بوقف الحال|العثور على شيكارة ممتلئة بـ«السحر والشعوذة» داخل منزل بالبحيرة.. شاهد

جرت القافلتين تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وإستمراراً لخطة المحافظة في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، وضمن الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030
والتى تهدف للنهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة لهم، لرفع الأعباء عن كاهلهم.

و تم تنظيم قافلة بقرية البستان التابعة للوحدة المحلية لمركز الدلنجات، تضمنت تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لعدد 145حالة ( 45 باطنة - 50 أطفال - 20 نساء وتوليد ) كما تم اجراء تحاليل طبية لعدد 30 مواطن ضمن مبادرة 100 يوم صحة.

وتضمنت القافلة ايضاً عقد لقاءات للتوعية بأهمية صحة المرأة وكيفية الفحص الذاتى للوقاية من أورام الثدي، وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية المعركة التابعة للوحدة المحلية بمركز بدر وتم خلالها الكشف على 124 حالة بمختلف التخصصات ( باطنة - أسنان  - أطفال - نساء )، وبقطاع الطب البيطري تم تطعيم ورش 250 رأس ماشيه وأغنام بالإضافة إلى توفير سيارة اسطوانات غاز  قامت بتوزيع 150 اسطوانة بسعر المستودع.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة
  • مبادرة بداية.. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا
  • بـ 25 مليون جنيه.. المنيا توفر لبخدمات العلاجية لـ 17 ألف مريض على نفقة الدولة
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 126 مليون خدمة مجانية خلال 80 يوما
  • تقديم 125 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة حتى الآن
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 124.7 مليون خدمة مجانية خلال 79 يوما
  • 100 يوم صحة: 124.7 مليون خدمة مجانية في 79 يومًا
  • تقديم خدمات طبية لـ1.8 مليون شخص ضمن «حياة كريمة» خلال 5 سنوات
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 124 مليون خدمة طبية