نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان ورشة عمل للتعريف بمبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، وذلك تحت رعاية السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ووليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنفيذ وائل إبراهيم القائم بعمل عميد الكلية.

تحفيز الاقتصاد الوطني وتقليل نسبة البطالة

تناولت الورشة التعريف بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وهي إحدى البرامج الرائدة التي أطلقتها الحكومة المصرية تحت رعاية مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ تهدف المبادرة إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل شامل يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية وتمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة تركز المبادرة على دعم الشباب ورواد الأعمال من خلال توفير التمويل اللازم، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد المهني، مما يساهم في بناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

دعم الشباب ورواد الأعمال

وتركز مبادرة بداية على 4 محاور رئيسية تهدف إلى دعم الشباب ورواد الأعمال بشكل شامل:

أولاً: يوفر محور التمويل قروضاً ميسرة للشباب الطموحين لبدء مشاريعهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع البنوك المحلية لتسهيل الإجراءات وتقديم أسعار فائدة تنافسية.

ثانياً: يركز محور التدريب والتأهيل على تطوير مهارات الشباب في مجالات الأعمال والإدارة من خلال برامج تدريبية متخصصة، حيث تشارك كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان بشكل فعال في تنفيذ هذه البرامج التدريبية وورش العمل التطبيقية.

ثالثاً: يقدم محور الاستشارة والإرشاد خدمات استشارية لمساعدة رواد الأعمال في تصميم مشروعاتهم وإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل.

رابعا: يهتم محور التسويق والدعم الفني بمساعدة رواد الأعمال في تسويق منتجاتهم وخدماتهم من خلال المعارض والفعاليات، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لتحسين جودة الإنتاج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الشباب وتحفيز الاقتصاد الوطني وتقليل نسبة البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان الجامعات الحكومية الجامعات من خلال

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحقق أهدافها في وقت قياسي

أكد جمال رائف الكاتب الصحفي، أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تتكامل مع الجهود التي تتخذها الدولة المصرية لبناء الإنسان وتمضي سريعًا لتحقيق الأهداف المنشودة.

وشدد «رائف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين يارا مجدي ولمياء حمدين، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مبادرة بداية استطاعت أن تنجز الكثير من الأمور في توقيت قياسي مشيرًا إلى الأرقام القياسية المرصودة على صعيد تقديم الخدمات الصحية وإطلاق مبادرة الأطفال حديث الولادة وقوافل تقديم المساعدات ووصول المبادرة بخدمتها لكافة ربوع الدولة المصرية.

وأوضح أن كل هذه الأمور تؤكد أن المبادرة ولدت عملاقة وتستطيع تنفذ أهدافها وتحقق دعم جهود الدولة المصرية في بناء الإنسان المصري من خلال دعم منظومة التعليم والصحة وتقديم الخدمات الأخرى للمواطن والعون والتدريب والتأهيل لسوق العمل.

 

تنوع خدمات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وتابع: «المبادرة تتنوع في تقديم الخدمات وتقسم الشرائح العمرية من صفر لـ6 سنوات ومن 6 سنوات لـ18 عاما ومن يتخطى عمر الـ18 عاما، وكل شريحة عمرية لها برامجها الخاصة وأطر العمل التي تحقق لها الأطفال».

مقالات مشابهة

  • بالصور.. متابعات ميدانية لفعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة بداية لبناء الإنسان المصري
  • «التكنولوجيا والتعليم» بحلوان تُنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ورشة عمل للتعريف بمبادرة "بداية" بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان
  • جامعة سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات المصرية ضمن مبادرة «بداية»
  • أنشطة تعليمية بأسوان ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شباب دوينه بأسيوط يحتفل بانتصارات أكتوبر بمسابقة فنية.. ضمن مبادرة بداية جديدة
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة حول مناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة «بداية»
  • كاتب صحفي: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحقق أهدافها في وقت قياسي