بحضور قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن منصور بن سعود الجعيد، اختُتم في جمهورية اليونان التمرين البحري الجوي “ميدوزا 13” بمشاركة القوات البحرية الملكية السعودية وقوات من الدولة المستضيفة، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية فرنسا، وجمهورية قبرص.
وشهد اليوم الختامي للتمرين الذي نفذ في جزيرة كريت اليونانية، ومناطق العمليات في البحر الأبيض المتوسط، تطبيق عدد من الفرضيات، وتنفيذ عمليات إنزال ورماية بالذخيرة الحية.


وأوضح قائد التمرين العقيد البحري الركن فهد الحميدي العتيبي أن التمرين اشتمل على مرحلتين، نظرية وعملياتية، قُدمت فيهما محاضرات، ونُفذت عمليات عسكرية، وأخرى عسكرية مدنية، وعمليات معلومات، وهجوم برمائي، وإجلاء للمدنيين، وحماية لحرية الملاحة.
وأضاف: وحدات القوات البحرية المشاركة في التمرين، ممثلة في وحدات الأمن البحرية الخاصة ومشاة البحرية وسفن جلالة الملك وطيران القوات البحرية، أظهرت احترافية وجاهزية عالية في التمرين، وخرجت بنتائج إيجابية، تعكس أهمية التأهيل والتدريب المستمر.
وأشار العقيد البحري الركن فهد العتيبي إلى أن التمرين حقق جميع أهدافه من بناء التحالفات والتعاون الأمني المشترك لتعزيز أمن البيئة البحرية، وإدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام الأسلحة الحديثة، والتنسيق بين الوحدات لمواجهة التهديدات البحرية غير التقليدية، وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسرح العمليات ضد التهديدات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

قائد الوحدات الخاصة البحرية: جاهزون للدفاع عن البلد في أي وقت

خصص الإعلامي خيري رمضان، خلال تقديمه برنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، جولة داخل عرين القوات الخاصة البحرية.

القوات البحرية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة داخل البلاد عميد بحري حسام محمد: الوحدات الخاصة برز دورها بقوة في حرب أكتوبر

وأجرى الإعلامي خيري رمضان، خلال الجولة، لقاء مع عميد بحري حسام محمد، قائد الوحدات الخاصة البحرية.

 

وتحدث عميد بحري حسام محمد، قائد الوحدات الخاصة البحرية، عن حياة ضابط القوات الخاصة البحرية، موضحا أن الاستيقاظ يكون في تمام الساعة 5.30 صباحا، ويتم البدء أولا بطابور الرياضة لمدة ساعتين أو 3 ساعات ثم طابور التمام الصباحي ثم التدريب النمطي العادي سواء رماية أو غطس أو سباحة أو طابور باللنشات القتالية.

 

جاهز للدفاع عن أي مشاكل تخص البلد في أي وقت

 

وأضاف: "المجهود الذي يبذله ضباط القوات الخاصة البحرية مجهود عنيف بالنسبة للمواطن العادي، لكن بعد التأهيل في مدرسة القوات الخاصة يصبح هذا جزء من الروتين الطبيعي للقوات الخاصة ويتناسى التعب ويكون مستمتع جدا لأنه يؤدي شيء يديله شرف كبير ويحافظ على بلده ومقدرات دولته، وأنه جاهز للدفاع عن أي مشاكل تخص البلد في أي وقت".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات البحرية تختتم مشاركتها في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان
  • القوات البحرية تحتفل بذكرى تدمير المدمرة إيلات في عيدها 57
  • غدا.. القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57
  • في عيدها الـ57.. قائد القوات البحرية يؤكد استعدادها لمواجهة التحديات وحماية الأمن البحري
  • قائد القوات البحرية: نمتلك 3 قلاع صناعية للصيانة والإصلاح والتصنيع
  • قائد القوات البحرية: طورنا قواعدنا لنصبح في مصاف كبرى القوات عالميا
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي
  • قائد الوحدات الخاصة البحرية: جاهزون للدفاع عن البلد في أي وقت
  • ياسر العطا: “العمليات تسير بصورة طيبة” ونبهت مبكرا بحتمية اندلاع الحرب مع المليشيا